أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن بالأمس شهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة على كل الأنحاء، حيث انخفضت درجة الحرارة لـ6 درجات مرة واحدة، وذلك بسبب المنخفض الجوي الذي سببته العاصفة دانيال.

لا توجد أضرار خطيرة من العاصفة دانيال

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا توجد أضرار خطيرة من العاصفة دانيال، كما أن السواحل الشمالية شهدت سقوط أمطار متوسطة لم تؤثر على حركة المرور، بالإضافة إلى سقوط أمطار على بعض المناطق الداخلية في محافظات «المنوفية، البحيرة، القليوبية».

وتابعت أنه سوف تستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة اليوم الأربعاء على السواحل الشمالية، ومحافظات «الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، القاهرة الكبرى، شمال البلاد»، بالإضافة إلى تلاشي الأتربة والرمال المثارة، مع وجود سرعة لنشاط الرياح تصل إلى 35 كم/ ساعة تلطف من حرارة الجو.

وأوضحت غانم، أن غدا الخميس سوف يشهد انتهاء المنخفض الجوي، وبالتالي تنتهي العاصفة دانيال دون وجود أي تأثير سلبي على المحافظات التي ضربتها العاصفة.

بقايا دانيال أثرت على مصر بدرجة أخف من ليبيا

وأشارت منار إلى أن بقايا العاصفة دانيال بدأت تؤثر على مصر منذ الأمس ولكن بدرجة أقل مما كانت في ليبيا، كما أن الرائحة الكريهة المنتشرة بالجو لا علاقة لها بالعاصفة دانيال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال دانيال الأرصاد العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟

رأى رئيس حزب "القوات" سمير جعجع أننا "في بلد حيث الأولوية تبدو لصالح الجمهورية الإسلامية في إيران من دون أدنى اهتمام بمصلحة الشعب اللبناني"، مضيفاً "يبدو أن قرارنا مخطوف".

وقال جعجع في حديث تلفزيوني، مساء اليوم الخميس، إن "الوضع في الشرق الأوسط "مجنون" وهناك حكومة "مجنونة" في إسرائيل، وحده الله يعلم إلى أين قد تتجه الأمور"، وأضاف: "هل يجب علينا الآن ربط مصير لبنان وشعبه فقط بالدور الذي يقوم به حزب الله اليوم؟ ما يحدث هو جريمة تُرتكب ضد كل لبناني".

وتابع: "هناك 22 دولة عربية في جامعة الدول العربية، لماذا لبنان بمفرده في عين العاصفة؟ هناك 57 دولة في منظمة التعاون الإسلامي التي لبنان عضو فيها، لماذا لبنان بمفرده في عين العاصفة؟ حزب الله يصادر قرارات الدولة اللبنانية".

واكمل جعجع: "ما هي المشكلة إذا استلم الجيش مهمة الأمن على الحدود الجنوبية؟ الجيش يتواجد بشكل رمزي في الجنوب بينما ينبغي أن يكون موجوداً بقوة، علماً بأن الجيش لم يتولى مسؤولية الأمن في الجنوب حتى الآن".

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟