عقد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل، لقاءً مع رئيس الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة السفير دينيس فرانسيس.

جرى خلاله مناقشة أهداف الدورة الراهنة والمتمثلة في "السلام والازدهار والتقدم والاستدامة"، وعكس مستوى التفاهم المشترك والتفاني لتحقيق هذه الأهداف.

أخبار متعلقة الجامعة العربية تشيد بمبادرة المملكة بتأسيس منظمة عالمية للمياه"البديوي": المنظمة العالمية للمياه مبادرة تعكس الجهود المميزة للمملكةمختصون يوضحون لـ"اليوم" أهداف مبادرة ولي العهد لتحقيق استدامة قطاع المياه

وجاء إعلان تأسيس المنظمة العالمية للمياه ومقرها الرياض في مقدمة النقاشات بين الجانبين، فهي لا تشكل فقط شهادة على الرؤية الاستراتيجية للمملكة، ولكنها ترمز أيضاً إلى نهجها التقدمي في مواجهة التحديات الملحة للمياه على المستوى العالمي، وتشير إلى ريادة المملكة في هذا المجال وحجم التزامها بدعم الاستدامة وضمان رفاهية المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

المنظمة العالمية للمياه

وقال السفير فرانسيس: "يسعدني إجراء هذا الحوار المثمر مع السفير الواصل، حول أهدافي الأربع للدورة الراهنة: "السلام والازدهار والتقدم والاستدامة، وإنني ممتن للدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، وأشيد للغاية بتأسيس المنظمة العالمية للمياه في الرياض".

من جانبه، أكد السفير الواصل الدعم لأهداف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لتحقيق أهداف المنظمة العالمية للمياه.

وتمثل استدامة المياه جوهر التحديات الملحّة التي تواجه العالم اليوم، لذلك تتولى المملكة استناداً إلى خبرتها الرائدة في إدارة المياه، دوراً محورياً في هذا الشأن على الساحة العالمية.

الأمين العام لمجلس التعاون: إعلان #المملكة عن تأسيس المنظمة العالمية للمياه مبادرة تعكس الجهود المميزة للمملكة وستكون أداة قيمة في معالجة تحديات المياه العالمية#اليوم | @GCCSG pic.twitter.com/MN9Fh4TFJm— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2023الطلب على المياه

وتهدف هذه المنصة التعاونية إلى سد الفجوة المعرفية بين الدول المتقدمة وتلك التي تكافح في وجه التحديات المرتبطة بالمياه، وفي هذا الإطار تتسم العضوية في المنظمة بقيمة استراتيجية لا تقدر بثمن بالنسبة للدول، حيث توفر فرصة لتشكيل سياسات المياه العالمية، وتأمين التمويل للمشاريع، ومشاركة أفضل الممارسات.

وإذ تشير التوقعات إلى زيادة كبيرة في الطلب على المياه بحلول عام 2050، فإن هذا الطلب يتصاعد في ظل الواقع المقلق والمتمثل في أن نسبة كبيرة من مياه الصرف الصحي في العالم لا تتم معالجتها، وبناءً عليه، من الضروري بناء جبهة موحدة، وهو ما يتجلى في الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة للمملكة.

من جانب آخر، يعكس هذا التحالف الإمكانات التي يوفرها التعاون الدولي في مواجهة التحديات الملحة، في حين تواجه الدول تحديات المياه العالمية المتصاعدة، فإن التزام قادة العالم وتأسيس منظمات متخصصة، مثل المنظمة العالمية للمياه، يعد خطوات مهمة نحو ضمان مستقبل مستدام للجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس نيويورك الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة المنظمة العالمية للمياه الرياض السعودية أخبار السعودية المنظمة العالمیة للمیاه

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، إن المنظمة أرسلت طلبا إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبدء الحملة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ، اعتبارا من الرابع عشر من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الجاري.

وقال رئيس برنامج الطوارئ لدى المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أياديل ساباربيكوف: "طلبنا من السلطات الإسرائيلية بحث خطة مماثلة لما فعلناه في الجولة الأولى".

وأضاف أن "المفاوضات جارية وأنه من المقرر عقد اجتماع مع السلطات الإسرائيلية بخصوص المرحلة المقبلة يوم الأحد المقبل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للرعاية والدعم
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف