من المتوقع أن يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بعد ظهر الأربعاء في مركز فوستوشني الروسي للفضاء، حسبما نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مسؤول روسي لم تذكر اسمه.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إن زيارته الأولى لروسيا منذ ما يقرب من 4 سنوات تبرز بوضوح "الأهمية الاستراتيجية" للعلاقات بين البلدين.

أخبار متعلقة اتفاق الحبوب.. الكرملين يعلن موعد لقاء بوتين وأردوغانبوتين يشترط تلبية المطالب الروسية قبل العودة إلى اتفاق الحبوب"فاشل".. بوتين يعلق على الهجوم المضاد الأوكراني

وذكر تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية تايوم الأربعاء، أضاف أن زيارته لروسيا الاتحادية هي برهان واضح على موقف حزب العمال الكوري وحكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، التي تعطي الأولوية للأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا".

أول زيارة خارجية بعد كورونا

أشارت الوكالة إلى أن زيارة كيم لروسيا هي أول زيارة خارجية له بعد جائحة كورونا، وأكدت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم وصل إلى بلدة خاسان الحدودية في روسيا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وكان في استقباله مسؤولون كبار من موسكو ومناطق محلية في محطة القطار.

وقال التقرير إن زيارته تهدف إلى الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون بين كوريا الشمالية وروسيا إلى "مستوى جديد أعلى".

الجدير بالذكر أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية، في حين أن حزب العمل الكوري هو الحزب الحاكم الوحيد في الدولة.

ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم الثلاثاء، أن القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل بالفعل إلى #روسيا#اليوم
التفاصيل | https://t.co/nBVeKnBtex pic.twitter.com/jEz7KqMKjB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز سول روسيا زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا لقاء بوتين وكيم كيم جونج أون كيم جونج أون إلى روسيا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان متعهدة بـ"اتخاذ إجراءات لحماية سيادتها"،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك

 وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد: "سنحمي سيادتنا الوطنية ومصالحنا الأمنية، وكذلك السلام الإقليمي، من خلال إجراءات مضادة وساحقة".

ولم توضح الوزارة ما تعنيه بالإجراءات المضادة.

واختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان السبت مناوراتها العسكرية الثلاثية المتعددة المجالات التي استمرت ثلاثة أيام بعنوان "حافة الحرية" والتي تهدف إلى "تعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وقد أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية مشتركة من قبل، لكن "حافة الحرية" كانت أول مناورة ثلاثية تجرى عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الجو والبحر وتحت الماء والإنترنت.

ونظمت هذه التدريبات بعد أيام من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على معاهدة بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، والتي تقضي بتقديم المساعدة في حالة هجوم من قبل دولة ثالثة

مقالات مشابهة

  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية