وثق مواطن يمني بالعاصمة صنعاء، مقطع فيديو، يظهر فيه عناصر مليشيات الحوثي التابعة لإيران وهي تقتحم منزله لنهبه ومصادرته.

ويظهر المواطن ويدعى "وليد الشيباني" وهو نقل في بث مباشر على الفيسبوك، بهاتفه الشخصي، اعتلاء المليشيات منزله ومحاصرته، بذريعة مخالفة قضائية.

ويقول المواطن الشيباني إن منزله مبني على أسس قانونية سليمة وليس فيه أي "سنتيمتر" خارج عن القانون، ولديه كل الوثائق والإثباتات، في حين يرد عناصر الحوثي مطالبين إياه بعدم تصويرهم بالهاتف.

ويرد الشيباني بالقول إنه حر لتصوير منزله، ونقل ما يحدث له إلى الرأي العام والوسائل الإعلامية ليروا حكم الحوثي إلى أين أوصل المواطنين في مناطق سيطرته وماذا يحدث لهم هناك. ويقول: "هذا حقي حر فيه وأموت فيه".

اقرأ أيضاً قيادي مؤتمري بارز يغادر صنعاء إلى دولة عربية الحكومة اليمنية تعلن استعدادها صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات بهذه الشروط قيادي بارز في المليشيا لمشائخ خولان: إذا رأيتمونا نتوقف عن أي حوار فحفّوا وجوهنا بالتراب اختلاط المولد النبوي في جامعة صنعاء يفجر جدلا واسعا الكشف عن السبب الحقيقي للانخفاض المفاجئ في أسعار ‘‘الجمبري’’ بصنعاء السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني مليشيا الحوثي تعلن مصرع 4 قيادات في جبهات القتال (الأسماء) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الثلاثاء شاب يمني يلقن قطاع الطرق درسًا قاسيًا لن ينسوه بعدما حاولوا نهب سيارته وسلاحه بصحراء الجوف ”شاهد” الكشف عن سبب إغتيال شقيق زعيم المليشيا ”إبراهيم الحوثي” في أحد المنازل بصنعاء بالفم المليان.. البخيتي يكشف عن الطرف الرافض لصرف مرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات (فيديو) ضبط متهما بجريمة بشعة هزت صنعاء ضحيتها فتاة عشرينية

ولاقى الفيديو استياء واسعًا وإدانات عريضة من الناشطين اليمنيين، الذين عبروا عن تضامنهم مع المواطن الشيباني ومع مختلف المواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات على أيدي ميليشيات الحوثي التابعة لإيران، التي لا تراعي حرمة المنازل ولا ساكنيها من النساء والأطفال.

وتعيش المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة عبدالملك الحوثي السلالية التابعة لإيران، غضب شعبي متصاعد جراء استمرار الانتهاكات بحق المواطنين، وفشل "سلطة الجبايات" التابعة للجماعة العنصرية في تقديم أي خدمات للمواطنين أو صرف مرتبات الموظفين منذ أكثر من ثمان سنوات.

ويلجأ المواطنون لمواقع التواصل الاجتماعي لنقل جانب من مظلومياتهم وما يعانوه من انتهاكات على أيدي جنود ومليشيات السلالة الباغية، في ظل التعتيم الإعلامي وقمع بقية وسائل الإعلام غير الموالية للجماعة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مشهد الأنصار في مولد النبي .. كيف تكتّل وكيف تشكّل .. (فيديو)

???? مشهد الأنصار في مولد النبي .. كيف تكتّل وكيف تشكّل

✳️ تقرير: وليد الوشلي #المولد_النبوي_الشريف pic.twitter.com/yAdHdcFGf4

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • مشهد الأنصار في مولد النبي .. كيف تكتّل وكيف تشكّل .. (فيديو)
  • مخابرات الحوثي تعتقل قياديين في حزب المؤتمر جناح صنعاء
  • عمال النظافة ينثرون القمامة في شوارع تعز بسبب " الإخوان و الحوثي".. صحفي يمني: إيرادات صندوق النفايات السبب
  • أول اتصال هاتفي بين ”السنوار” و ”عبدالملك الحوثي”.. ماذا طلب الأول وكيف فاجأة الأخير؟؟
  • الناشطة ”توكل كرمان” تتوقع تحرير صنعاء من الحوثيين في هذا الموعد
  • مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد
  • عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء
  • تطور هام: صنعاء تعاود فتح ملف مرتبات الموظفين مع السعودية
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • صاروخ فرط صوتي يمني يضرب قلب “إسرائيل”.. هل تضع صنعاء حداً لعربدة الاحتلال في غزة؟