أعلن مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إطلاق خطبة الجمعة باللغة الأوردوية في 7 مساجد في المنطقة الصناعية، بالتعاون مع إدارة المساجد بالوزارة.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المركز في توعية المسلمين غير العرب وتثقيفهم بأمور دينهم، وتعليمهم الآداب الإسلامية وما ينفعهم عبر خطب الجمعة، حيث يقطن المنطقة الصناعية نسبة كبيرة من العمال الناطقين بهذه اللغة.


ونوه المركز بأنه تتم ترجمة خطبة الجمعة في 23 مسجداً جامعا في مناطق الدولة المختلفة، إضافة لهذه المساجد السبعة التي تم تخصيصها في المنطقة الصناعية لإقامة خطبة الجمعة بها باللغة الأوردية.
وفي سياق آخر، نظم قسم التعريف بالإسلام برنامجه التثقيفي الطبي بحضور 320 شخصا من عدة جنسيات، بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومجموعة أنصار جاليري فرع الخور التي استضافت البرنامج، حيث يوفر البرنامج الفحص الطبي المجاني للعمال من الجاليات المختلفة، كما يتيح لهم فرصة التعرف على عادات وثقافة المجتمع القطري بما فيها الثقافة الإسلامية.
وواصل المركز فعاليات برامج الوعظ والدروس العلمية في المساجد باللغتين الأوردوية والملايوية، حيث استفاد من هذه الدروس نحو 1260 شخصاً.
كما تواصلت فعاليات تعليم المهتدين الجدد بحضور 166 مهتديا جديدا في الفروع الثلاثة للمركز، بالإضافة إلى برنامج روضة الحفاظ الذي يستفيد منه 128 مهتديا جديدا، حيث يتدرج البرنامج من حفظ قصار السور ومتابعة أجزاء القرآن الكريم حفظا وتجويدا.
وشهد برنامج تعليم المهتديات حضور 266 مهتدية جديدة، كما تنوعت دورات الجاليات المسلمة والتي تستفيد منها  100 سيدة من الجاليات المختلفة. وشهد برنامج المجلس القطري حضور 53 شخصا من الجالية الناطقة بالإنجليزية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر خطبة الجمعة خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بتوافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية، بشأن القضايا الإقليمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الجاليات العربية والإسلامية تسجل حضورا كبيراً في ذكرى المولد النبوي بصنعاء
  • «الأوقاف» تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.. «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»
  • وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم ييعث حيًا.. خطبة الجمعة القادمة
  • «قضاء أبوظبي» تكثف جهودها لتعزيز الوعي القانوني لدى الجاليات الأجنبية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف