صحيفة الخليج:
2024-09-30@10:50:31 GMT

انطلاق مؤتمر رسم سياسات مستقبل المنافذ 19 الجاري

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

انطلاق مؤتمر رسم سياسات مستقبل المنافذ 19 الجاري

دبي: سومية سعد
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، استقبال مطار دبي 26 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، وزيادة نسبة استخدام البوابات الذكية إلى 42%، وارتفاع عدد الإقامات المنجزة في دبي بنسبة 63%، وارتفاع التأشيرات السياحية بنسبة 21%، وارتفاع عدد الإقامات الذهبية بنسبة 52%، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد صباح أمس الثلاثاء بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي، للإعلان عن إطلاق المؤتمر العالمي لرسم سياسات مستقبل المنافذ في 19و20 سبتمبر الجاري.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أنَّ المؤتمر العالمي سيشهد مشاركة نُخبة من القادة وصُنّاع القرار والباحثين والخُبراء من جميع أنحاء العالم، وسيحمل شعار «حكومة استباقية» ويناقش عدة موضوعات منها الذكاء الاصطناعي وتحول وثائق السفر إلى وثائق إلكترونية.

ولفت إلى إتاحة المجال للوقوف على أفضل الممارسات العالمية في إدارة المنافذ الحدودية، وتبادل الأفكار والخبرات في مجالات متعددة على الصعيدين المحلي والعالمي، بما يُسهم في التوصل لوضع سياساتٍ استباقية لمُواجهة كافة التحديات المستقبلية، إلى جانب مناقشة القضايا العالمية المُتعلّقة بالهجرة والإقامة.

فيما قال اللواء طلال أحمد عبد القادر الشنقيطي مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية، إنه سيتم تسليط الضوء في المؤتمر على بعض المعايير التي تَهُمّ الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، وبحث اتجاهات السفر المستقبلية باستخدام أفضل الأنظمة والتقنيات، والتعرُّف إلى تحديات التعامل مع النمو المُطرد في أعداد المسافرين، كما تهدف أجندة المؤتمر إلى تعزيز التنافُسيّة وتحقيق توجه الدولة وبشكلٍ خاص مساهمتها الاستباقية في تحقيق أجندة دبي الاقتصادية.

من جهته، قال اللواء الدكتور علي بن عجيف الزعابي، أن المؤتمر يهدف للتعرف إلى التحديات المتعلقة بالتعامل مع النمو المُطرد في أعداد المسافرين، كما تهدف أجندة المؤتمر إلى الجاهزية لوضع الحلول المبتكرة واستشراف المستقبل بما يسهم في تعزيز دور دبي كونها مركزاً رائداً للسياحة والأعمال.

وبدوره أكد العميد خلف أحمد غيث مساعد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لقطاع المخالفين والأجانب، أن الإدارة تعمل من خلال منظومة استراتيجية تستشرف المستقبل، حيث بلغت أرقام معاملات الإقامات وأذونات الدخول إلى الدولة 11مليوناً 319 ألف معاملة خلال عام 2022، مع ارتفاع ملحوظ خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

إقرأ أيضاً:

مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها

المناطق_واس

عُقدت في المدينة المنورة أمس، أعمال “مؤتمر أمراض الدم الحميدة” في نسخته الثالثة، الذي نظمه تجمّع المدينة المنورة الصحّي، وذلك بمستشفى الملك فهد العام، بمشاركة 25 متحدثًا من الأطباء والاستشاريين من داخل المملكة وخارجها.

 

أخبار قد تهمك “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة 28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

واستعرض المؤتمر المستجدات الطبية في تخصص أمراض الدم، وطرق العلاج، والأبحاث العلمية؛ بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.

 

 

وبيَّن تجمع المدينة الصحي أن المؤتمر يُعقد تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، حيث تضمنت أعماله 17 جلسة علمية ناقشت مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وفقًا لأحدث المعايير الصحية العالمية، وأبرز التحديات التي تواجه الكوادر الطبية في علاج بعض الحالات المستعصية.

 

 

كما تناول المؤتمر أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال الأوراق العلمية المقدمة، والمحاضرات، وورش العمل، للإسهام في تحسين الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • القائد العام في مؤتمر صحفي بنيويورك: أدلة تثبت تورط الإمارات في حرب الشعب السوداني