سواليف:
2024-09-19@04:52:30 GMT

تحذير من السيول المفاجئة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

تحذير من السيول المفاجئة

#سواليف

يتأثر #الأردن اليوم الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي تتسبب في حدوث #تقلبات_جوية من ضمنها فرص هطول #زخات_رعدية من المطر في مناطق عشوائية وبخاصة غرب المملكة، قد يكون بعض منها غزير في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة مما قد يتسبب بجريان الأودية وربما السيول المفاجئة.

وتأتي هذه التقلبات الجوية نتيجة تأثر المملكة ببقايا النظام الجوي دانيال والكتلة الهوائية الباردة والرطبة في طبقات الجو العليا المُرافقة والتي لازالت تتحرك من الغرب إلى الشرق نحو منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وبلاد الشام فتتولد معها حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن وفلسطين.

و تستشعر المُحاكاة العددية للهطولات المطرية المتوقعة خلال يوم الأربعاء بأن الهطولات تتسم بالعشوائية وعدم الانتظام الجغرافي في هطول الأمطار التي ستكون أيضاً رعدية في بعض الأوقات، و هذا لا يمنع ان تكون بعض المناطق معرضة لأمطار غزيرة و بخاصة ساعات الظهيرة و العصر الأمر الذي يزيد من احتمالية جريان الأودية و الشعاب و رُبما تشكل #السيول .

مقالات ذات صلة هل تسلم السويد حارق المصحف إلى العراق؟ 2023/09/13

و تستوجب مثل هذه الحالات الجوية الخريفية على الجميع الانتباه و الاستعداد من مخاطر الامطار المحلية الغزيرة و السيول المفاجئة التي تأتي مع تقلب الطقس المفاجئ، لذا ندعو الجميع بتجنب الرحلات و التواجد في بطون الأودية و المناطق المنخفضة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأردن تقلبات جوية زخات رعدية السيول

إقرأ أيضاً:

تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 

حذر البيت الابيض، الأربعاء، جميع الأطراف من أي تصعيد في الشرق الاوسط بعد انفجارات ليومين في لبنان طاولت أجهزة اتصال لعناصر في حزب الله الموالي لإيران، ونسبت إلى إسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي، جون كيربي، للصحفيين "ما زلنا لا نريد أن نرى أي تصعيد من أي نوع. ولا نعتقد على الإطلاق أن الطريقة لحل الأزمة الحالية تكمن في عمليات عسكرية إضافية".

وأدت موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان ،الأربعاء، إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 450 آخرين في مختلف أنحاء البلاد ما جدد المخاوف من حرب شاملة في المنطقة.

وشهد لبنان، الثلاثاء، هجوما مماثلا غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

ويتزامن ذلك مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وكان وزير الدفاع الإسرائلي، يوآف غالانت، قال خلال زيارة لقاعدة "رمات دافيد" الجوية، إن "مركز الثقل يتحرك شمالا من خلال تحويل الموارد والقوات.

وأضاف قوله "إننا في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهي تتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة. ومن المهم للغاية القيام بالأشياء في هذه المرحلة بالتعاون الوثيق بين جميع الأجهزة وعلى جميع المستويات".

مقالات مشابهة

  • تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 
  • الاطلاع على الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية ملحان بالمحويت
  • اعلام لبناني: الأجهزة التي فجرت اليوم بلبنان من نوع ووكي توكي أيكوم
  • إقالة دي روسي المفاجئة في روما
  • تحذير
  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول
  • الحكم المحلي تناقش خطة مواجهة طوارئ الأودية في زليتن
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية