صحيفة البلاد:
2024-09-30@15:39:42 GMT

الغربان تتخلى عن الأصدقاء وتبقى مع العائلة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الغربان تتخلى عن الأصدقاء وتبقى مع العائلة

لندن ــ وكالات

كشفت دراسة حديثة، أجراها علماء من جامعتي إكستر وبريستول، أن الغربان البرية تكتسب أصدقاء جدداً بسهولة، في حين تستغني عن أصدقائها القدامى مقابل الحصول على المزيد من الطعام، كما أنها أيضاً تتمسك بعائلتها.
ويقول الباحثون في الدراسة المنشورة بمجلة نيتشر كوميونيكيشنز: إنّ للغربان حساً إستراتيجياً متميزاً؛ إذ تتعلم بسرعة كيفية قضاء الوقت مع أعضاء مجموعتها الخاصة، وتتخلص من «الأصدقاء» القدامى من المجموعة الأخرى؛ لتحصل على أفضل فرص الغذاء.


يذكر أن مجتمع الغربان مجتمع معقد للغاية، يتحدثون مع بعضهم بل لهم القدرة على تعلم لغة الانسان إذا تربى منذ البداية مع إنسان، كما أن الغراب له قدرة على تقليد الكلمات، لكن بنبرة حادة بالإضافة لكبر حجم مخه، الذي يجعله من أذكى الطيور ومن الممكن يتدرب على الكلام.
كما أن سلوك القتل موجود بشكل عام في جميع الطيور، خاصة إذا استشعروا أن أحدهم مريض، ويعتبر الديك الرومي بجانب الغراب من الطيور، التي لا تقبل بوجود فرد منها غير طبيعي أو ضعيف، كما أن في بعض الأحيان تتخلص الأم من أحد صغارها، وتطعمه لأخوته حمايةً له؛ لاقتناعها بعدم قدرته على مواصلة الحياة وهو ضعيف.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الغربان کما أن

إقرأ أيضاً:

منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية

المصنعة - الرؤية

مع اقتراب فصل الخريف بنسيمه العليل، يفتح منتجع بارسيلو المصنعة أبوابه أمام ضيوفه للاستمتاع بموسم مليء بالعروض الرائعة في مقهى "كومباس" الرياضي، مما يضفي أجواءً ساحرة ومثالية للاستمتاع بالعروض الحصرية والتجارب المميزة، من موقعه المميز والمطل على خليج عُمان.

يقدم مقهى "كومباس" تشكيلة متنوعة من العروض التي تضمن لك أجواء احتفالية كل مساء. سواء كنت ترغب في قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أثناء تناول أجنحة الدجاج الشهية مع عرض "وينجز مع مشروب"، أو الاستمتاع بمشروب منعش على وقع غروب الشمس الساحر، أو متابعة المباريات الرياضية وسط أجواء مليئة بالحماس، فإن مقهى "كومباس" هو الوجهة المثالية.

استمتع بعرض "تريبل تريت" المثالي لقضاء أوقات لا تُنسى مع الأصدقاء. يستقبل مقهى "كومباس" زواره يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 2 ليلًا، ويتيح لهم فرصة الاستمتاع بأمسية مريحة وممتعة مع عرض "اشترِ مشروبين واحصل على الثالث مجانًا".

لا تفوت فرصة الاستمتاع بعروض "وينجز ومشروب"، حيث يمكن للضيوف متابعة المباريات الرياضية مع تذوق أجنحة الدجاج الشهية المحضرة بإتقان. اجتمع مع الأصدقاء للاستمتاع بأمسية ممتعة تمزج بين النكهات اللذيذة والأجواء الحماسية التي يقدمها مقهى "كومباس".

عش تجربة ساحرة يوميًا مع عرض "ساعات السعادة" من الساعة 8 وحتى 10 مساءً، واستمتع بمذاق المشروبات المنعشة مع خصم 20% في أجواء لا تُنسى تكتمل بجمال غروب الشمس والأفق العماني الخلاب. سواء كنت تحتفل بعطلة نهاية الأسبوع أو تبحث عن الاسترخاء بعد يوم طويل، فإن مقهى "كومباس" يقدم عرضه المميز على المشروبات مع خصم 20% على إجمالي الفاتورة في أي وقت بين الساعة 12 ظهرًا و1 ليلًا، ليكون "كومباس" هو وجهتك المفضلة للاحتفال والاسترخاء.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • إي آند مصر راعيًا وشريكًا تكنولوجيًا لمؤسسة "حلم"
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • صرخة الطيور في صورة.. عدسات ترسم الأمل في مسابقة مصور الطيور 2024
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • الأب بولس جرس: الأصدقاء يمثلون "الصداقة المثمرة" التي تبني الآخر وتدعمه
  • منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية
  • عاجل.. رد ناري من مجدي عبد الغني على وجود أعمال سحر مؤمن زكريا في حوش مقبرة عائلته
  • إزاي تعرف شجرة عائلتك من على الإنترنت.. ادخل على هذا الرابط
  • «الحل في الحوار».. كيف تخلق الأسرة لطفلها هوية جنسية سليمة؟