أضاءت دولة الإمارات برج خليفة في دبي بألوان علم ليبيا تضامنا مع الشعب الليبي جراء الفيضانات التي أصابت شرق البلاد وخلفت خسائر بشرية ومادية هائلة.

وعرض برج خليفة على واجهته رسالة كتب فيها: "من أهل الإمارات إلى ليبيا وشعبها الشقيق.. قلوبنا وعقولنا معكم، اللهم احفظ ليبيا وشعبها".

كما نشر حساب برج خليفة فيديو عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" وعلق على المقطع قائلا: "نضيء برج خليفة ‏تضامنا مع الشعب الليبي الشقيق على أثر الفيضانات التي أصابت البلاد، سائلين الله تعالى أن يجبر مصابهم، ويعوضهم خيرا".

وفي وقت سابق اليوم، وصل فريق دولة الإمارات للبحث والإنقاذ إلى مطار بنغازي في ليبيا للمساعدة في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد وأودت بحياة الآلاف وخلفت دمارا هائلا.

إقرأ المزيد بوتين يعرب عن تعازيه في ضحايا الفيضانات في ليبيا ويعلن استعداد روسيا لتقديم المساعدة اللازمة

وباشر فريق الإمارات للبحث والإنقاذ والذي يضم 34 فردا مزودين بالآليات والمعدات اللازمة، مهامه فور وصوله.

ويصنف فريق الإمارات للبحث والانقاذ من فئة "الثقيل" وهي بمثابة رخصة دولية معتمدة من الأمم المتحدة تتيح للفريق القيام بعمليات البحث والاتقاذ إقليميا ودوليا وفق المتطلبات والمعايير والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل RT في ليبيا بأنه تم دفن ما يقارب 4000 جثة من ضحايا السيول في مدينة درنة المنكوبة جراء العاصفة "دانيال"، منها 3650 في مقابر جماعية، و350 في مقبرة مرتوبة.

إقرأ المزيد "طقس العرب" ينشر مقطع فيديو يوضح كيف حدثت كارثة درنة (فيديو)

وذكر المراسل أن عمليات الدفن أجريت تحت إشراف الجهات المختصة من الوحدات العسكرية والهلال الأحمر.

هذا، وحذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود.

وضربت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا يوم الأحد لا سيما بلدة الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازي حيث تم إعلان حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام.

وأعلن المجلس الرئاسي في ليبيا في بيان درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي الحوادث الكوارث المياه بنغازي دبي طرابلس فيضانات كوارث طبيعية مساعدات إنسانية وفيات برج خلیفة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي

هنأ عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، ما سماه “الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي”، وذلك في تدوينة بفيسبوك.

كتب قائلًا “أهنئ الليبيين والليبيات بالإجراءات المتخذة لدعم قوة الدينار الليبي، ورفع المعاناة التي لحقت بهم نتيجة القرارات التعسفية، مؤكدا عزمنا، وبالتنسيق مع المؤسسات المعنية، اتخاذ كل ما يلزم في هذا الإطار”.

وتابع قائلًا “أبارك جملة الجهود المبذولة والخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي، وعملت على إيجاد مؤسسة مهنية مستقلة لكل الليبيين”.

مقالات مشابهة

  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي