الوطن| متابعات

التقى النائب الثاني ورئيس لجنة الأزمة المكلف بمتابعة الملف مع الحكومة عمر العبيدي برئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه اليومالثلاثاء بمقر الهيئة في طرابلس، لمناقشة  الأوضاع المأساوية التي تمر بها المنطقة الشرقية، نتيجة السيول والفيضانات التي سببها إعصار“دانيال” الذي اجتاح عددا من المدن بالشرق الليبي، مخلفا آلاف الضحايا ومسببا أضرارًا جسيمة للمباني والممتلكات.

وتناول اللقاء التأكيد على دور الهيئة في ممارسة دورها الرقابي للحكومة والجهات التنفيذية، وحثهم على تشكيل لجنة أزمة طوارئ تعمل علىمدار الساعة داخل الهيئة؛ لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ودعم حكومي للمناطق المنكوبة.

وقدم رئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى النائب الثاني تقرير الهيئة السنوي للعام 2022م، متضمنا أعمالها وملاحظاتها وتوصياتها حيالالجهات الخاضعة لرقابتها، وبيان الإجراءات المتخذة ضد المخالفات والتجاوزات المكتشفة.

الوسومطرابلس عبدالله قادربوه عمر العبيدي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: طرابلس عبدالله قادربوه عمر العبيدي ليبيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!

الجديد برس:

في ظل غياب الرقابة الحكومية على الأسعار، شهدت محافظة عدن موجة جديدة من ارتفاع الأسعار، وهذه المرة كان الدور على سمك “الثمد” الذي يُعد مصدراً غذائياً رئيسياً للعديد من الأسر.

فقد عبّر مواطنون في عدن عن استيائهم من الارتفاع المفاجئ في أسعار سمك “الثمد”، حيث ارتفع سعر الكيلو الواحد إلى 12000 ريال يمني، وذلك بعد أيام قليلة من ارتفاعه إلى 10000 ريال بدلاً من 8000 ريال.

ووفقاً لصحيفة “عدن الغد”، أشار المواطنون إلى أن هذا الارتفاع الحاد في الأسعار سيحرم الكثير من الأسر من شراء سمك الثمد، خاصة مع الارتفاع العام في أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف، والذي يتزامن مع انهيار العملة المحلية وغياب الرقابة الفعالة على الأسواق.

ويطالب المواطنون في عدن الجهات المعنية بضرورة التدخل لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، لضمان عدم استغلال التجار للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • اللواء “أبوزريبة” يناقش الأوضاع الأمنية في سبها والهلال النفطي وسبل تحسينها
  • ارتفاع حاد في أسعار سمك “الثمد” بعدن يثير استياء المواطنين: من 8000 إلى 12000 ريال في أيام!
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة