العرب القطرية:
2024-10-02@01:08:06 GMT

الإثارة تتواصل في قطر كلاسيك للإسكواش

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الإثارة تتواصل في قطر كلاسيك للإسكواش

توقفت مسيرة بطلنا عبدالله التميمي أمس عند الدور ثمن النهائي في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، التي تستمر منافساتها حتى السادس عشر من سبتمبر الجاري على ملاعب مجمع خليفة الدولي.
وخرج التميمي المصنف الثالث والعشرون عالميا، من المنافسات بعد خسارته أمام المصري طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (8- 11، 10- 12، 11- 7، 8- 11) في مباراة استمرت لمدة 53 دقيقة وشهدت أجواء جماهيرية مميزة.


وكان التميمي قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد تخطي عقبة المصري عمر مسعد المصنف الـ29 عالميا، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (12- 10، 11- 4، 11- 5) في الدور الثاني، كما تخطى عقبة الفرنسي لوكاس سيرمي، بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (12- 5، 11- 5، 11- 6) في الدور الأول.
في المقابل، واصل طارق مؤمن مسيرته في البطولة، وضرب موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة مواطنيه علي فرج المصنف الأول عالميا، وحامل اللقب عامي 2018 و 2020، وفارس دسوقي المصنف الرابع عشر عالميا.
واصل الويلزي جويل ماكين المصنف العاشر مغامرته الناجحة في البطولة، وحجز مقعده في الدور ربع النهائي اثر فوزه على منافسه المصري محمد الشربيني المصنف الـ16، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 8، 11- 3، 11- 7) في مباراة استمرت لمدة 41 دقيقة.
ويلتقي ماكين في الدور المقبل مع الاسكتلندي جريج لوبان الذي تأهل هو الآخر إثر تخطيه عقبة الفرنسي فيكتور كروين المصنف السابع عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (5- 11، 12- 10، 9- 11، 12- 10، 11- 7) في مباراة استمرت لمدة 74 دقيقة.

اللجنة المنظمة تكشف عن كأسين جديدتين لـ كيوترمنلز

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش عن تصميمها الجديد لكأسي البطولة، التي تقام ضمن الفئة البلاتينية. 
ويعكس الكأسان الجديدان واللذان يحتفيان بعودة منافسات السيدات لبطولة الدوحة مرة أخرى، التراث القطري الغني حيث استوحت اللجنة المنظمة تصميمهما من أبراج برزان والتي تعرف أيضا باسم أبراج قلعة أم صلال محمد. 
وبُنيت أبراج برزان، الواقعة على تلة منخفضة تعرف باسم جبل لوسيل في منطقة أم صلال محمد، في أواخر القرن الـ 19 وتم تجديدها لاحقا في مطلع القرن العشرين بواسطة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني ليتم استخدامها في أعمال المراقبة، ثم قامت الحكومة القطرية بترميم الأبراج مرة أخرى في العام 2003. 
وبهذه المناسبة، قال طارق زينل مدير البطولة «إنه من دواعي سرورنا أن نكشف عن تصميم الكأسين الجديدين لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش والتي أصبحت الآن إحدى أقوى وأهم البطولات على الساحة العالمية... وتحتفي اللجنة المنظمة للبطولة من خلال هذين الكأسين بعودة منافسات السيدات إلى دولة قطر مرة أخرى بعد 7 سنوات من الغياب، وتسلط الضوء على الثقافة القطرية الغنية وعلى عاداتنا وتقاليدنا هنا في دولة قطر.» 
 وسيحظى الفائزان بنسخة هذا العام من البطولة والتي تنتهي في الـ16 من شهر سبتمبر بالفرصة لرفع الكأس الجديدة للمرة الأولى بالإضافة إلى اقتناص الجائزة المالية الكبيرة والنقاط الثمينة في التصنيف العالمي.

طارق مؤمن: تكرار إنجاز جديد

أكد المصري طارق مؤمن أن مبارياته دائما مع عبد الله التميمي تكون صعبة جدا، خاصة في الدوحة نظرا للدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به التميمي، نحن تواجهنا من قبل في بطولة العالم منذ ثلاث سنوات وكانت مباراة أصعب من مباراة أمس، وكنت أعلم جيدا مدى صعوبة المباراة، والحمد لله قدمت أداء جيد وأيضا التميمي قدم مستوى جيدا في المباراة والجمهور استمتع. 
وقال طارق مؤمن: المباراة كانت صعبة وممتعة في نفس الوقت، وكان هناك تفاعل كبير من قبل الجماهير، وبالفعل واجهت صعوبة أمام التميمي، ألا أنني نجحت في تصحيح الأخطاء التي وقعت فيها خلال المباراة وحافظت على تركيزي في أكثر من نقطة حاسمة حتى تمكنت من تحقيق الفوز.  وحول قدرته على المنافسة على الفوز باللقب قال: فزت ببطولة العالم في الدوحة منذ 3 سنين، ولدي القدرة على تكرار انجاز جديد، صحيح أنني لم أحقق افضل النتائج مؤخرا، ولكنني اسعى للعودة إلى مستواي مرة اخرى، وسأخوض المباريات المقبلة بتركيز أكثر حتى أتمكن من المنافسة على اللقب.

مواجهات ساخنة في ربع نهائي السيدات

تأهلت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، إلى الدور ربع النهائي بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023. 
وجاء تأهل الشربيني المصنفة الثانية في البطولة، بعد فوزها الصعب على مواطنتها روان العربي المصنفة الـ14 عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة 
وضربت اللاعبة المصرية وصيفة بطولة قطر 2015، موعدا في الدور المقبل مع البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة، التي تأهلت هي الأخرى بتخطي عقبة المصرية ندى عباس المصنفة الـ29 عالميا، ثلاثة أشواط مقابل لا شيء 
وشهدت مباريات الدور الثالث، خروج النيوزيلندية جويل كينج المصنفة الرابعة عالميا بعد خسارتها أمام البلجيكية تين جيليس المصنفة العاشرة عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (10- 12، 10- 12، 11- 9، 11- 4، 11- 5) في مباراة استمرت لمدة 67 دقيقة.
وتلتقي البلجيكية جيليس في الدور المقبل اليوم مع المصرية سلمى هاني المصنفة الـ12 عالميا، والتي تأهلت هي الأخرى بعد تخطى عقبة الكندية هولي نوتون المصنفة الـ19 عالميا، بثلاثة أشواط متتالية بواقع نتائج (11- 8، 11- 4، 11- 4) في مباراة استمرت لمدة 28 دقيقة.

نور الشربيني: أسعى للقب

أعربت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى على العالم عن سعادتها بالفوز الذي حققته على حساب مواطنتها روان العربي المصنفة 14 على العالم، بعد مباراة قوية امتدت الى 41 دقيقة، حسمتها نور لصالحها بنتيجة 3/1، وقالت نور: المباراة كانت صعبة أمام روان، خاصة وأننا لعبنا آخر مباراة منذ أسبوع تقريبا، وأنا سعيدة بالأداء في المباراة وتحقيق الفوز. 
وأضافت قائلة: لعبت بأريحية، فالمباراة الأولى لم تكون طويلة، وكان لدي يوم راحة قبل مواجهة روان وهذا ما جعلني أكثر تركيزا ونشاطا في المباراة. 
وحول تأخرها في النتيجة قالت: حافظت على تركيزي بعد الشوط الأول والذي فازت به روان، ليس معنى انني خسرت شوطا أنني خسرت المباراة، وبين الشوطين تحدثت مع أخي ودخلت المباراة بقوة وهدوء في نفس الوقت وهذا ما صنع الفارق، حتى تمكنت من العودة وتحقيق الفوز. 
وأضافت: من دور الـ 8 أعتبر أنني في بطولة مختلفة، فدور ربع النهائي يختلف عن أول مباراتين، لابد أن يكون هناك تركيز أكثر وأداء أفضل، وأنا شخصيا أدخل كل بطولة من أجل الفوز باللقب، وآخر نسخة لقطر كلاسيك للسيدات 2015 كنت في المباراة النهائية، وأتمنى أن تكون عودتي هذه النسخة بالفوز باللقب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر كلاسيك للإسكواش عبدالله التميمي فی الدور المقبل اللجنة المنظمة بثلاثة أشواط أشواط مقابل فی المباراة طارق مؤمن

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. مشاهدة مباراة النصر والريان يلا شوت في دوري أبطال آسيا

بث مباشر.. مشاهدة مباراة النصر والريان يلا شوت في دوري أبطال آسيا ، لمحبي كرة القدم، يترقب الجميع المواجهة الكبرى بين فريقي النصر السعودي والريان القطري ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة لعام 2024. تقام هذه المباراة على ملعب "الأول بارك"، الذي يعد معقل الفريق السعودي، الملقب بـ"العالمي". المباراة مقررة لتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، حيث يتوقع أن تشهد اللقاء تنافساً شديداً بين الفريقين.

يبرز في صفوف فريق الريان القطري النجم المصري محمود حسن تريزيجيه والمغربي أشرف بن شرقي، اللاعب السابق للزمالك، مما يضيف قوة هجومية للفريق. في المقابل، يقود الفريق السعودي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يعتبر من أبرز اللاعبين على مستوى العالم.

بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة الذين يبحثون عن طريقة مجانية لمشاهدة المباراة، يمكنهم الاستفادة من بعض الخيارات المتاحة. عادة ما تقوم بعض القنوات الفضائية ببث المباريات مجانًا، ويمكن أيضاً البحث عن خدمات البث الرقمي التي تقدم فترات تجريبية مجانية أو ترويجية خاصة بمناسبات معينة مثل دوري أبطال آسيا. ينصح بتفقد القوائم المحلية ومواقع الويب الرياضية لمعرفة العروض المتاحة.

من المهم أيضاً الانتباه للوقت والاستعداد للمباراة بشكل مسبق لضمان تجربة مشاهدة لا تعوقها العوائق التقنية. وبالنظر إلى التنافس القوي والأسماء البارزة في كلا الفريقين، يتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومليئة بالأحداث الكروية الشيقة، التي ستجذب متابعين من جميع أنحاء العالم العربي وخارجه.

مشاهدة مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

لمتابعة أحداث دوري أبطال آسيا للنخبة، يمكن لعشاق كرة القدم مشاهدة المباراة المرتقبة بين النصر السعودي والريان القطري من خلال البث المباشر عبر شاشة قناة SSC السعودية. تعرض هذه المباراة في جولتها الثانية من دور المجموعات على قناة SSC HD 1، حيث توفر تغطية شاملة وبجودة عالية لجميع مجريات اللقاء.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر يلا شوت في دوري أبطال آسيا

اضغط هنا لمشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر يلا شوت في دوري أبطال آسيا

كذلك، تقدم قنوات بي إن سبورتس القطرية البث المباشر لهذه المواجهة، مما يمنح المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة متابعة الأداء المثير لكل من النصر والريان. هذا اللقاء يتوقع أن يجذب متابعة كبيرة نظرًا لما يمتلكه الفريقان من لاعبين بارزين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو من جانب النصر، والنجم المصري محمود حسن تريزيجيه والمغربي أشرف بن شرقي من جانب الريان.

المشاهدون مدعوون لضبط أجهزة الاستقبال الخاصة بهم على هذه القنوات لضمان تجربة مشاهدة ممتعة ومثيرة، حيث يسعى كل فريق لتعزيز موقعه ضمن المجموعات وتحقيق الفوز في هذه المباراة الحاسمة.

شاهد مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا

تعرض فريق الريان القطري لهزيمة قاسية أمام الهلال السعودي، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الأولى من البطولة، حيث فاز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما استهل فريق النصر مشواره في البطولة بالتعادل مع الشرطة العراقي.

مباشر مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

تُقام مباريات الدوري بمشاركة 24 نادياً مقسمة إلى منطقتين، الغرب والشرق، من 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025.

يتواجه كل فريق مع ثمانية أندية، حيث يلعب أربع مباريات على أرضه وأربع خارج ملعبه، ويتأهل أفضل ثمانية فرق من كل منطقة إلى دور الـ16، المقرر في مارس 2025 ومن دور ربع النهائي حتى النهائي، تُلعب المباريات بنظام البطولة المجمعة من مباراة واحدة فقط، في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • مباراة بين الأرجنتين والإكوادور تتحول لمشاجرة
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي
  • أحداث مباراة ديربي مدريد تصل لمكتب النائب العام
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة النصر والريان يلا شوت في دوري أبطال آسيا
  • ألونسو يخشى تألق موراتا
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • أجواء الإثارة تتجدد .. ديربي مدريد ينطلق اليوم