العرب القطرية:
2024-07-01@17:11:37 GMT

إطلاق مسابقة «قطر المستقبل» لطلبة المدارس

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

إطلاق مسابقة «قطر المستقبل» لطلبة المدارس

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس الثلاثاء، مسابقة «قطر المستقبل» الإبداعية في فن التصميم عبر لعبة «ماين كرافت» بهدف إبراز إبداعات طلبة المدارس بالدولة، وذلك بالتعاون مع شركة «ميكروسوفت قطر».
من جانبها، دعت الأستاذة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، الطلبة للمشاركة في المسابقة، قائلة «كلنا نعلم حجم قدراتكم وإمكانياتكم اللامحدودة ونثق في إمكانياتكم التي تؤهلكم لخوض المنافسات والتحديات ونعلم جيدا أنكم تتطلعون للأفضل وتطلعون إلى رفعة بلدكم وتسعدون لرؤية في أفضل صورة في المستقبل، وإذا كنتم تجدون في أنفسكم حب التحدي والمنافسة فهذه فرصتكم لخوض هذه التجربة لنرسم مستقبل قطر بلدكم والدوحة مدنيتكم من خلال الفن المعماري والهندسة والتخطيط والبناء وكيف سترونها في المستقبل وكيف ستصممون الشوارع والحدائق والمدارس والملاعب الرياضية».


وأضافت «نحن في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ندعوكم إلى المساهمة في قطر المستقبل وخوض هذا التحدي والتصميم بالتعاون مع ميكروسوفت قطر بتصميم المدن المستدامة من عبر لعبة ماين كرافت إيدوكيشن ونفخر بكل طالب وطالبة يساهم معنا بالمشاركة، وكونوا ملهمين ومبدعين في رؤيتكم المستقبلية لوطنكم ووضع حلول لتطوير الشوارع والمدن والمنشآت». من جانبه، عبر محمد الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة، عن سعادته بالتعاون مع وزارة التعليم وماين كرافت لتطوير لعبة تثقيفية وتعليمية تروج للاستدامة والمدن الخضراء، حيث لا يخفى على أحد الشعبية الكبيرة للعبة لدى الشباب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم قطر المستقبل فن التصميم

إقرأ أيضاً:

ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراءات جديدة بشأن ورقة امتحان التاريخ في مدرسة "تحيا مصر 5" بالقاهرة.

التفاصيل

تم العثور على ورقة امتحان مادة التاريخ منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إلى إحالة الواقعة للتحقيق الفوري.

الإجراءات

- تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.
- سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن تسريب الورقة.
- الهدف من التحقيق هو تحديد المسؤوليات ومعرفة ملابسات الحادث.

التعليقات

"نحن نولي هذه القضايا أقصى اهتمامنا، وسنتخذ كل الخطوات اللازمة لحماية سلامة امتحانات الطلاب ونزاهتها"، كما أكد زلطة في بيانه.

من المتوقع أن تكون نتائج التحقيق محل اهتمام واسع في الأيام القادمة، حيث يسعى الوزير وفريقه إلى ضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • بيان مهم من «التنظيم والإدارة» بشأن مسابقة التربية والتعليم 2024
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • الحلبي عرض نتائج وتوصيات الدراسة التحليلية حول مدى الإستفادة من المعلمين في لبنان
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات
  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024