دعا مكون سياسي يمني بالعاصمة صنعاء، جماهير الشعب اليمني في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، للخروج في مظاهرات سلمية بميدان السبعين وميدان التحرير، بأمانة العاصمة صنعاء، للاحتفال بأعياد الثورة المجيدة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.

ورفع النائب عبده بشر، رئيس مكونات الأحرار بصنعاء، مذكرة إلى وزير الداخلية ونائبه ووزير الدولة لشؤون النواب والوزراء، في حكومة الانقلاب التابعة للحوثيين بصنعاء، و"الجهات المختصة المنصوص عليها في قانون تنظيم المسيرات والتظاهرات ، والفعاليات رقم (29) لسنة 2003"، لتحديد ساحات للاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين.

وجاء في المذكرة التي نشرها النائب البرلماني عبده بشر، وحصل "المشهد اليمني" على نسخة منها: "وإيمان ورغبة من تنظيم الأحرار ومكونات الأحرارلمنظمات المجتمع المدني في إقامة فعاليات ثورية (26 سبتمبر و14 أكتوبر). نحن كتنظيم سياسي ومنظمات المجتمع المدني وقيادات ومنتسبين ومناصرين ومن يرغب من الأحزاب والمنظمات السياسية والاتحادات والأندية والنقابات والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والاعتبارية ووسائل الإعلام وكافة الشرائح والأعضاء أبناء الشعب اليمني العظيم، نفيدكم برغبتنا في إقامة فعاليات تتعلق بالموضوع أعلاه".

وطالبت المذكرة، بتحديد مساحات لتنظيم فعاليات جماهيرية شعبية لإحياء ذكرى الثورتين العظيمتين، خصوصا بعدما خصصت سلطات جماعة الحوثي، مساحات لاحتفال أنصارها بذكرى الانقلاب 21 سبتمبر وكذلك بـ"المولد النبوي".

اقرأ أيضاً شاهد كيف تحدى شاب يمني بصنعاء الحوثيين بعدما داهموا منزله لنهبه ومصادرته وكيف أذلهم بكل شجاعة ”فيديو” قيادي مؤتمري بارز يغادر صنعاء إلى دولة عربية الحكومة اليمنية تعلن استعدادها صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات بهذه الشروط قيادي بارز في المليشيا لمشائخ خولان: إذا رأيتمونا نتوقف عن أي حوار فحفّوا وجوهنا بالتراب اختلاط المولد النبوي في جامعة صنعاء يفجر جدلا واسعا هذه هي ثورة 26 سبتمبر الكشف عن السبب الحقيقي للانخفاض المفاجئ في أسعار ‘‘الجمبري’’ بصنعاء السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني مليشيا الحوثي تعلن مصرع 4 قيادات في جبهات القتال (الأسماء) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الثلاثاء الكشف عن سبب إغتيال شقيق زعيم المليشيا ”إبراهيم الحوثي” في أحد المنازل بصنعاء يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. الأستاذ المناضل مطيع عبدالله دماج ونجله زيد

وأضافت المذكرة: "استناداً إلى النصوص الدستورية التي تكفل حرية الرأي والتعبير، وتسيير المسيرات والمظاهرات، وإقامة الفعاليات وغيرها، واستناداً إلى مواد القانون رقم (29) لسنة 2003م في شأن تنظيم المظاهرات والمسيرات والفعاليات، بما في ذلك : المادة (3) للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية والنقابات المهنية حرية تنظيم التظاهرات والمسيرات والفعاليات بما لا يتعارض مع الدستور وأحكام هذا القانون والنظام. القوانين المعمول بها، والمادة (4) الفقرة (ب). ويجب على السلطة المختصة عند تقديم البلاغ إعطاء إيصال كتابي يحدد فيه تاريخ وساعة استلامه واسم الشخص المستلم وتوقيعه".

واستنادا إلى المادة 8، قالت المذكرة إن "على السلطة المختصة توفير الحماية للتظاهرات والمسيرات والفعاليات في حدود القوانين النافذة، والحفاظ على الأمن والنظام، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وتقديم المساعدات الطبية والإنسانية وغيرها".

وتابع البيان: "وعليه نأمل الحصول على الموافقة والسماح بإقامة الفعاليات والاحتفالات المذكورة أعلاه في (ميدان السبعين - ميدان التحرير). إذا كانت هناك أي اعتبارات أمنية بحتة وفقا لنص المادة (5) من القانون، فلا مانع لدينا من الاتفاق معكم على تخصيص أي من الساحات بأمانة العاصمة صنعاء، ونأمل تجسيد ذلك. والتنفيذ الفعلي لأحكام القانون لحماية الفاعلية وتذليل الصعوبات وغيرها، نظراً لما تقتضيه مصلحة الشعب اليمني والمصلحة الوطنية عموماً، وتجسيداً وتنفيذاً لأحكام القانون، الدستور والقانون. وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه. كتب بتاريخ 2023/9/12م، الموافق 26 صفر 1445هـ. ودمتم معكم أخوكم/ النائب البرلماني عبده محمد بشر رئيس مكونات الأحرار".

https://twitter.com/Twitter/status/1701711309509623946

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار

الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار

مقالات مشابهة

  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • شاهد| حشود مليونية تملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” (فيديو)
  • شاهد - هذا ماحدث اليوم بميدان السبعين بصنعاء
  • صور جوية| مجدداً ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء على العهد في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • مليونية بميدان السبعين بصنعاء دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة ولبنان
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • قائد الثورة يدعو لخروج مليوني غدا بصنعاء والمحافظات
  • السيد القائد يدعو للخروج المليوني غد الجمعة ولجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني