صحيفة الخليج:
2024-09-19@14:11:53 GMT

لجنة أبوظبي توصي بالالتزام بضوابط الحملات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

لجنة أبوظبي توصي بالالتزام بضوابط الحملات

أبوظبي:«الخليج»

أكد سيف علي القبيسي رئيس لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، أهمية التزام مرشحي الانتخابات بأحكام التعليمات التنفيذية التي أقرتها اللجنة، وساهمت في التوعية حولها لاسيما التعليمات المتعلقة بضوابط وقواعد الحملات الانتخابية للمرشحين.

وشدد القبيسي على أن لجنة أبوظبي تعمل على المتابعة المستمرة لجميع الحملات الانتخابية لمرشحي الإمارة، وعلى استعداد تام للرصد والتوجيه، فضلاً عن قيام اللجنة بالإرسال الدوري للرسائل النصية التوعوية لجميع المرشحين، وحثهم على ضرورة الاطلاع على دليل المرشح والناخب، والتأكد من كافة التعليمات والضوابط المدرجة فيه، والعمل وفق الشروط المحددة، التي تنظم عمل الحملات والبرامج الانتخابية للمرشحين، إضافة لمراعاة الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالبلديات المعنية في كل مدن الإمارة، مشيراً إلى أهمية التقيد بكافة التعليمات وعدم ممارسة أية أنشطة لم يتم الموافقة عليها في البرامج الانتخابية.

وأضاف أن اللجنة أتاحت فرص التحديث على البرامج الانتخابية، في حال أراد المرشح التعديل والإضافة، وذلك من خلال الحضور الشخصي إلى مقر اللجنة، أو عن طريق البريد الإلكتروني، وانطلاقاً من حرص اللجنة على ضمان سير الحملات الانتخابية للمرشحين في الإمارة بشكل سلس ومنظم ويحقق نجاحها، دعت جميع المرشحين إلى اتباع اللوائح والسياسات خلال عرض برامجهم الانتخابية، بما يضمن حق المرشحين في التواصل مع أعضاء الهيئات الانتخابية لطرح أفكارهم ورؤاهم التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الانتخابات المجلس الوطني الاتحادي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان

سام ألتمان / عالم التقنية

أعلنت شركة OpenAI عن تغييرات جوهرية في ممارسات السلامة والأمن لديها، تشمل إنشاء لجنة إشراف مستقلة جديدة. يأتي هذا التحول مع تغيير ملحوظ: استبعاد الرئيس التنفيذي سام ألتمان من لجنة السلامة، في خروج عن الهيكل السابق.

سيترأس اللجنة الجديدة للسلامة والأمن (SSC)؛ زيكو كولتر مدير قسم التعلم الآلي في جامعة كارنيجي ميلون. وتضم اللجنة أعضاء بارزين آخرين منهم آدم دانجلو الرئيس التنفيذي لشركة كورا، والجنرال المتقاعد بول ناكاسوني، ونيكول سيليجمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة سوني.

تحل هذه اللجنة محل لجنة السلامة والأمن السابقة التي تشكلت في يونيو 2024، والتي كان سام ألتمان أحد أعضائها. وستتجاوز مسؤوليات اللجنة الجديدة تقديم التوصيات، حيث ستتمتع بصلاحية الإشراف على تقييمات السلامة للإصدارات الرئيسية للنماذج والرقابة على إطلاقها. والأهم من ذلك، ستمتلك اللجنة سلطة تأجيل إطلاق أي نموذج حتى معالجة مخاوف السلامة بشكل كافٍ.

تأتي إعادة الهيكلة بعد فترة من التدقيق في التزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي. واجهت الشركة انتقادات في الماضي لحل فريق التوافق الفائق ومغادرة موظفين رئيسيين متخصصين في السلامة. ويبدو أن استبعاد ألتمان من لجنة السلامة محاولة لمعالجة المخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل في الرقابة على السلامة في الشركة.

تتضمن مبادرة السلامة الأخيرة لـ OpenAI خططًا لتعزيز إجراءات الأمان، وزيادة الشفافية حول عملها، والتعاون مع المنظمات الخارجية. وقد أبرمت الشركة بالفعل اتفاقيات مع معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتعاون في البحث عن مخاطر السلامة الناشئة ووضع معايير للذكاء الاصطناعي الموثوق.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للتنقُّل يُطلق خدمة الحافلات الخضراء لتعزيز منظومة النقل المستدام في الإمارة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل) يُطلق خدمة الحافلات الخضراء لتعزيز منظومة النقل المستدام في الإمارة
  • برنامج “المنكوس” ينهي فرز وتقييم المرشحين ويستعد للمقابلات
  • برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات
  • «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة