أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
أوضح "ناصر جبور"، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن ما يجري بمنطقة الحوز، يسمى عند المختصين بـ"الأزمة الزلزالية"، وهو عبارة عن هزة رئيسية، تكون هي الهزة الكبرى، تليها هزات ارتدادية على مدى أسابيع وربما عدة أشهر وفق تعبيره.
وارتباطا بالموضوع، أكد "ناصر جبور" عبر محادثة هاتفية خص بها موقع "أخبارنا"، أن الهزات الارتدادية التي تم تسجيلها مساء أمس الثلاثاء لا تدعو للقلق، في إشارة إلى درجاتها التي تراوحت بين 2.

7 و2.4 على سلم ريشتر.
 كما أوضح مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء أن الهزات الارتدادية الجديدة وإن كانت محسوسة، تبقى خفيفة مقارنة مع سابقاتها، مشيرا إلى أن ما يجري هو أمر طبيعي جدا، لأن الكتل الجيولوجية تقوم حاليا باستعادة توازنها.
وفي مقابل ذلك، فنذ ذات المتحدث شائعات يتم ترويجها حاليا عبر منصات التواصل الاجتماعي، من قبيل تلك التي قالت أن زلزال الحور هو زلزال "مصطنع"، حيث أوضح في هذا الإطار أن هذه الأخبار الزائفة تنم عن جهل مروجيها، قبل أن يقدم شرحا علميا دقيقا لفهم هذه التطورات الجديدة (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض

قام الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، بجولة تفقدية بالمعهد الفني للتمريض التابع للفرع، حيث شملت الجولة المرور على الصف الأول بمدرسة التمريض والفرقتين الأولى والثانية بالمعهد، رافقه خلالها فاطمة محمود، مدير المعهد.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، بشأن متابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد الفنية للتمريض وضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطالبات.

 

وأثناء الجولة، التقى الدكتور محمد يحيى، بالطالبات واستمع إلى آرائهن حول الدراسة والمناهج الدراسية، مؤكدًا على أهمية تقديم أفضل مستوى تعليمي ودعمهن لتحقيق النجاح والتفوق، مشددًا على ضرورة إزالة أي معوقات قد تواجههن خلال الدراسة، موجهًا العاملين بالمعهد بالعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الأجواء المناسبة للتعلم.

وأشار مدير التأمين الصحي ببني سويف، إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار خطة مستمرة لمتابعة جميع المدارس والمعاهد التابعة للتأمين الصحي، بهدف التأكد من جاهزية المرافق التعليمية وتقديم الخدمات بشكل يليق بمستوى التعليم ببني سويف.

 

وفي ختام الجولة، وجه الدكتور محمد يحيى الشكر لإدارة المعهد والمدرسة على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمية، مشيدًا بحرصهم على تذليل العقبات أمام الطالبات، مؤكدًا أن إدارة الفرع تسعى جاهدة لتوفير كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات، سواء من مواد تعليمية أو خدمات مساندة، بما يسهم في خلق بيئة تعليمية فعالة.

 

وأكدت فاطمة محمود، أن المعهد يضم عددًا من الطالبات بمختلف المراحل الدراسية، حيث يبلغ عدد طالبات الصف الأول بمدرسة التمريض 30 طالبة، وفي الصف الثاني 30 طالبة أيضًا، بينما في الصف الثالث 31 طالبة، أما المعهد، فيضم بالفرقة الأولى 32 طالبة، والفرقة الثانية 29 طالبة.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • بالفيديو ..محرز هدافا في رابطة الأبطال ويرد على المنتقدين
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • بالفيديو.. المكيمل تنضم إلى المغاربة الساخرين من فيزا الجزائر وتوجه رسائل شبعانة قليان السم