بوابة الوفد:
2024-07-06@12:57:37 GMT

ثلث المصريين معرضون للإصابة بأمراض القلب (فيديو)

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

قال الدكتور محمد جلال، رئيس صحة المستهلك بشركة باير الألمانية، إن شركة باير شاركت في حملة "قلبك أمانة" بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والتي تهدف إلى الكشف المبكر على أمراض القلب لأكبر عدد ممكن من المواطنين، باعتبار أمراض القلب هي الأخطر في مصر في الفترة الحالية.

الشوكولاتة الداكنة.. تقلل الإصابة بأمراض القلب| 4 فوائد مذهلة عليك معرفتها

وأضاف "جلال"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تم الكشف على 150 ألف مواطن من قبل الحملة حتى الآن، وتم اكتشاف نسبة 20% مصابين  بأمراض القلب ممن تم فحصهم، وهي نسبة ليست كبيرة وليست قليلة أيضا.

مبادرة "قلبك أمانة" تعمل على تدريب الكوادر الطبية في المراكز الطبية المختلفة

وتابع رئيس صحة المستهلك بشركة باير الألمانية، أن مبادرة "قلبك أمانة" تعمل على تدريب الكوادر الطبية في المراكز الطبية المختلفة، والعمل على الكشف لأكبر عدد ممكن من المرضى على أمراض القلب خلال تواجدهم في المستشفى، خاصة أن البعض لا يذهب للكشف على نفسه إلا بعد الشعور ببعض الأعراض أو ما شابه ذلك.

ولفت إلى أن نسبة التدخين في مصر مرتفعة جدا في الفترة الحالية، فضلا عن السمنة، إذ أن ثلث المصريين تقريبا لديهم عوامل مساعدة على أمراض القلب بسبب السمنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب السمنة التدخين بوابة الوفد أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين

تعتبر أحد الأسباب الرئيسية وراء أمراض القلب هو تراكم الترسبات في الشرايين، والأوردة، لأنها تؤثر على الدورة الدموية، مما يؤدي إلى ضرر كبير على الصحة، قد تصل لحالات مميتة مثل الأزمة القلبية. 
ووفقا لموقع "jagron"، عليك توخي الحذر والوقاية من تراكم الترسبات في الشرايين، التي تسبب انسدادها، وتؤدي لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.


وتأتي التسريبات من زيادة كمية الكولسترول السيئ أو الدهون غير الصحية في الجسم، حيث تتراكم في الشرايين، وتوقف الدورة الدموية، ونتيجة لذلك، يتم عرقلة تدفق الدم في القلب وأجزاء أخرى من الجسم، وهو أمر خطير جدا للصحة.

فيتامينات لصحة القلب

ويجب على الفرد إبقاء شرايين قلبه سليمة نظيفة وذلك عبر الالتزام ببعض الفيتامينات في نظامك الغذائي مع مراجعة الطبيب عند تناولها، ومنها:
فيتامين سي C

فيتامين C مفيد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والعظام والجهاز المناعي للشخص، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ومفيد في منع أكسدة الكولسترول، كما يقلل فيتامين C من الالتهابات في الجسم.
فيتامين ب B
زيادة مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الشرايين ويسبب الترسبات، وفي مثل هذه الحالة، يساعد فيتامين "ب" في تقليل مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم، مما يساعد في الحفاظ على نظافة الشرايين.

فيتامين ك K
يعمل فيتامين "ك" على تنشيط البروتينات الموجودة في الجسم، والتي تعمل على نقل الكالسيوم إلى العظام بدلاً من الشرايين، حيث تكون هناك حاجة إليه، ونتيجة لذلك، لا تتشكل الترسيبات في الشرايين ولا تنسد.

فيتامين E
يساعد فيتامين E في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم، مما يمنع تصلب الشرايين، وهذا يساعد الشرايين على العمل بشكل نظيف وسلس.

فيتامين د D
يساعد فيتامين د على منع تلف الشرايين عن طريق منع تكوين ترسيبات معقدة، مما يمنع انسداد الشرايين.
 

مقالات مشابهة

  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن السكتة القلبية "القاتل الصامت"
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ
  • طبيب يحذر من أمراض القلب.. تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • قلبك يستغيث.. تعرف على أسباب خفقان القلب
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة