قام نحات سعودي شاب سعيا للتميز في عالم النحت، بتنفيذ أعمال فنية متناهية الصغر، بنحت بوابة العلا وجبل الفيل على رأس قلم رصاص، ليتم مشاهدتها بعد ذلك عبر المجهر في لوحات فنية مدهشة.

وأمضى النحات السعودي الشاب ريان أبو راسين، نحو شهرين وهو يقوم بنحت "بوابة العلا" على مساحة تقل عن 1 سنتيمتر مربع، إلى جانب 12 عملا فنيا، جسدت عشقه لهذا النوع من الفن، الذي يمضي فيه ساعات طويلة يوميا عبر استخدام المجهر، وأدوات النحت الصغيرة، لينتج أجمل المنحوتات، منها شعار مهرجان شتاء جازان، وأعمال أخرى متناهية الصغر عن الحياة الاجتماعية، التي يتاح للزوار رؤيتها والتدقيق في تفاصيلها الفنية عبر عدسات مكبرة.

وجاء اختيار الشاب ريان للنحت على القلم الرصاص ليشق طريقا فريدا سعيا للتميز في عالم النحت من خلال تحفيز الفضول على التركيز في الأعمال الصغيرة لدى المتلقي، مؤكدا أنه يحلم بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتقع بوابة العلا وجبل الفيل في صحراء محافظة العلا بالمدينة المنورة بالسعودية.

و"جبل الفيل" عبارة عن صخرة ضخمة يبلغ ارتفاعها عن الأرض 52 مترا، وتتميز بشكلها الفريد الذي يشبه الفيل ومنه اكتسب هذا المسمى وتحيط بالصخرة مجموعة من الجبال ذات الألوان الفاتحة ويقع في منطقة متسعة تكسوها الرمال الذهبية على بعد 7 كم إلى جهة الشرق من محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

إقرأ المزيد استعادة لوحة لفان غوغ سُرقت خلال جائحة كورونا (فيديو)

المصدر: صحيفة "سبق"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية المدينة المنورة فنانون

إقرأ أيضاً:

أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة

كشف الكاتب أحمد مراد، عن كواليس التحضير لفيلم الفيل الأزرق، التي بدأت بمرحلة الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية، التي تمتلك هيبة كبيرة، وخوف من قطاع كبير من الجمهور حول عالم هذا المستشفى وما يحويه من حالات مرضية، لافتا إلى أن الخرافات تسيطر على قطاع كبير أكثر من الطب.

تفاصيل تحضير أحمد مراد لفيلم الفيل الأزرق

وأضاف الكاتب أحمد مراد، خلال برنامجه «التوليفة» عبر إذاعة «نجوم أف أم»، أنه قرر الدخول للمستشفى، وتفقد كل أقسامه من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثا عن الفيل الأزرق.

View this post on Instagram

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

وأشار الكاتب أحمد مراد، إلى أنه أيقن من خلال جولته في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفي بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى «شريف»، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

فيلم الفيل الأزرق 3

يذكر أن الكاتب أحمد مراد أنهى كتابة السيناريو الأخير من فيلم الفيل الأزرق 3، المقرر انطلاق تصويره في الفترة القليلة المقبلة، ويعرض في موسم أفلام صيف 2025؛ إذ يستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر في تصويره، بحسب تصريحات سابقة للمؤلف لـ«الوطن».

مقالات مشابهة

  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طيار سعودي يلف العالم بطائرته الصغيرة ويوثق لقطات جوية لمشروع ذا لاين الضخم .. فيديو
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • كريم عبد العزيز يبدأ تصوير فيلم «الفيل الأزرق 3» في شهر أغسطس
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية