صحيفة البلاد:
2024-09-16@13:19:51 GMT

إطلاق برنامج “نيوم” المفتوح للابتكار الرياضي

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

إطلاق برنامج “نيوم” المفتوح للابتكار الرياضي

البلاد- جدة

أعلن المركز العالمي للابتكار الرياضي (GSIC) التابع لمايكروسوفت، إطلاق برنامج نيوم المفتوح للابتكار الرياضي، بالتعاون مع نيوم، الذي يهدف لإعادة تشكيل قطاع الرياضة بطرق مبتكرة تتخطى المألوف، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي ورياضات المغامرة.
وقالت المدير العام للمركز العالمي للابتكار الرياضي إيريس كوردوب: إن البرنامج الذي تتبناه “نيوم” يمثل فرصة رائعة للشركات الناشئة والشركات الأخرى لتشكيل مستقبل الرياضة، والإسهام في دفع عجلة التحول في الرياضة العالمية، من أجل تحقيق الانسجام والتكامل بين التقنية والطبيعة والاستدامة، ستعمل على خلق منظومة استثنائية تسهم في تعزيز الابتكار وإطلاق عنان الإمكانات البشرية للإبداع في مجال الرياضة،
وأشارت إلى أن المركز سيعمل على التعاون مع 5 شركات عالمية رائدة في مجال التقنيات الرياضية، لتفعيل وتسريع هذا البرنامج.


– ترسيخ مكانة نيوم كمركز للرياضة
وأوضحت رئيسة قطاع الرياضة في نيوم جان باترسون، أن هذه الخطوة تعكس رؤية نيوم في أن تصبح مركزاً عالمياً للابتكار في القطاع الرياضي وتطوير أحدث التقنيات، بالإضافة إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية النشطة وتوفير معيشة استثنائية لجميع سكان وزوار نيوم.
وأضافت أنهم سعداء للغاية بهذا البرنامج؛ لأنه يدعم رؤيتنا لاستخدام التقنية بهدف تحقيق النمو والتطور في جميع مجالات قطاع الرياضة في نيوم، بدءاً من خلق أنماط مختلفة للحياة الصحية والنشطة، وصولاً إلى تعزيز ثقافة الأداء العالي وإقامة الفعاليات النوعية وتعزيز البنية التحتية وتفعيل الشراكات، بما يحقق مستهدفاتنا في ترسيخ مكانة نيوم كمركز إقليمي للرياضة والابتكار، داعيةً الشركات الناشئة والشركات الأخرى للانضمام إلينا في هذا البرنامج، لنسهم في تطوير رياضات المغامرة والذكاء الاصطناعي، وخلق تأثير مستمر في المجال الرياضي.
وستوفر نيوم للمشاركين في البرنامج المفتوح للابتكار الرياضي من الأفراد والشركات البيئة المناسبة التي تمكنهم من اكتشاف حلول مبتكرة لتطوير التجارب الرياضية وتحسين الأداء وفتح آفاق جديدة في المجال الرياضي.
جوائز مجزية
وتشمل الجوائز منح الفائزين عضوية مجانية في المركز العالمي للابتكار الرياضي، إلى جانب جائزة مالية تصل إلى 50.000 يورو لتطوير أفكارهم ومشاريعهم ومنتجاتهم داخل نيوم، مع تمكينهم من المشاركة في المزيد من الفرص التجارية المحتملة لتنمية منطقة نيوم.
كما سيتاح للفائزين فرصة التواجد في المقر الرئيس لنيوم لمدة أسبوع، حيث تعد هذه فرصة مهمة للاطلاع على مختلف مجالات الأعمال في قطاع الرياضة، واكتساب معرفة قيمة عميقة من خلال التعرف عن قرب على بيئة العمل، بالإضافة إلى منح الفائزين فرصة المشاركة في حدث حصري في هذا المجال، ستنظمه نيوم بالاشتراك مع المركز العالمي للابتكار الرياضي في عام 2024.
يذكر أنه سيتم استقبال طلبات التقديم على البرنامج خلال الفترة من 12 سبتمبر الجاري حتى الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في 12 أكتوبر 2023م، على أن يتم إعلان الفائزين في 23 نوفمبر 2023م.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: قطاع الریاضة

إقرأ أيضاً:

برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت منصة «السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، المبادرة العالمية التي أطلقتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، مصدر، وجائزة زايد للاستدامة، الرائدتان في مجال الاستدامة، عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في برنامج الرائدات لعام 2025.
ويقام برنامج الرائدات على مدار العام، ويوفر للشابات حول العالم فرصة المشاركة في ورشات عمل تعليمية متخصصة وفرصاً للتواصل مع خبراء القطاع العالميين، ما يسهم في تعزيز كفاءاتهن وتطوير مسيرتهن المهنية.
يركز البرنامج على إعداد الشابات للمساهمة بدور فاعل في قيادة عملية التحول نحو تحقيق الحياد المناخي، حيث يوفر لهن منصة للتعبير عن أفكارهن وتزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة لإحداث تغيير إيجابي ملموس.
ويستقطب البرنامج الشابات ممن تتراوح أعمارهن بين 25 و35 سنة على أن يكنّ موظفات أو رائدات أعمال وحاصلات على درجة علمية في أحد المجالات المتعلقة بالبيئة أو الطاقة أو الاستدامة أو تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مع خبرة عملية لا تقل عن سنتين.
وقالت الدكتورة لمياء نواف فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في شركة مصدر ومديرة إدارة منصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة : يمثل برنامج الرائدات حجر أساس ضمن جهود منصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة والتزامها بتمكين الشابات وتزويدهن بالمعرفة والمهارات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وقدراتهن للمساهمة بدور حيوي في قيادة التغيير المستدام.
وأكدت أن برنامج الرائدات قد أسهم منذ إطلاقه في أكتوبر 2018 بدعم بناء قدرات المشاركات وتأهيلهن للعب دور قيادي في عملية التحول ضمن قطاع الطاقة ورفد قطاع الاستدامة بمواهب شابة على مستوى عالٍ من الكفاءة، ووجهت دعوة لكافة الرائدات المهتمات بدعم العمل المناخي باغتنام هذه الفرصة والانضمام إلى دورة عام 2025 من برنامج الرائدات.
ويشمل برنامج الرائدات متعدد التخصصات عدداً من الأنشطة الرئيسة التي تركز على اكتساب المهارات وتعزيزها والتقدم الوظيفي وفرص التواصل، وتشمل ورش عمل وجلسات تدريبية متخصصة تهدف إلى تعزيز المهارات في مجالات الاستدامة والطاقة النظيفة والقيادة.
وسوف تحظى المشاركات في البرنامج بفرصة المشاركة في مبادرة وايزر كيرز السنوية، وهي تجربة تعليمية تركز على تعزيز التبادل الثقافي بما يسهم في دفع جهود التنمية الاجتماعية. وشهدت رحلة وايزر كيرز لعام 2024 استكمال 18 شابة لدورة مدتها خمسة أيام أقيمت في مراكش بالمغرب حول قدرة القطاع الزراعي على التكيّف.
وقالت هند الحوسني، إحدى الرائدات الإماراتيات المشاركات في البرنامج لعام 2023: يركز برنامج الرائدات على تمكين المرأة في قطاع الطاقة، وهو ما يتوافق مع اهتمامي بتعزيز المساواة بين الجنسين ودعم التحول العالمي نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية، وباعتباري إحدى رائدات البرنامج، فقد أتيحت لي فرصة التعاون مع مشاركات أتقاسم معهن ذات الأفكار، والمشاركة في مشاريع مهمة، والمساهمة في إحداث تغيير ملموس في مشهد الطاقة العالمي. كما وفر البرنامج فرصاً قيمة للحصول على الإرشاد والتوجيه وتبادل المعارف.

مقالات مشابهة

  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي
  • مشهد يحبس الأنفاس.. محمد صادق أول متسابق يغادر برنامج كاستينج
  • لقاء تعريفي للدفعة السادسة من ماجستير «التربية الابتكارية»
  • برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025