صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-05@10:12:49 GMT

توجيه ملكي سامٍ بإغاثة ليبيا

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

توجيه ملكي سامٍ بإغاثة ليبيا

بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي بدولة ليبيا الشقيقة في ضحايا الفيضانات والسيول جرّاء الإعصار الذي ضرب عدة مناطق في شمال شرقي ليبيا، والذي أدّى إلى سقوط الآف الضحايا والمصابين والمفقودين.

وقد أعرب جلالته في البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لرئيس المجلس الرئاسي الليبي ولأسر الضحايا ولشعب دولة ليبيا الشقيق، راجيًا جلالته المولى العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، ومتمنيًا للمصابين بالشفاء العاجل وعودة المفقودين إلى مناطقهم سالمين، مؤكدًا جلالته تضامن مملكة البحرين مع دولة ليبيا في تجاوز آثار وتداعيات هذه الكارثة الطبيعية، داعيًا الله عز وجلّ أن يحفظ دولة ليبيا وشعبها الشقيق من كل مكروه. وبعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي بدولة ليبيا الشقيقة في ضحايا الفيضانات والسيول جرّاء الإعصار الذي ضرب عدة مناطق في شمال شرقي ليبيا، والذي أدّى إلى سقوط آلاف الضحايا والمصابين والمفقودين. وأعرب سموه في البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لرئيس المجلس الرئاسي الليبي ولأسر الضحايا ولشعب دولة ليبيا الشقيق، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان. متمنيًا سموه للمصابين بالشفاء العاجل وعودة المفقودين إلى مناطقهم سالمين. مؤكدًا سموه تضامن مملكة البحرين مع دولة ليبيا في تجاوز آثار وتداعيات هذه الكارثة الطبيعية، داعيًا الله عز وجل أن يحفظ دولة ليبيا وشعبها الشقيق من كل مكروه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجلس الرئاسی اللیبی

إقرأ أيضاً:

بو الرايقة: ليبيا تحتاج إلى رجل دولة يوحد ولا يلتفت إلى العصبيات

قال فيصل بو الريقة، مستشار مجلس النواب، إن ليبيا تحتاج إلى رجل دولة في كل المواقع، وليس فقط في الأماكن السيادية أو المناصب العليا.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “نحتاج إلى رجل يوحّد الصفوف، يتعامل بهدوء، ويحتوي الجميع. رجل يعتمد المهنية في كل خطواته، ويكون للجميع دون انحياز أو تفرقة. نريد شخصًا لا يتأثر بالعصبية أو الانفعالات، وتكون قراراته مبنية على التفكير العميق والرصين”.

وتابع قائلًا “هذا هو النوع من القيادة الذي نحتاجه اليوم حتى تتحرك القاطرة في الاتجاه الصحيح، وتُبنى الدولة على أسس متينة، بعيدًا عن المواقف الحدّية والانفعالية”.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • بو الرايقة: ليبيا تحتاج إلى رجل دولة يوحد ولا يلتفت إلى العصبيات
  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر