يستعد السد والدحيل لبدء مشوارهما الصعب في دوري أبطال آسيا 2024 حيث يلعب الزعيم في المجموعة الثانية التي تضم الشارقة الإماراتي والفيصلي الأردني وناساف الأوزبكي، ويبدأ السد مشواره الإثنين القادم 18 سبتمبر حيث يستضيف فريق الشارقة الإماراتي باستاد جاسم بن حمد. 
فيما يلعب الدحيل في المجموعة الخامسة التي تضم النصر السعودي وبيرسيبوليس الإيراني والاستقلال الطاجيكي، ويبدأ مشواره بمواجهة الاستقلال الطاجيكي في طاجيكستان 19 الجاري.


(العرب) تلقي الضوء اليوم على مجموعة السد ومشواره في البطولة من خلال التقرير الذي نشره الاتحاد الآسيوي والذي أكد فيه أن نادي السد يمثل قيمة ثابتة في معادلة كرة القدم الآسيوية، فالحضور شبه الدائم والوصول إلى المراحل المتقدمة في دوري أبطال آسيا خلال الأعوام الأخيرة منحت «عربون» صداقة للمسابقة مع الفريق الذي يتمتع بشعبية كبيرة بأوساط الشارع الكروي في قطر.
يقود الحنين جماهير السد إلى العام 2011 عندما ظفر الفريق للمرة الثانية بلقب دوري أبطال آسيا بتغلبه على فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية التي ستظل عالقة في الأذهان إلى جانب ذكريات اللقب الأول الذي حققه الفريق في عام 1989 عندما اجتاز محطة الكرخ العراقي في المباراة النهائية التي انتهت عراقية في الذهاب 3- 2 وقطرية في الإياب بهدف دون رد.
ويشارك السد في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بصفته بطلاً للدوري القطري موسم 2021- 2022 حينما حسم اللقب بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه فريق الدحيل، في الوقت الذي قدم أكرم عفيف ورفاقه مستويات رائعة للغاية جلبت الكأس إلى معقل النادي عن جدارة.
وفاز السد بلقب الدوري 16 مرة وهو صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب المحلية، إلى جانب فوزه بلقب كأس الأمير 18 مرة، وكأس ولي العهد 8 مرات، بالإضافة للعديد من البطولات المحلية الأخرى. ويقود تدريب فريق السد المدرب البرتغالي برونو ميغيل الذي تولى منصبه في شهر يوليو الماضي خلفاً لمواطنه الإسباني خوانما ليو، حيث يسعى إلى الوصول مع الفريق إلى أقصى مرحلة ممكنة في دوري أبطال آسيا.
ويملك ميغيل (46 عاماً) طموحات كبيرة حيث سبق له أن أشرف على تدريبات منتخب قطر للشباب ولديه الكثير من العناصر القادرة على المنافسة بقوة أمثال بغداد بونجاح وحسن الهيدوس وأكرم عفيف.
 ويلعب عفيف دوراً حاسماً مع السد عبر صناعة الكثير من التمريرات الحاسمة لزملائه وقدرته الكبيرة على التسجيل، وقد سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في القارة الآسيوية عام 2019 بعد قيادته منتخب بلاده للفوز بلقب كأس آسيا التي جرت في الإمارات في العام ذاته.
 وبدأ السد مشواره في دوري نجوم إكسبو بتحقيق انتصارين وتعادل، ورغم أنه قدم عروضا ومستويات جيدة إلا أنه يعاني من بعض المشاكل الدفاعية التي جعلت شباكه تهتز 3 مرات في المباريات الثلاثة وهو معدل غير جيد ويتطلب من الزعيم جهدا أكبر في المرحلة القادمة وقبل المباراة الأولى مع الشارقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري أبطال آسيا السد الدحيل فی دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا

فجرت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إمكانية استبعاد نادي بيراميدز من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل.

وضمن نادي بيراميدز بشكل رسمي تواجده في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد ضمانه التواجد في أحد المركزين الأول أو الثاني ببطولة الدوري الممتاز.

وذكر مصدر داخل اتحاد الكرة لبوابة "الأسبوع"، منذ قليل، إن بيراميدز مهدد بعدم التواجد في دوري أبطال إفريقيا، بعد شكوى نادي النجوم.

وتابع المصدر: "بناء على شكوى نادي نجوم المستقبل، والذي تقدم به مسؤولوه إلى الاتحاد الإفريقي، فإن نادي بيراميدز مهدد بعد الظهور في النسخة المقبلة من دوري الأبطال".

وأضاف المصدر: "بدأ الاتحاد الإفريقي بشكل فعلي التحقيق في الشكوى المقدمة من النجوم، والتحقيق في صحة رخصة نادي بيراميدز".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • الـكورفا سود يلزم جماهير الرجاء بتعليمات صارمة استعدادا لنهائي كأس العرش ضد الزعيم العسكري
  • الهلال يدرس تمديد عقد سالم الدوسري
  • نهائي كأس العرش يحبس الأنفاس بين جماهير الجيش الملكي والرجاء البيضاوي