سفير الكويت في بغداد يبحث مع وزير الدفاع العراقي العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

بغداد - 12 - 9 (كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى العراق طارق الفرج اليوم الثلاثاء مع وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ودولة الكويت وسبل تطويرها.
وقال السفير الفرج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اللقاء شهد بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وآليات تعزيز التعاون بين البلدين بما يخدم مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين.


وأشار إلى أن الوزير العراقي حمله أثناء اللقاء دعوة رسمية لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح لزيارة العراق.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج خلال زيارته الحالية إلى أبو ظبي مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد بالعمل على المزيد من تعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تناول الجانبان التعاون المتميز القائم بين البلدين في مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في التشاور بين الجهات المعنية في كل من مصر والإمارات، بما يسهم في المزيد من تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالات الإستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين.

وأعربا في ذات الإطار عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الاستثمارات الإماراتية في مصر والعمل علي زيادتها، خاصة في ظل البيئة المواتية للاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد المصري، لاسيما في ظل الخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيراً للعملات الأجنبية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا

مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر
  • وزير الدفاع العراقي يعترف بتأجيل انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف كن العراق الى 2026
  • طرد منتخب الناشئين العراقي من محل إقامته في عمان
  • وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات