الحرة:
2024-07-28@05:00:05 GMT

بوتين يشيد بإيلون ماسك باعتباره شخصا متميزا

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

بوتين يشيد بإيلون ماسك باعتباره شخصا متميزا

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، برجل الأعمال إيلون ماسك ووصفه بأنه "شخص متميز" ورجل أعمال أصبحت شركته سبيس أكس لاعبا رئيسيا في قطاع النقل الفضائي.

تأتي إشادة بوتين العلنية بماسك بعد أيام من إعلان رجل الأعمال أنه رفض طلبا أوكرانيا العام الماضي لتفعيل خدمات شبكة الإنترنت الفضائي ستارلينك في مدينة سيفاستوبول الساحلية بشبه جزيرة القرم للمساعدة في هجوم على الأسطول الروسي هناك، قائلا إنه يخشى التورط في عمل حربي "كبير".

وأشاد الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف بماسك عبر منصة أكس في وقت سابق من الشهر الجاري على خلفية هذا القرار الذي قوبل بانتقادات حادة من سياسيين أوكرانيين، ووصفه بأنه "آخر عقل حكين في أميركا الشمالية".

ولم يشر بوتين، الذي كان يتحدث في منتدى اقتصادي بأقصى شرق روسيا، إلى مسألة ستارلينك.

لكن عندما سئل عن نجاح سبيس أكس التابعة لماسك في إطلاق صواريخ في الفضاء، قال "في ما يتعلق بالأعمال التجارية الخاصة وإيلون ماسك... فهو بلا شك شخص متميز. يجب الاعتراف بهذا، وأعتقد أنه معترف به في جميع أنحاء العالم".

وأضاف بوتين أن ماسك "رجل أعمال نشط وموهوب ويحقق نجاحات كبيرة، منها نجاحات بدعم من الدولة الأميركية".

وقال الرئيس الروسي إن موسكو تعتزم الاستمرار في برنامجها الفضائي على الرغم من فشل مهمة إلى القمر الشهر الماضي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يشن هجوما قاسيا على الحزب الديمقراطي و كامالا هاريس

شن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس ( موقع التواصل الإجتماعي تويتر سابقاً)، هجوما على الحزب الديموقراطي، ومرشحته للإنتخابات الرئاسية الأمريك 2024، كامالا هاريس.

 

ماسك يهاجم الحزب الديموقراطي

وقال إيلون ماسك في تغريده عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “إكس” : " الحزب الديمقراطي هو موطن معاداة أمريكا ".

إيلون ماسك يهاجم الحزب الديموقراطي

وكان المنشور الذي علق عليه الحساب الرسمي لـ ماسك عبر منصة "إكس"، يُلمح إلى أن الحزب الديمقراطي يدعم نشطاء مثل أولئك الذين أحرقوا الأعلام الأمريكية في محطة قطار في واشنطن يوم أمس الأربعاء.

 

وصف ماسك المرشحة الجديدة لمنصب رئيس البيت الأبيض كامالا هاريس بـ"الدمية" في يد ألكسندر سوروس، نجل الملياردير الأمريكي جورج سوروس.

 

يذكر أن أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يفسح المجال لنائبته كامالا هاريس، كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي، من أجل العناية بالولايات المتحدة، ضمن توجه عام بإفساح المجال أمام الشباب.

 

وأضاف "بايدن"، خلال كلمة بالمكتب البيضاوي للبيت الأبيض، في أول ظهور له منذ إصابته بفيروس كورونا، أن إدارته معنية بحفظ أمن الولايات المتحدة وعدم التورط في حروب جديدة، وكذلك العلاقات التجارية مع الصين.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة معنية كذلك بتطورات الأوضاع في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، كما شدد على بذل إدارته قصارى جهدها لحماية الولايات المتحدة مما يهددها.

 

وكان آخر خطاب له في المكتب البيضاوي، 15 يوليو الجاري، عندما حث الأمريكيين على تهدئة حدة الخطاب السياسي بعد محاولة اغتيال منافسه دونالد ترامب.

 

يأتي ذلك بعد وقت قصير من خطاب ألقاه الرئيس السابق والمنافس الجمهوري ترامب، في ولاية نورث كارولينا، اتهم خلاله هاريس بالضلوع وراء ما وصفه بـ"كوارث إدارة بايدن" على مستويات عدة، أبرزها ملف اللاجئين والحدود المفتوحة والأمن والسياسات الخارجية.

وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن لصحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الأسبق باراك أوباما لم يدعم ترشح كامالا هاريس للرئاسة لأنه لا يعتقد أنها قادرة على هزيمة الجمهوري دونالد ترامب.

 

وأضاف: "أوباما منزعج للغاية لأنه يعلم أنها لا تستطيع الفوز، أوباما يعرف أنها غير كفؤة – قيصر الحدود الذي لم يقم بزيارة الحدود قط، وقالت إن جميع المهاجرين يجب أن يكون لديهم تأمين صحي. إنها لا تتحسس الألغام في طريقها (كناية عن العقبات التي تواجهها)".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يلتقي إيلون ماسك في واشنطن
  • نتنياهو يلتقي بماسك على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة.. ماذا دار بينهما؟
  • التضخم الجامح.. أحدث مشكلة تواجه بوتين بسبب حرب أوكرانيا
  • الكرملين يكشف عن أبرز محادثات الرئيس الروسي مع نظيره بشار الأسد
  • الكرملين يكشف كواليس مقابلة بوتين مع بشار الأسد
  • الرئيسان الروسي والسوري يناقشان احتمال عقد اجتماع بين الأسد وأردوغان
  • إيلون ماسك يشن هجوما قاسيا على الحزب الديمقراطي و كامالا هاريس
  • ‏الكرملين: بوتين ناقش مع الأسد الوضع في الشرق الأوسط وسوريا والذي يتجه نحو التصعيد
  • ‏الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي نظيره السوري بشار الأسد في موسكو
  • خلال استقباله #بشار_الأسد.. الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين: الوضع في الشرق الأوسط يميل إلى التدهور بما في ذلك في #سوريا