أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي فجر اليوم الأربعاء أنه ترأس اجتماعًا لمجلس الوزراء لاتخاذ عدة تدابير لمواجهة تداعيات الفيضانات الناتجة عن إعصار دانيال.

وحسب وسائل إعلام ليبية، قال المنفي في كلمة متلفزة على التلفزيون الرسمي الليبي إن "الكارثة أكبر من قدرت ليبيا"، مؤكدًا أن "المسؤولية تحتم علينا طلب الاستغاثة الدولية ومن كل الدول والمنظمات دون استثناء".

وقدم المنفي الشكر للدول التي قدمت المساعدات إلى ليبيا، قائلًا "لا يفوتني أن أثني على مواقف الدول الشقيقة والصديقة وقادتها الذين اتصلوا بي وعلى رأسها الجزائر ومصر وتركيا وروسيا وفرنسا".

وشدد المنفي على تكاتف كل الفرقاء السياسيين في ليبيا، لافتًا إلى أن المحن تذكر البلاد بأهمية التكاتف والتأزر ونبذ الخلافات.

وأكد أنه اتفق مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية بتخصيص مبالغ مالية طارئة لدعم جهود الإغاثة وإعادة الإعمار في المناطق المنكوبة عبر الصندوق المختص، على أن يعتمد في أول انعقاد للجنة المالية العليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مواجهة تداعيات الفيضانات الفيضانات الرئاسي الليبي مصر

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر

شارك مدير عام إدارة شؤون الإمداد بوزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية،  في الاجتماع الأول لورشة العمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR)، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة .

وبحسب ما نشرت وزارة الداخلية المكلفة، تأتي هذه الورشة “في إطار الجهود الإقليمية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعد هذه الخطوة جزءًا من التزام وزارة الداخلية بتعزيز التعاون مع الدول العربية والمشاركة الفعالة في المبادرات الإقليمية التي تهدف إلى دعم السلام والتنمية المستدامة”، وفق بيان الوزارة.

هذا وعقدت الورشة صباح أمس، 1 أكتوبر 2024، و”جاءت هذه المشاركة بناءً على تعليمات وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية لواء عماد الطرابلسي، “الذي وجه بترشيح ممثل عن وزارة الداخلية للمشاركة في هذا الحدث الهام”.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط