صحيفة الجزيرة:
2024-07-04@11:52:28 GMT

نجوم الرياضة يتضامنون مع ضحايا زلزال المغرب

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

توالت رسائل التعزية والتضامن مع المغرب عقب الزلزال العنيف الذي وقع ليل الجمعة السبت، وخلّف في آخر حصيلة الثلاثاء مقتل قرابة 2900 شخص، لتشمل العالم الرياضي. فمن الجزائر إلى فرنسا والريال وميسي، عبّرت عدة أندية كروية ولاعبون من رياضات مختلفة كالروغبي، الدراجات الهوائية، الجودو، وحتى الكيك بوكسينغ، عن مساندتهم للمملكة في مواجهة المأساة التي ألمّت بها.


ومنذ الساعات الأولى التي أعقبت الكارثة، أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم عن تأجيل مباراة المغرب وليبيريا “برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم – ساحل العاج 2024″، والتي كانت مقررة مساء السبت في أكادير.
وبادر أسود الأطلس للتنقل إلى أحد مستشفيات المدينة والمشاركة في حملة التبرع بالدم لمساعدة ضحايا الزلزال. لعل أبرزهم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان الذي قال على حسابه في منصة إكس: “الأولوية في هذا الوقت هي توفير الدم لأولئك الذين يجدون أنفسهم في وضع حرج”. بدوره، قال الناخب المغربي وليد الركراكي إن كان يجب “إعطاء دمنا. هذا أقل ما يمكننا فعله. كما أن هناك أعمال أخرى” يمكن القيام بها لدعم المنكوبين.

لكن هذا الدعم والتضامن مع ضحايا الزلزال تخطى حدود المملكة مع الرسائل الكثيرة المتوالية من العالم الرياضي. في هذا الإطار، أرسل هيرفي رينارد الناخب السابق لمنتخب المغرب (2016-2019) والمدرب الحالي لمنتخب فرنسا لكرة القدم سيدات، رسالة قوية عبر قناة “كانال بلاس فوت” قال فيها: “تعاطفنا الكبير وتعازينا لعائلات الضحايا (…) أتمنى أن يقوم كامل المجتمع الدولي، وعالم المستديرة أيضا، إن كان كرة القدم الفرنسية وكذا اللاعبين الناشئين في فرنسا، بحشد الدعم للمغرب لأن هذه الكارثة آلمت بالجميع”.

تكريم الضحايا من الريال وباريس سان جرمان وميسي…
في خضم هذا التضامن والدعم من عالم الرياضة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر منصة إكس، عن دقيقة صمت خلال “كافة مباريات المنتخبات الوطنية ومسابقات الأندية من 10 وحتى 21 سبتمبر/أيلول، تخليدا لذكرى ضحايا مأساة الهزة الأرضية في المغرب.” وأضاف الاتحاد: “عالم كرة القدم الأوروبية يتعاطف مع الشعب المغربي في هذه الأوقات الصعبة”.
كما توالت رسائل التعزية الصادرة عن الأندية الأوروبية خلال نهاية الأسبوع. حيث أصدر ريال مدريد بيانا عبّر فيه عن “تعازيه وتعاطفه مع عائلات الضحايا وكافة الشعب المغربي”. من جانبه، قال النادي الكاتالوني في تغريدة على حسابه في منصة إكس: “من نادي برشلونة، نعبّر عن تضامننا ودعمنا لضحايا الهزة الأرضية التي ضربت المغرب”.
بدورها، أرسلت عدة أندية فرنسية رسائل داعمة للمغرب. حيث قال باريس سان جرمان في بيان إنه يقف “إلى جانب الشعب المغربي”. بدوره، قال نادي أولمبيك مرسيليا إنه “يقدم كل الدعم (للمغرب) في هذه الفترة الرهيبة”. وعبّر نادي سان إتيان من جانبه عن “تعاطفه الكبير مع العديد من العائلات المفجوعة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـ الرباط

يعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024 ندوة صحافية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وحسب بلاغ نشرته الجامعة الملكية لكرة القدم، على موقعها الرسمي، ستخصص الندوة للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وكانت قرعة دورة الألعاب الأولمبية، قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

مقالات مشابهة

  • المغرب..أحذية رياضية مرصعة بألوان الزليج المغربي
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب
  • نجوم المنتخب المغربي يختارون قضاء عطلتهم في عاصمة النخيل(صور)
  • مطالب بمأسسة الدبلوماسية الموازية للمغرب بمناسبة الجمع العام للمركز المغربي للدبلوماسية الموازية
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس