المناطق_الرياض

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن انطلاق أعمال البناء في وجهتها الترفيهية الجديدة في ينبع، بعد أن فاز فيها تحالف شركتي البواني المحدوة و أورباكون السعودية شركة البواني بعقد إنشاء المشروع.

تبلغ قيمة الاستثمارات المخصصة للوجهة الجديدة في ينبع 1.

1 مليار ريال، وتبنى على امتداد كورنيش جزيرة النورس في الواجهة البحرية، وستلعب الوجهة بتصميمها البارع دوراً حيوياً في تحفيز قطاع الترفيه لمدينة ينبع، وستمنح الضيوف باقة متنوعة من التجارب الممتعة المصممة لتناسب جميع الفئات العمرية من سكان المدينة والمناطق المحيطة بها.

أخبار قد تهمك مجموعة “روشن” تعزز كونها المطور العقاري الأكثر موثوقية وتحصل على علامة الجودة كايت مارك “CIPS” 13 سبتمبر 2023 - 1:08 صباحًا مبادرة “الشريك الأدبي” تبدأ برامجها في الجوف 13 سبتمبر 2023 - 12:58 صباحًا

تم تصميم وجهة “سڤن” الترفيهية في ينبع بالتعاون مع “جنسلر” Gensler))، وهي شركة التصميم و الهندسة المعمارية والتخطيط العالمية. استلهم التصميم من تراث المدينة وعراقتها بصفتها ميناء تاريخي يقع على ساحل المملكة الغربي على البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه يعكس محيطها الغني بجمال المشهد البحري والحوار الأبدي بين الأمواج والشاطئ.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”: “من دواعي سرورنا الإعلان عن بدء أعمال التشييد في وجهتنا الترفيهية في ينبع، والتي لا شك ستسهم في إثراء القطاع الترفيهي الذي يشهد نمواً متسارعاً في المدينة وفي سائر أنحاء المملكة. بالتعاون مع شركائنا حرصنا على أن يعكس تصميم الوجهة المناظر الطبيعية الخلابة لمدينة ينبع وأن تجسّد تاريخها الغني وميناءها العريق الذي يُعدّ أحد أقدم موانئ المملكة. وعملنا على أن تحتضن الوجهة مجموعة متنوعة من التجارب الترفيهية الممتعة لتثري حياة المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء”.

وقال المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البواني القابضة: “من دواعي سرورنا أن نتشارك مع شركة سڤن للعمل على هذا المشروع الذي يراعي الموقع الاستراتيجي لمدينة ينبع على الساحل وتاريخها العريق بصفتها أحد أقدم موانئ المملكة. ولا شك أن استثمار سڤن في تشييد الوجهة الجديدة في المدينة سيسهم في تلبية الاحتياجات الترفيهية لسكانها. ونحن في مجموعة البواني القابضة فخورون بمكانتنا الريادية التي تؤهلنا لتطوير هذه الوجهة الفريدة بما يثري حياة سكان المدينة ويتخطى توقعاتهم”.
وقد أضاف السيد رامز الخياط رئيس شركة اورباكون القابضة: ” يسعدنا أن نعمل مع شركة “سڤن” على مشروع يهدف لنشر البهجة في ينبع، كما سنسخر خبراتنا الطويلة في إنشاء الوجهات الترفيهية في سبيل تسليم المشروع في الوقت المحدد وبأعلى المعايير العالمية ”

ستمتد الوجهة الترفيه الجديدة في ينبع على طول كورنيش الواجهة البحرية لجزيرة النورس على رقعة أرض تتجاوز مساحتها 36 ألف متر مربع، وستبلغ مساحة بنائها 62 ألف متر مربع. وستحتضن مجموعة “سڤن” المحلية المميزة من المناطق الترفيهية، بالإضافة إلى المناطق الأخرى التي طوّرتها الشركة بالتعاون مع باقة من العلامات التجارية العالمية الرائدة.

ستتضمن الوجهة منطقة ترفيه عائلية تمتاز بأجواء كرنفالية وتحتضن ألعاب ركوب عالمية المستوى، بالإضافة إلى منطقة “Clip ‘n Climb ” التي تقدّم 30 تحدياً للتسلق للبالغين والأطفال على حدٍ سواء، والمنطقة الترفيهية للأطفال، وصالة سينما حديثة مزودة بعشر شاشات، وصالة بولينج مؤلفة من عشرة مسارات مضاءة بالنيون، ومنطقة جولف داخلية، وباقة متنوعة من متاجر التجزئة والمطاعم المحلية والعالمية.

وتستثمر “سڤن” أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وأعلنت مؤخراً عن بدء أعمال بناء وجهاتها الترفيهية في حي الحمراء في الرياض وتبوك. وستقام مشاريعها المقبلة في 14 مدينة في المملكة وهي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف للإسهام في تطوير القطاع الترفيهي وبناء وتشغيل الوجهات الترفيهية، وخلق بيئة ترفيهية تناسب احتياجات شرائح المجتمع السعودي كافة وفقاً لأعلى المعايير العالمية وأحدثها.

13 سبتمبر 2023 - 1:11 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2023 - 12:44 صباحًا” الأرصاد ” : رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 11:28 مساءًنائب أمير جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين عدد من الجهات الحكومية وهيئة كفاءة الإنفاق و” الجيومكانية “ أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 10:43 مساءًجازان: القبض على 3 مخالفين لتهريبهم 69,000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 10:14 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد12 سبتمبر 2023 - 6:48 مساءًالقبض على 13 شخصًا لارتكابهم حوادث سرقة13 سبتمبر 2023 - 12:44 صباحًا” الأرصاد ” : رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة12 سبتمبر 2023 - 11:28 مساءًنائب أمير جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقيات تعاون بين عدد من الجهات الحكومية وهيئة كفاءة الإنفاق و” الجيومكانية “12 سبتمبر 2023 - 10:43 مساءًجازان: القبض على 3 مخالفين لتهريبهم 69,000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي12 سبتمبر 2023 - 10:14 مساءًأمطار على منطقة الباحة12 سبتمبر 2023 - 6:48 مساءًالقبض على 13 شخصًا لارتكابهم حوادث سرقة مجموعة "روشن" تعزز كونها المطور العقاري الأكثر موثوقية وتحصل على علامة الجودة كايت مارك "CIPS" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 سبتمبر 2023 الترفیهیة فی بالإضافة إلى الجدیدة فی على منطقة القبض على فی ینبع صباح ا

إقرأ أيضاً:

المديرية العامة للضرائب تسترجع 1400 مليار سنتيم

مكنت عمليات المراقبة التي باشرها مراقبو المديرية العامة للضرائب، خلال السنة الماضية، من تصحيح آلاف التصاريح الجبائية وتحصيل موارد إضافية تجاوزت 14 مليار درهم (1400 مليار سنتيم)، ما يمثل زيادة بنسبة 7 في المائة، مقارنة بالسنة السابقة.

وأفادت مصادر من المديرية العامة للضرائب بأن المراقبين أنجزوا ما لا يقل عن 61 ألف مهمة رقابية في السنة الماضية، منها 5 آلاف و 793 مراقبة ميدانية، همت أزيد من 5800 ملف بقيمة إجمالية في حدود 5 ملايير و793 مليون درهم، في حين أن مراقبة الوثائق شملت حوالي 55 ألفا و600 ملف تتعلق بمبالغ بقيمة إجمالية تتجاوز 5 ملايير و500 مليون درهم، ما مكن من تحصيل موارد إضافية تجاوزت 14 مليار درهم (1400 مليار سنتيم).

مقالات مشابهة

  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • 74مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ 2023
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023
  • المديرية العامة للضرائب تسترجع 1400 مليار سنتيم
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • “الأرصاد”: شبورة مائية ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024