أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه لا يمكن التنبؤ إذا كانت عاصفة التنين سوف تعود مرة أخرى إلى مصر أم لا.

وقال شاهين خلال تصريحات تليفزيونية، إن معدل الأمطار في هذا الخريف أعلى من السنوات الماضية، وإن الخريف لم يدخل موعده الطبيعي ولكن دخل مبكرًا هذا العام ومن المتوقع أن نسبة الأمطار ستكون زائدة عن السنوات الماضية.

وأشار إلى أن العاصفة دانيال أفرغت طاقتها المستمدة من البحر المتوسط بمجرد خروجها من ليبيا ودخلت إلى مصر ضعيفة لم يسبب سوى نشاط رياح قد يكون مصاحب لأي منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، مع إثارة للأتربة التي استمرت للساعات الأولي من صباح اليوم، وأمطار خفيفة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وتابع: «بقايا المنخفض الجوي مستمرة حتى غدا الاربعاء، مع أمطار متفرقة على شمال البلاد، واستمرار انخفاض في درجات الحرارة لنهاية الأسبوع».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية عاصفة التنين عاصفة

إقرأ أيضاً:

الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل

قالت الدكتورة سفيتلانا كانيفسكايا في مقابلة إنه في الحرارة من الأفضل تجنب تناول الأطعمة الدهنية، لأنه عندما يتم امتصاصها، ينتج الجسم الطاقة، وفي الوقت نفسه، الحرارة ويمكن أن يكون إطلاق الطاقة الحرارية في الطقس الحار أمرًا منهكًا، مما يساهم في ارتفاع درجة الحرارة وضربة الشمس - وأحد العلامات الأولى لذلك هو الشعور بزيادة التعب والضعف والنعاس.

 

 

وأكدت كانيفسكايا في حديثها مع Lenta.ru: "عندما يتلقى الجسم ضربة مزدوجة مع حرارة الهواء والحرارة الزائدة من الداخل بسبب الطعام الثقيل - فإن هذا يشكل تهديدًا للصحة".

 

كما نصحت الطبيبة بالحذر من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين الذي له تأثير مدر للبول، في الطقس الحار، شربها بشكل متكرر (خاصة إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء بشكل عام) يمكن أن يسبب الجفاف، مما يزيد من سماكة الدم ويزيد من خطر جلطات الدم.

 

وأضافت سفيتلانا كانيفسكايا أنه في الطقس الحار، غالبًا ما يستهلك الناس المزيد من المشروبات والأطباق الباردة، ولكن من المفارقة أن الطعام البارد يمكن أن يصبح عاملاً في التدفئة المفرطة وما يرتبط بها من سوء الحالة الصحية.

 

وإن تناول الكثير من الأطعمة أو المشروبات الباردة خلال النهار يمكن أن يبردك من الداخل، بينما يحاول جسمك تدفئة نفسه مرة أخرى.

 

وأشارت الطبيبة إلى أنه من الأفضل في الطقس الحار عمل كمادة باردة وتطبيقها على مؤخرة الرأس أو على منطقة الشرايين السباتية.

مقالات مشابهة

  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكريات تجمعها بـ وردة بعد نجاح ليلتها «فيديو»
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • كيف تصنع «وغدا»؟
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع