موقع 24:
2024-07-08@03:14:14 GMT

"فيروس فيفا" يثير قلق برشلونة قبل "التشامبيونز ليغ"

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

'فيروس فيفا' يثير قلق برشلونة قبل 'التشامبيونز ليغ'

تلقى برشلونة صدمة قوية خلال فترة التوقف الدولي بعدما أصيب النجم الألماني إلكاي غوندوغان، لتصبح مباريات "فيفا" مصدر إزعاج بالنسبة للنادي الكاتالوني.

ذكرت صحيفة ريليفو أن اللاعب القادم من مانشستر سيتي غادر مباراة منتخب بلاده أمام فرنسا الودية بعد مرور 25 دقيقة بداعي الإصابة.

???? GÜNDOGAN lesionado en la espalda.



???? Preocupación a 1 semana del debut en Champions.https://t.co/pqUEAnCNDd

— Alex Pintanel (@alexpintanel) September 12, 2023 وأوضحت: "غوندوغان تعرض لإصابة في الظهر عقب اختلال توازنه وسقوطه على الأرض، ليتعرض لضربة قوية أسفل الظهر ولا يستطيع استكمال المباراة".
وأشارت إلى أن هذه الإصابة تثير قلق المدرب الإسباني تشافي هرنانديز قبل أسبوع من بدء "البلوغرانا" مشواره في دوري أبطال أوروبا عندما يلتقي مع أنتويرب البلجيكي الثلاثاء المقبل.
وأضافت: "الوضع لا يقتصر على الدولي الألماني ولكن فترة التوقف شهدت أيضاً إصابة أراوخو وبيدري بداعي الإصابة ما يجعل "فيروس فيفا" يتسبب في مشاكل بالنسبة إلى البرسا في الفترة المقبلة".
واختتمت: "إصابة غوندوغان في الظهر ليست الأولى، إذ سبق له التعرض لإصابة مشابهة عندما كان لاعباً في صفوف بروسيا دورتموند وغاب على إثرها 14 شهراً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

لمرضى السكر.. 5 أطعمة ومشروبات يجب التوقف عنها تمامًا

يعد مرض السكري من المشاكل الصحية الشائعة، وغالبًا ما يبدأ التعامل معه بشكل فعال باختيارات غذائية صحيحة، حيث يمكن أن تسبب بعض الأطعمة والمشروبات ارتفاعًا حادًا في مستويات السكر في الدم، ما يجعلها محفوفة بالمخاطر بشكل خاص للأشخاص المصابين بمرض السكري، وفقًا لموقع “تايمز أوف انديا”. 5 أطعمة ومشروبات يجب على مرضى السكري تجنبها: السيطرة على الرغبة في تناول الحلويات

تحتوي الحلويات على كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات المكررة، ويمكن أن تتسبب هذه الأطعمة في ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم وتساهم في مقاومة الأنسولين بمرور الوقت، لذلك فإن الاستهلاك المرتفع للأطعمة السكرية يعد عامل خطر رئيسيًّا للإصابة بمرض السكري، وتؤكد الدراسة على ضرورة قيام مرضى السكر بالحد من تناول الحلويات الغنية بالسكر للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

المشروبات وعصائر الفاكهة المحلاة بالسكر الإضافي

تحتوي المشروبات وعصائر الفاكهة المحلاة بالسكر المضاف والمشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات الجلوكوز في الدم، كما أنها توفر قيمة غذائية قليلة، مما يجعلها خيارًا سيئًا لمرضى السكر، ويظهر تقرير من مجلة الأبحاث السريرية والتشخيصية أن الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري، لذلك يقترح خبراء الصحة أن مرضى السكر يجب أن يستبدلوا هذه المشروبات بالماء أو شاي الأعشاب غير المحلى أو مشروبات الفاكهة الطازجة.

الأرز الأبيض والحبوب المكررة

الأرز الأبيض غذاء أساسي وله مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، وهذا يعني أنه يتم هضمه بسرعة، مما يسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، كما تشكل الحبوب المكررة الأخرى مخاطر مماثلة، وقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة The BMJ أن الأنظمة الغذائية الغنية بالأرز الأبيض مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ويمكن أن يساعد التحول إلى الأرز البني أو الحبوب الكاملة في إدارة مستويات السكر في الدم بشكل أكثر فعالية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتأجر للأجداد في السويد لرعاية أحفادهم

وجبات خفيفة مقلية

تحتوي الوجبات الخفيفة المقلية مثل السمبوسة والبطاطس المقلية على نسبة عالية من الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المكررة، ويمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين، مما يجعلها ضارة بشكل خاص لمرضى السكري، وتسلط الأبحاث في المجلة الدولية لمرض السكري في البلدان النامية، الضوء على الآثار السلبية لتناول الأطعمة المقلية على حساسية الأنسولين وإدارة الوزن لدى الأفراد المصابين بمرض السكري.

منتجات الألبان كاملة الدسم

منتجات الألبان كاملة الدسم، مثل الجبن والحليب كامل الدسم، غنية بالدهون المشبعة، ويمكن أن تزيد هذه الدهون من مقاومة الأنسولين وتساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول، مما يعقد إدارة مرض السكري، وتشير مجلة السكري والاضطرابات الأيضية إلى أن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة يرتبط بزيادة خطر مقاومة الأنسولين وضعف التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، لذلك اختر منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون لإدارة أفضل لمستويات السكر في الدم.

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكر.. 5 أطعمة ومشروبات يجب التوقف عنها تمامًا
  • تطورات جديدة حول رحيل نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • بعد أسابيع من التوقف.. اليمنية تستأنف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي
  • نوير يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي بعد توديع اليورو
  • الميركاتو الصيفي.. ليفربول يهدد برشلونة في صفقة قوية
  • يورو 2024.. رئيس « فيفا» يوجه رسالة إلى توني كروس بعد اعتزاله
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • على سمير يكتب: ادعموهم للنهاية
  • هل تتحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية؟.. تفاصيل
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا