غزة - متابعة صفا

تظاهر عشرات الشباب الثائر مساء الثلاثاء شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة تضامنًا مع الأسرى الذين بعتزمون خوض إضرابٍ مفتوح عن الطعام بعد غدٍ الخميس.

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية بمخيم ملكة الحدودي شرق مدينة غزة، وصدحت حناجرهم بالتكبير والتهليل، رافعين الأعلام الفلسطينية.

واستنفرت قوات الاحتلال شرق السياج الفاصل، من خلال نشر عدد كبير من الجيبات الآليات، والتمركز خلف التلال الرملية، ومحيط الثكنات والأبراج العسكرية.

وأفاد مراسل صفا أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز المُدمع صوب الشبان في منطقة "ملكة"، فيما أصيب العشرات منهم بالاختناق وآخرين بالأعيرة المطاطية.

وتأتي هذه الفعاليات احتجاجًا واستنكارًا لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، حيث استشهد 11 فلسطينيًّا واصابة نحو 100 آخرين من بينهم 20 حالة خطيرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اسرى

إقرأ أيضاً:

بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما

أثارت تشوي سون هوا، البالغة من العمر 81 عامًا، حالة من الجدل والإعجاب على مستوى العالم بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون في كوريا الجنوبية، ورغم أنها لم تفز باللقب، إلا أن مشاركتها ووصولها إلى المرحلة النهائية شكلا مفاجأة كبيرة للمتابعين.

من هي تشوي سون هوا؟ 

تشوي سون هوا من كوريا الجنوبية تعتبر رمزًا للحب للحياة والشغف المستمر، حيث تحدت الأعمار التقليدية التي يرتبط بها عادةً مفهوم مسابقات الجمال، وسلطت الصحف العالمية الضوء على قصتها المُلهمة، واعتبرتها نموذجًا للثقة بالنفس والإيجابية، مؤكدة أن الجمال ليس مجرد مظهر خارجي، بل هو أيضًا عن الروح والطاقة التي يمتلكها الشخص، بغض النظر عن العمر. ووفقًا لما ذكر في موقع «the independent»، نستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عنها: 

- تدعى تشي سون هوا 

- ولدت في الـ11 من أكتوبر عام 1943 

- لديها 2 من الأبناء.

- عملت في العديد من المهن المختلفة، حيث عملت في بداية حياتها كممرضة، وعاملة في مصنع نسيج.

- تقاعدت عن العمل في سن الـ68 

- عملت عارضة أزياء وهي في سن الـ75، وكان أول ظهور لها في هذا المجال من خلال أسبوع الموضة في سيول 

المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون 

تغير شروط الالتحاق بمسابقة ملكة جمال الكون كان السبب الأساسي وراء مشاركة تشوي سون هوا، حيث أرادت أن توصل رسالة للعالم بأن حب الحياة والشغف لا يرتبط بعمر معين، وعلى الرغم من تجاوزها الثمانين، ما زالت تشوي تستمتع بالحياة وتسعى لتحقيق أحلامها، ووصولها إلى المرحلة النهائية في المسابقة كان دليلاً على إصرارها وشجاعتها.

بعد خسارتها اللقب، لم ينتهي حلم تشوي في السعي نحو العالمية. فقد أكدت في تصريحات صحفية بعد الحفل أن مشاركتها زادت من شغفها وإصرارها على تحقيق المزيد من الإنجازات، سواء من خلال المسابقة في المستقبل أو عن طريق آخر.

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل
  • جحيم سجون الاحتلال على الأسرى.. انتهاكات خطيرة خلال حرب الإبادة
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون.. تعرف على تشوي سون صاحبة الـ81 عاما
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة