صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:57:22 GMT

«الماتادور» يلتهم قبرص بـ «نصف درزن»

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 2000 مهاجر يصلون إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية اليوم.. مدريد تستضيف ندوة احتفاء بثقافة وفنون الأندلس


تابعت إسبانيا صحوتها في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، بفوزها الساحق على ضيفتها قبرص 6-صفر، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى، فيما حقّق المدرب لوتشانو سباليتي فوزه الأول على رأس المنتخب الإيطالي، بتغلبه على أوكرانيا 2-1، ضمن المجموعة الثالثة.


في غرناطة، حسم المنتخب الإسباني النتيجة في الشوط الأول، بتسجيله هدفين من تمريرتين حاسمتين من نيكو ولياز بداية إلى جافي «18»، وثم ميكيل ميرينو «33»، قبل أن يضطر مهاجم أتلتيك بلباو لمغادرة الملعب، جراء تعرضه لإصابة في العضلة المقربة قبل نهاية الشوط الأول.
وحلّ يريمي بينو بدلاً من وليامز بعد الاستراحة، وخوسيلو بدلاً من ألفارو موراتا، صاحب «ثلاثية» في الفوز على جورجيا 7-1 في الجولة السابقة، علما أن حكم الفيديو المساعد «الفار» ألغى هدف مهاجم أتلتيكو مدريد بداعي التسلل في الدقيقة 39.
وأضافت إسبانيا 4 أهداف في الشوط الثاني، منها 3 في غضون 7 دقائق، عبر البدلاء خوسيلو الذي تابع عرضية دانييل كارفخال برأسه في الشباك «70»، وفيران توريس «73 و83»، وأليكس باينا «77»، في أول أهدافه الدولية، بعدما دخل بدلاً من جافي.
وحقق «لا روخا» بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي فوزه الثاني توالياً في النافذة الدولية الحالية، بعدما سحق جورجيا 7-1 قبل 4 أيام، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من 4 مباريات.
ويتأخر المنتخب الإسباني بفارق 6 نقاط عن نظيره الأسكتلندي المتصدر مع 15 نقطة من 5 مباريات، علماً أنه غاب عن هذه الجولة، فيما رفعت النرويج رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بفوزها على ضيفتها جورجيا 2-1.
وعلى ملعب سان سيرو في ميلانو، سجل هدفي إيطاليا لاعب وسط إنتر ميلان دافيدي فراتيسي «12 و30»، وارتقى «سكوادرا أتزورا» الذي كان تعادل أمام مقدونيا الشمالية 1-1 في الجولة السابقة، للمركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق الأهداف عن أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، الفائزة على مضيفتها مالطا 2-صفر، مع 5 مباريات، وخلف إنجلترا المتصدرة بـ 13 نقطة من 5 مباريات ايضاً.
وتعرّض المنتخب الإيطالي حامل اللقب إلى «نكسات» عدّة قبل مواجهته المصيرية ضد ضيفه الأوكراني الذي دخل الى اللقاء مزهواً بتعادله أمام «الأسود الثلاثة» 1-1 في الجولة السابقة، وذلك بإصابة لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي ساندرو تونالي، فضلاً عن المهاجمين ماتيو بوليتانو وفيديريكو كييزا، و«ثنائي» روما جانلوكا مانشيني ولورنتسو بيليغريني.
وقال المدرب سباليتي عقب فوز فريقه «يجب أن نكون سعداء، لعب المنتخب كرة قدم جيدة، وكان منظماً بشكل جيد على أرض الملعب، وكنا بحاجة إلى المزيد من الأسلوب الجيد من أجل تسجيل الهدف الثالث».
وبدا تركيز «الطليان» كبيرًا منذ البداية، وتقدموا بعد مرور 12 دقيقة فقط، حين استفاد الجناح ماتيا زاكانيي، من انزلاق المدافع الأوكراني جيورجي سوداكوف، ليتقدم نحو المنطقة، ويمرر إلى فراتيسي الخالي من الرقابة الذي سدد الكرة بسهولة داخل المرمى.
ونجح فراتيسي بمضاعفة تقدم فريقه، مسجلاً هدفه الشخصي الثاني، بعد هجمة منظمة استهلها زانيولو الذي مرّر إلى جوفاني دي لورنتسو، حيث قام الأخير بالاختراق والتسديد، إلا أن الكرة ارتطمت بفراتيسي، ثمّ بالمدافع الأوكراني ايليا زابارني داخل المنطقة، قبل أن يستدير الأول، ويسددها داخل المرمى، ليؤكد حكم المساعد «الفار» صحة الهدف «29».
وأبقى المنتخب الأوكراني على حظوظه في المباراة، بعدما قلّص أندريه يارمولنكو النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث تصدى الحارس والقائد جانلويجي دوناروما في البداية لمحاولة أرتيم دوفبيك، إلا أن ديماركو أخطأ في إبعاد الكرة، ومررها ليارمولنكو الذي اسكنها في الشباك «41».
وضمن منافسات المجموعة السادسة، حقّق المنتخب البلجيكي فوزاً ساحقاً على حساب ضيفته إستونيا 5-صفر، وسجّل أهداف بلجيكا كل من يان فيرتوجن «4»، ولياندرو تروسار «18» وروميلو لوكاكو «56 و58»، وتشارلز دي كيتيلايري «88».
وتتصدر بلجيكا مجموعتها برصيد 13 نقطة، بالتساوي مع النمسا التي عادت من ستوكهولم بفوز مهم على السويد 3-1، علما أن الأخيرة تتأخر في المركز الثالث بفارق سبع نقاط.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس أوروبا إيطاليا أوكرانيا بلجيكا إسبانيا قبرص

إقرأ أيضاً:

ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي

نيفادا (رويترز)
أحرز فينيسيوس جونيور هدفين ليقود منتخب بلاده البرازيل للفوز 4-1 على باراجواي ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم في ولاية نيفادا الأميركية اليوم، ليعوض الفريق الفائز بلقب البطولة تسع مرات ظهوره الباهت في مباراته الأولى بالبطولة القارية.
وكان مهاجم ريال مدريد مصدر تهديد دائم لباراجواي في الجهة اليسرى وهز الشباك أول مرة في الدقيقة 35 عندما أرسل تمريرة لوكاس باكيتا إلى شباك الخصوم منهيا بذلك هجمة لفريقه.
وعزز سافيو جناح جيرونا تقدم الفريق البرازيلي، مستغلاً كرة مرتدة في منطقة الجزاء قبل أن يضيف فينيسيوس هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني أحرز منتخب باراجواي هدفاً عن طريق عمر ألديريتي، الذي سدد بمهارة من مدى بعيد، لكن باكيتا قضى على أي آمال لباراجواي في العودة عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 68 ليعوض بذلك إهداره ركلة مماثلة في الشوط الأول.
وبعد أول جولتين من دور المجموعات أصبحت كولومبيا تتصدر الترتيب في المجموعة الرابعة بست نقاط بعد فوزها في وقت سابق اليوم على كوستاريكا بينما تحتل البرازيل المركز الثاني بأربع نقاط تليها كوستاريكا بنقطة واحدة في حين تقبع باراجواي في ذيل الترتيب دون أي نقاط.

أخبار ذات صلة نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية بييلسا: «الجهد» قبل «الترشيح»

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • موعد مباريات الجولة الثالثة في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي