أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق أن أزمة هروب اللاعبين المصريين للخارج أزمة ليس لها حل جذري، معللا ذلك بضعف الإمكانيات المتاحه لبعض الاتحادات الرياضية.

وأوضح في لقاء مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc  أي أن الميزانيات المتاحة لاتسمح بالاتفاق على عدد كبير من اللاعبين، لاسيما أن تكاليف سفر الاعب للمشاركة في البطولات المختلفه ارتفع جدا مع ارتفاع سعر العملات،  واسعار تذاكر الطيران والاقامه في الخارج، فضلا عن بعض الرعاه لن يتمكنوا من تغطية مصاريف اعداد  الاعب كاملة منوها أن اللعب يحتاج الي ٥ سفريات سنويا للتأهيل الجيد.

واضاف أن المغريات التي يواجهها الاعب كبيرة،   فبيستغل  فكره ان انا اقدر اسافر واشوف والف والناس بتفرج عليا في العالم فبيبقى دايما عنده اغراء، لافتا إلي مقاومة هذه الاغراءات وطنيه والفخر بأنه بيلعب باسم المنتخب ومهما كانت الظروف أمر صعب.

وقال: ربما يكون في كل الاتحاد مثلا في 100 لاعب ممكن يبقوا ابطال لما تكون نسبة الهروب  1 او 2%  نسبه انا من وجهه نظري شايفها منطقيه في ظل الظروف اقتصاديه.

https://youtu.be/E7wD6zzwUhs?si=gOooKXQtSlfiKBlk

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد عبدالعزيز البطولات المختلفة المنتخب

إقرأ أيضاً:

كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا

هنّأ وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي بإعادة تسميته وزيرا في الحكومة الجديدة. وقال كلاس في رسالته:" اتقدم من معاليكم بخالص التهاني بإعادة تسميتكم وزيرا للشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، واتمنى لكم و للحكومة الجديدة دوام التوفيق والنجاح في خدمة مصر و قضايا الشباب التي توعونها بحكمة و اندفاع زادا من ذخم نبض الشباب العربي مذ توليكم رئاسة مكتب وزراء الشباب والرياضة العرب في جامعة الدول العربية".   أضاف:" نحفظ لكم التقدير والشكر لحضوركم ومشاركتكم لنا الأنشطة الرياضية و الشبابية، مقدرين دعمكم الدائم و كل ما قدمتموه من مساهمات و تشجيع  لاقرار  وإنجاح احتفاليات بيروت عاصمة للشباب العربي 2023".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي سفراء الشباب للسلام لدى الإيسيسكو
  • محمد الشاذلي: الوزارة ليست المسئولة عن سفر اللاعبين بالخارج ولا بد من تصريح التجنيد
  • «متحدث الشباب والرياضة»: الوزارة ليست المسئولة عن سفر اللاعبين بالخارج
  • وزير الرياضة: سنعلن نتائج التحقيق في أزمة أحمد رفعت.. والمخطئ سيحاسب
  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • رسمياً .. فتح تحقيق بشأن ملابسات أزمة الراحل أحمد رفعت
  • بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • وليد دعبس يناشد وزير الرياضة بحل أزمة اللعب نهارًا ويصف حادثة أحمد رفعت بجرس إنذار
  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت