بلغ عدد الأطفال الذين يعيشون في حالة من الفقر نحو 9 ملايين في 2022 مقارنة بأقل من 4 ملايين في 2021.

أعلن مكتب الإحصاء الثلاثاء أن التضخم تسبب في تراجع الدخل الحقيقي بنسبة 2.3% في الولايات المتحدة في عام 2022 رغم رفع الأجور، فيما ازداد الفقر مع وقف المساعدات الحكومية التي قدمت خلال الجائحة.

اعلان

وأوضحت ليانا فوكس مسؤولة مكتب الإحصاء خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت "أدى التضخم المرتفع بشكل تاريخي إلى تراجع متوسط دخل الأسرة الحقيقي" الذي بلغ 47.

960 دولاراً.

وظل معدل الفقر الرسمي مستقراً مقارنة بالعام الماضي عند 11.5% أو 37.9 مليون شخص يعيشون بأقل من 14.880 دولاراً سنوياً، أو 29.950 دولاراً لأسرة مكونة من أربعة أفراد.

لكن قياساً آخر يظهر حقيقة مختلفة تماماً.

وهذا القياس الذي نشره أيضاً مكتب الإحصاء الثلاثاء يعدل الدخل الذي يعتبر الشخص دونه فقيراً، مع أخذ في الاعتبار المساعدات الحكومية وتكلفة رعاية الأطفال والنفقات الطبية.

على أسرة مكونة من أربعة أفراد وتستأجر منزلها أن تحصل على دخل سنوي لا يقل عن 34.518 دولاراً لكي لا تعيش في الفقر.

وفقاً لهذا المقياس ارتفع معدل الفقر لأول مرة منذ عام 2010، حيث زاد من 7.8% إلى 12.4% بين عامي 2021 و2022. كما تضاعف معدل الفقر لدى الأطفال حيث ارتفع إلى 12.4% في حين كان 5.2% في عام 2021 في أدنى مستوى تاريخي.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: صنعاء القديمة تقاوم ويلات الحرب في أفقر دول شبه الجزيرة العربية البابا فرنسيس يحثّ الشباب على مواجهة تحدي أزمة المناخ ومحاربة الفقر موجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين الأغنياء والفقراء الولايات المتحدة الأمريكية كوفيد-19 فقر تضخم اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2862 ومخاوف من هطول أمطار غزيرة شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين ضحايا روسيا زلزال المغرب محكمة المغرب الشرق الأوسط جو بايدن ليبيا إيران كارثة طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين ضحايا روسيا زلزال المغرب محكمة المغرب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية كوفيد 19 فقر تضخم فلاديمير بوتين ضحايا روسيا زلزال المغرب محكمة المغرب الشرق الأوسط جو بايدن ليبيا إيران كارثة طبيعية فلاديمير بوتين ضحايا روسيا زلزال المغرب محكمة المغرب

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

قال وزير الثقافة والإرشاد الإيراني محمد مهدي اسماعيلي: إن المشاركة الشعبية في انتخابات اليوم واسعة وجيدة جداً.

وقال اسماعيلي في تصريح لوكالة سانا: إن تقديرات العاملين في وزارة الداخلية تشير إلى أن المشاركة في الساعات الأولى من الانتخابات اليوم كانت أكثر بالنسبة لما كانت عليه قبل أسبوع.. نتمنى أن تستمر هذه الزيادة في الإقبال الجماهيري وأن نشهد في نهاية المطاف انتخاب رئيس جيد للبلاد بنسبة أصوات عالية.

بدوره قال معاون وزير الثقافة الإيراني للشؤون الإعلامية فرشاد مهدي بور في تصريح مماثل لوكالة سانا: إن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية انطلقت وسط توقعات وآمال بمشاركة وإقبال شعبي أوسع، وذلك في ظروف خسرت فيها البلاد رئيسها في حادث تحطم المروحية قبل نحو50 يوماً.

وأشار مهدي بور إلى أن “عملية انتقال السلطة تجري بشكل جيد وسلس ونأمل بأن يبدأ رئيس الجمهورية عمله من الغد”.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية
  • خبرات كولومبيا تصطدم بطموحات بنما في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • أبلغ حكام الولايات بعدم إزعاجه.. بايدن: عايز أنام من المغرب
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • هذه هي النتائج الكاملة لقرعة تصفيات كأس أفريقيا المغرب 2025
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • العرفي: على تكالة اتخاذ خطوة تحسب له من خلال الاتفاق والتوافق على تشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: هناك مساع جادة لعقد اجتماع بين صالح وتكالة والمنفي في المغرب
  • كم ينفق العراقي على طعامه في المنزل؟.. شاهد الفيديو
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة