العرب القطرية:
2024-07-06@09:55:33 GMT

جامعة قطر: تطوير مهارات طلبة التخصصات الصحية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

جامعة قطر: تطوير مهارات طلبة التخصصات الصحية

نظم قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر لقاءً ترحيبيا لاستقبال الكوادر الأكاديمية في التعليم الإكلينيكي الذين انضموا إلى مختلف كليات القطاع الصحي.
استهدف اللقاء اطلاع الكوادر الجديدة على متطلبات القطاع ومخرجاته والبرامج الأكاديمية العلمية، بجانب جولة في مرافق الحرم الجامعي لتعريفهم على الخدمات المقدمة وطرق الاستفادة منها.


ورحبت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية بانضمام ما يقارب 70 أكاديميا في التعليم الإكلينيكي في القطاع وقالت: «إن هذا اليوم هو إحدى محطات التعاون بين قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر ومؤسسة حمد الطبية، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، سدرة للطب وسبيتار وغيرها من مؤسسات الرعاية الصحية في قطر». كما أشادت بدور الكوادر الأكاديمية في التعليم الإكلينيكي باعتباره أساسيا في تطوير مهارات ومفاهيم طلبة التخصصات الصحية والطبية.  وأضافت: «ان ما يتم تقديمه خلال التدريب يستند الى خبراتهم القائمة على الأدلة من أجل ضمان مستوى عال من الكفاءة لخريجي كليات القطاع بما يتناسب مع المعايير العالمية. 
 وأشار الدكتور عبد الله علي الأنصاري، رئيس الخدمات الطبية في مؤسسة حمد الطبية، إلى أهمية تعزيز التواصل بين المؤسستين وزيادة فرص التعاون بين الجهتين في الأبحاث والاختراعات التي تعد الركيزة الأولى لبناء جسور التعاون والتواصل الاجتماعي وبناء شبكة مهنية قوية تربط جميع الفاعلين في المجال الأكاديمي الطبي الهادفة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى باستخدام أحدث مداخل التكنولوجيا البحثية.
وأكد أن التعاون البحثي بين مؤسسة حمد الطبية وجامعة قطر ركيزة أساسية وجسر مهم لتبادل المعرفة والخبرات، وتعزيز التواصل بين الأكاديميين والمهنيين مما يسهم في دعم الابتكار والتطوير والتقدم. وبدوره، قال الدكتور عبد اللطيف الخال، مدير التعليم الطبي في إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية: «إن المؤسسة سوف تعمل جاهدة لدعم التدريب السريري للطلاب في منشآتنا لجعل تجربة الطلاب في التدريب السريري أكثر سلاسة ممكنة لتلبية متطلبات التدريب الخاصة بهم. 
وأضاف: سوف نعمل عن كثب مع قيادتنا وأعضاء هيئتنا التدريسية لضمان أننا نخلق التعليم والبيئة المناسبة بكفاءة من أجل مساعدة الطلاب ومساعدة الجامعة على تحقيق الكفاءات اللازمة باستخدام واعتماد أعلى معايير ممكنة.
الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تعزز الاستفادة من الخبرات القيمة في المجال الصحي بالدولة كما تعزز التعاون بين مؤسسات الدولة في مختلف قطاعاتها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العلوم الصحية جامعة قطر الصحیة والطبیة حمد الطبیة

إقرأ أيضاً:

دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي

أعلنت جامعة طنطا، عن مد فتح باب الترشح للأساتذة لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي في الدورة الجديدة 2024/2027 حتى يوم الأربعاء 10 يوليو 2024 في المجالات الآتية: المجال البيني:
لجنة قطاع الدراسات البينية والمؤهلات المهنية/ الصغيرة (دور تنسيقي فقط لتحديد اللجان البينية التي يمكن أن تنظر في هذه البرامج وتبلغ توصياتها إلى لجنة هيئة مكتب المجلس الأعلى للجامعات)
ثانياً: المجالات التخصصية:
مجال الآداب والعلوم الإنسانية، ويشمل لجان القطاع التالية:
o لجنة قطاع الدراسات الأدبية، لجنة قطاع الدراسات التربوية (تضم كليات: التربية، التربية النوعية، التربية للطفولة المبكرة، التربية الفنية، التربية الموسيقية) ، لجنة قطاع الآثار، لجنة قطاع الفنون.
 مجال العلوم الاجتماعية والإدارة، ويشمل لجان القطاع التالية:
 لجنة قطاع الخدمة الاجتماعية، لجنة قطاع العلوم الرياضية (كليات التربية الرياضية) ، لجنة قطاع الدراسات الإعلامية، لجنة قطاع الدراسات القانونية، لجنة قطاع الاقتصاد والعلوم السياسية، لجنة قطاع السياحة والفنادق، لجنة قطاع الدراسات التجارية.
مجال علوم الحياة والطب، ويشمل لجان القطاع التالية:
 لجنة قطاع الدراسات الطبية، لجنة قطاع طب الأسنان، لجنة قطاع التمريض، لجنة قطاع الدراسات الصيدلية، لجنة قطاع دراسات العلاج الطبيعي، لجنة قطاع الطب البيطري.
 مجال العلوم الطبيعية – الهندسة والتكنولوجيا، ويشمل لجان القطاع التالية:
 لجنة قطاع الدراسات الهندسية، لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، لجنة قطاع الدراسات الزراعية، لجنة قطاع العلوم الأساسية.
ويشترط في المتقدم أن يكون شاغلاً لدرجة أستاذ.
 

مقالات مشابهة

  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • دعوة لأساتذة جامعة طنطا للترشح لعضوية لجان قطاعات التعليم العالي
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين