الوطن:
2024-10-05@10:09:13 GMT

أخصائي علاج طبيعي: يجب الحركة يوميا لأنها دواء للجسم

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أخصائي علاج طبيعي: يجب الحركة يوميا لأنها دواء للجسم

أكد الدكتور ماركو جوزيف، أخصائي علاج طبيعي، أن أسباب آلام الكتف والظهر أنها ترجع إلى عدة عوامل رئيسية، لم يهتم بها الإنسان طوال الوقت حتى يشعر بالألم، وهي معاملة الجسم والاهتمام بالعضلة وعدم الاتكاء عليها طوال الوقت في حمل العمل، قائلا: «معاملة العضلات تبدأ من الأكل غير المنطقي، والمياه والهيدروجين، لأن العضلة 70% منها مياه، وإذا تم تقليل شرب المياه العضلة يحدث لها ضعف وينتج عنها ألم».

ضرورة الحركة يوميًا

وأوضح جوزيف خلال لقائه ببرنامج السفيرة عزيزة عبر قناة dmc، «إن من بين الاهتمام بالجسم، ضرورة الحركة يوميًا، لأن الحركة علاج للجسم، وبالأخص رياضة المشي كل 40 دقيقة لتغيير أماكن الضغط على العضلات حتى لا ينتج عنها آلام في الجسم».

 

يجب تغيير وضعية الجلوس في العمل

ووجَّه أخصائي علاج طبيعي نصيحة للكثير من الناس أنه لا بد أن يتم تغيير وضعية الجلوس في العمل، أو في المكان التي تقضي وقتًا طويلا بداخله، قائلا: «لأن وضعية الجسم والجلوس بوقت أطول ولم تحرك ساكناً ينتج عنه آلام في الكتف والظهر والرقبة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاج طبيعي علاج الجسم

إقرأ أيضاً:

"الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والتوعوية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الثقافة، ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

خلال ذلك عقد قسم المواهب بالمكتبة حوارا مفتوحا حول التغذية السليمة، أعدته فيرونا عبدالله- أخصائي المواهب- ناقشت خلاله مفهوم الطعام الصحي المفيد للجسم في تعزيز المناعة، ومد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة له؛ مثل الفيتامينات، والمعادن، والألياف، والبروتينات، وأوضحت بعض أمثلة للمأكولات الصحية ومنها؛ الفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان مثل اللبن والجبن والزبادي، أيضا المكسرات، والعسل الأبيض.

وأضافت أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والدهون المشبعة الضارة بالجسم، والسعرات الحرارية العالية، ومنها؛ المقليات، والمشروبات الغازية، واللحوم المصنعة، كما أنها تسبب أضرارا جسيمة بصحة الانسان.

وتحت شعار "أنت سفير في محافظتك" شهدت مكتبة الفيوم العامة مبادرة للتوعية السياحية لطلاب المدارس، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بديوان عام المحافظة، بمشاركة أطفال مدرسة محمد معبد ومدرسة المنشية الإبتدائية، قدمها كلا من الباحثتان أسماء محمد قرنى وداليا ممدوح، ناقشت المبادرة أهم مناطق التراث الطبيعي والثقافى من معالم طبيعية ومناطق أثرية في الفيوم، كما أوضح كلا من الباحثتان كيفية التعامل مع مناطق الجذب السياحي والسائحين والسياحة، بالإضافة إلى أنماط السياحة المتنوعة، وأشهر الحرف التراثية واليدوية التي تشتهر بها المحافظة.

"مباديء حقوق الإنسان".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، التي يتم تنفيذها تحت إشراف فرع ثقافة الفيوم، شهدت مكتبة منية الحيط محاضرة بعنوان "مبادئ حقوق الانسان"، أوضح فيها مصطفى محمد محمود- مدير المكتبة- مفهوم حقوق الإنسان بأنها حقوق متأصلة في جميع البشر بإختلاف الجنسية، أو المكان، أو الجنس، العرق، أو اللون، الدين، اللغة، ويحق للجميع المساواة في الحصول على حقوقه الإنسانية دون تمييز في الجنس والعرق، كما أن هناك معايير عدة لهذه المبادئ منها؛ الحرية والكرامة والعدالة والمساواة، والتسامح، وأنه لا ينبغي التمييز بين الرجل والمرأة في مختلف مناحي الحياة، بينما يواصل بيت ثقافة طامية ورش تعليم أساسيات الرسم والرسم الحر مع الأطفال، تدريب كارم ماهر مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، وأخرى بمكتبة الشواشنة. 

مقالات مشابهة

  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • حبس أخصائي اجتماعي استغل نزيلين في دار للأيتام
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم
  • طريقة تحضير مشروب طبيعي لزيادة الطاقة والنشاط
  • لطفي لبيب يكشف عن سبب رفضه إجراء جلسات علاج طبيعي
  • الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)