أفادت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، الثلاثاء، أن ما لا يقل عن 5300 شخص قد لقوا حتفهم في الفيضانات الكارثية في شرق ليبيا، وفقًا لوزارة الداخلية الليبية في حكومة شرق ليبيا المدعومة من البرلمان.

ونقلت الوكالة عن المسؤول بوزارة الداخلية محمد أبو لموشه، قوله إن "عدد الوفيات بدرنة جراء العاصفة المتوسطية المدمرة تجاوز 5300 قتيل وهناك آلاف المفقودين جراء الكارثة".

وقال لموشه، إن فرق الإنقاذ المحلية تواصل البحث عن المفقودين وإنقاذ العالقين والمتضررين، مطالبًا بالتدخل الدولي للمساعدة في جهود الإنقاذ وحماية المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة.

ظهر الحجم الكارثي للمشهد بالكامل مع بزوغ ضوء النهار عليها.

اقرأ أيضاً بيان ليبي عاجل بارتفاع كبير للضحايا المصريين جراء العاصفة ”دانيال” آلاف القتلى والمفقودين ودمار هائل في ليبيا .. ما سر تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم؟؟ اختفاء أحياء سكنية بشكل كامل.. العميد طارق صالح يعلق على إعصار دانيال وفيضانات ليبيا ”فيديو” فاجعة كبرى.. مقتل أكثر من 2000 ألفين شخص في ليبيا جراء الفيضانات المدمرة ”فيديو” تحذير عاجل في مصر من ”دانيال” والسلطات ترفع درجة الاستعداد القصوى فيضان وإعصار مدمر يضرب ليبيا ومقتل أكثر من 150 شخصًا في مدينة واحدة (فيديو) رغد صدام حسين تتذكر الزعيم الليبي معمر القذافي في ذكرى ”ثورة الفاتح” وتثير تفاعلا كبيرا رغم إنكار المليشيا للواقع وحنق المشاط.. أبو رأس يقود عاصفة قوية حركت المياه الاسنة في صنعاء والمحافظات فرار وزيرة خارجية دولة عربية وإقالتها من منصبها عقب فضيحتها مع وزير إسرائيلي مليشيا الحوثي تنحني للعاصفة .. عقب أوامر إيرانية اعتراف غربي خطير: اغتيال هذا الزعيم العربي كان خطأ فادحًا وشرارة الفوضى في المنطقة مصرع عامل يمني عقب سقوطه من سطح منزل قيد الإنشاء

فقد تشقق الأرض وجُرفت المنازل وانهارت وسقط الآلاف بين قتيل وجريح ومفقود، وكأنه مشهد من نهاية العالم بالنسبة لتلك المنطقة المنكوبة.

ويعود السبب في ذلك للعاصفة "دانيال" والتي ضربت اليونان وبلغاريا قبل ليبيا بأسبوع.

لقد شقت العاصفة طريقها عبر البحر المتوسط لتستجمع قواها قبل أن تنهار بحمولتها فوق الأراضي الليبية.

حيث أدى هطول الأمطار الغزيرة جراء العاصفة والتي لم تشهد البلاد مثيلا لها إلى انهيار سدي مياه في درنة مما أدى إلى إغراق وتدمير ربع المدينة، وقد واجه رجال الإنقاذ مشاهد كارثية.

في حين بدأت المساعدات تتدفق من البلدان المجاورة، بالإضافة إلى المواد الغذائية والإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها في هذه الحالات.

فيما يخشى الكثيرون أن تصبح المساعدات قضية سياسية في الدولة المنقسمة، والتي انقسمت بين حكومتين متنافستين منذ عام 2014، وحينها ستكون كارثة فوق الأخرى.

https://twitter.com/Twitter/status/1701682105409786358

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل اسيل طارق.. وفاة طفلة بالتعذيب الوحشي والكي يشعل ثورة غضب بين العرب (القصة كاملة)

خيم الحزن على مدينة طبرق شرق ليبيا بعد وفاة الطفلة أسيل طارق المبروك، بعمر 6 سنوات، إثر تعرضها لضرب مبرح وتعذيب وحشي بالكي، مما أثار غضب الشعب الليبي الذي لا يزال يجهل ملابسات حادث الوفاة، خاصًة وأن الفاعل مجهولًا حتى الآن.

زواج رضوى الشربيني على الهواء ترند الساعة.. هل وقعت ملكة "البلوك" في فخ الحب؟ من قتل أسيل طارق؟

وحسبما أفاد تقرير الطب الشرعي، تعرّضت أسيل طارق للضرب المبرح بأداة صلبة في أجزاء متفرقة من جسدها، إذ تبين وجود كسور وكدمات وآثار كي بأداة معدنية ساخنة، بالإضافة إلى تعرضها لاختناق شديد أدى إلى نقص في كميات الأكسجين بجسدها وإصابتها بصدمة عصبية أودت بحياتها.

الطفلة اسيل طارق

اتجهت الشكوك نحو زوجة الأب، على الرغم من عدم تحفظ الجهات الأمنية عليها أو على أحد من أفراد أسرة أسيل، حيث تم استدعائها مع والد ووالدة الطفلة وأشقائها، للإستماع إلى أقوالهم، ولكن دون جدوى، الأمر الذي أثار غضب الأم والعائلة.

وفاة أسيل طارق تشعل ثورة غضب في ليبيا

في الوقت نفسه، استنكر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جريمة قتل الطفلة أسيل طارق، وأطلقوا هاشتاج "مقتل اسيل طارق" الذي أصبح خلال ساعات قليلة الأكثر تداولًا على منصات السوشيال ميديا، مطالبين السلطات المختصة بسرعة اعتقال قاتل أسيل وتنفيذ أقصى العقوبة عليه وهي حكم الإعدام شنقًا

وجاءت أبرز التعليقات من الرواد الذين تفاعلوا مع الهاشتاج كالآتي: "كيف تتعذب طفلة من زوجة الأب لدرجة الموت بوجود والدها ويمر الموضوع عادي؟ ... لابد أن تتحول هذه الجريمة إلى قضية رأي عام ويتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتهمين ... لا أفهم التوحش الذي انفجر في ليبيا ... يجب تطبيق الحكم بقانون أكثر تشددا، لأن غيابه كما الآن هو إطلاق لتوحش مجتمعي قاتل".

مقالات مشابهة

  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • حوت عملاق يجر زورقا بعد تشابكه بحبال المرسا (فيديو)
  • مشهد مرعب .. حفرة تبتلع جزءًا من ملعب كرة قدم ! .. فيديو
  • مقتل اسيل طارق.. وفاة طفلة بالتعذيب الوحشي والكي يشعل ثورة غضب بين العرب (القصة كاملة)
  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين  
  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟