هدى الطنيجي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة «الدعاية التقليدية» لمرشحي «الوطني» تختفي من شوارع الظفرة وتتراجع بأم القيوين «زووم».. مقر انتخابي «افتراضي» لمرشحين

تتواصل برامج الحملات الانتخابية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي 2023 لليوم الثاني على التوالي، عبر مجموعة متنوعة من الحملات الدعائية التي اكتسحت مختلف قنوات التواصل المتاحة بين المرشحين والناخبين لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة.


وقامت شريحة من المرشحين بسرد سيرتهم الذاتية ومؤهلاتهم العملية والمهنية في سطور تناقلتها الرسائل النصية ومواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، متضمنة صور المرشحين وأرقام الترشح وعناوين حملاتهم الانتخابية، فضلاً عن تسجيلات صوتية تشرح خبرات المرشح وغيرها من أشكال الترويج والدعاية.
وقال الناخب عبدالله علي: إن الحملات الانتخابية التي انطلقت يوم أمس الأول اتخذت العديد من الأشكال منها التي تطرقت بداية إلى تقديم السيرة الذاتية للمرشح، عبر تقديم شرح مفصل لمختلف مراحل مسيرته المهنية والعملية وطرح أهم شهاداته العملية وغيرها التي تبرز جوانب المرشح في مختلف المجالات، وتسهل عملية اختيار الناخبين للمرشح المؤهل القادر على تمثيل الشعب في المجلس الوطني في حال التأهل والفوز بالعضوية. وقالت الناخبة موزة الشحي: إن أغلب رسائل المرشحين التي انتشرت منذ اليوم الأول وخلال اليوم الثاني اعتمدت على تقديم المرشح للناخبين، من خلال الشهادات العلمية والخبرة العملية في مجالات العمل المختلفة، فضلاً عن الهوايات التي يتمتع بها المرشحون وعناوين ملفاتهم الانتخابية، فيما حرص البعض على إبراز حساباتهم الشخصية منها المتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي والإنستغرام و«إكس» وأرقام الهواتف مدعمة بعبارات وطنية وغيرها.
مسؤولية
أكد الناخب أحمد الطنيجي، أن هذه الفترة التي تستمر لمدة 23 يوماً يجب على المرشح استغلالها بهدف بيان قدرته على حمل المسؤولية على عاتقه وأنه على أتم الاستعداد لنقل قضايا أبناء شعبه إلى المجلس الوطني، وإمكانية إحداث التغيير وبعد طرح التساؤلات حول مختلف الجوانب المعنية بالمواطنين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المجلس الوطني الاتحادي انتخابات الوطني

إقرأ أيضاً:

أطباء يستخرجون مفاتيح ومقصات وسكين من بطن مريض هندي

فوجئ الأطباء في الهند بمفاتيح، ومقصات أظافر، وسكين استخرجوها من بطن شاب عشريني، في قصة أثارت ضجة واسعة في البلاد بعد تداول صور عبر مواقع التواصل توثق تفاصيل العملية الجراحية.

بحسب صحيفة "نيويورك بوست"، ظهرت هذه القضية إلى الإعلام حين فقدت والدة الشاب الذي لم يكشف عن هويته، مفاتيح خزانة ملابسها، وفسألت ابنها عن مكانها، فرد بجواب صادم "في بطني".
لكنها بدأت تصدّق أن رواية ابنها ليس مجرد "دعابة ثقيلة" بعد تكرار  فقدان قطع معدنية من المنزل، تزامناً مع معاناته من آلام مبرحة في بطنه.

وكانت الصدمة الأكبر عند نقله إلى مستشفى في موتيهاري بولاية بيهار، حيث أظهرت صورة الأشعة أجساماً صلبة في معدته. وعلى الفور، خضع للجراحة عاجلة واستخرج الجراحون مجموعة مفاتيح ومقصي أظافر وسكيناً قابلة للطي.

وعلى الرغم من الطبيعة الدقيقة للعملية، إلا أن المريض يتعافى بشكل جيد. لكن يظل التشخيص الرسمي لسبب ابتلاعه هذه القطع غامضاً.

إدمان الهاتف

ألقت الأم باللوم في تصرفات ابنها الغريبة على إدمانها متابعة وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، مدعية أن صحته العقلية تأثرت بالوقت الهائل الذي يقضيه أمام الشاشة.

من جهته، أيّد المشرف على العملية الدكتور كومار نظريتها، واعتبر أن أفعاله قد تكون مؤشراً على إصابته باضطراب البيكا أو شهوة الغرائب، وهي حالة صحية عقلية حيث "يبتلع المصاب بشكل قهري أشياء ليست طعاماً".

وشرح أن هذا المرض يصيب غالباً الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية مثل اضطراب طيف التوحد والإعاقات الذهنية وحتى الفصام، وفقاً للطبيب.

ولفت الدكتور كومار إلى أن صحة الشاب الجسدية في تحسن مستمر، لكن لا بد من علاجه النفسي، ومتابعته للتخلص من آثار مرض "بيكا" وإلا سيكرر فعلته وقد يقتل نفسه في المرة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • لماذا تتصدر الأميرة ديانا منصات التواصل الاجتماعي بعد 27 عاما على رحيلها؟
  • أمن وخصوصية الجوالات.. بين الحقيقة والوهم
  • أطباء يستخرجون مفاتيح ومقصات وسكين من بطن مريض هندي
  • المرشح الجزائري حساني شريف للجزيرة نت: أملك حلولا للعاطلين والعمال
  • التواصل.. البنية التكنولوجية.. ومكافآت المجلس أهم برامج انتخابات مصر للمقاصة
  • مفوضية الانتخابات تحذر من إطلاق الحملة الدعائية الانتخابية في الإقليم قبل المصادقة على أسماء المرشحين
  • جهات داعمة للقضية الفلسطينية تعتزم الاحتجاج ضد هاريس خلال حملتها الانتخابية
  • شهداء الأقصى: قواتنا مستمرة في تحقيق أروع الملاحم على أرض جنين
  • الجزائر.. استمرار الحملات الانتخابية على وقع الوعود الاقتصادية
  • أحزاب كردستان تُعجل دعايتها الانتخابية والمفوضية تتوعد: سنتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين