رصد – نبض السودان

اصدر المفوض العام للعون الانساني الاستاذ نجم الدين موسي عبدالكريم قرارا اداريا بتمديد تسجيل عمل المنظمات الوطنية و الأجنبية .

وفيما يلي نص القرار :

اولا : تمديد صلاحيات شهادات التسجيل و التجديد للمنظمات الوطنية و الأجنبية والتي انتهي سريانها ولم تتمكن من تقنين اوضاعها نتيجة لأوضاع الامنية الحرجة بالبلاد وذلك حتي ٣١ مارس ٢٠٢٤م علي ان تمارس المنظمات انشطتها و برامجها وفقا للتشريعات الوطنية الحاكمة للعمل الانساني .

ثانيا : يسري هذا القرار من تاريخ التوقيع عليه و علي السلطات المختصة في المستوي الاتحادي و الولائي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار .

وقد استند القرار الي المادة (٢١) (١) من قانون تنظيم العمل الطوعي و الانساني لسنة ٢٠٠٦م سلطات المفوض العام مقروءة مع القرار الاداري رقم (٢٥) لسنة ٢٠٢٣م الصادر من المفوض العام بتاريخ ١٧-٥-٢٠٢٣م .

وجاء القرار لاهمية و ضرورة تيسير إجراءات عمل المنظمات الإنسانية العاملة في البلاد و تمكينها من إيصال المساعدات الإنسانية للمتاثرين بالإضافة الي تعذر تجديد و توفيق الوضع القانوني لعدد من المنظمات الوطنية والأجنبية المسجلة العاملة بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة و دون المساس باحكام قانون تنظيم العمل الطوعي و الانساني لسنة ٢٠٠٦م و لائحة تسجيل المنظمات الوطنية و الأجنبية لسنة ٢٠١٣م و مراعاة لمصلحة العمل الإنساني.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الانساني العون تصدر قرار يتعلق المنظمات الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الجابون تقيد حصة العمالة الأجنبية بـ 30 %

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حددت الحكومة الجابونية حصة قصوى تبلغ 30 % للعمالة الأجنبية في البلاد، بمعدل 5% للموظفين التنفيذيين، و10% لكبار الفنيين والمشرفين، و15% للمديرين.

ذكر ذلك موقع "أول افريكا" الاخباري، مشيرا إلى أن المرسوم الذي صدر خلال اجتماع لمجلس الوزراء يهدف إلى "تقييد الاستعانة بالعمالة الأجنبية في المناصب القيادية، وتعزيز العمالة الجابونية، ومواءمة إصدار تصاريح العمل مع احتياجات سوق العمل".

وتتوافق هذه الحصص مع أحكام المادة 137 من القانون رقم 022/21 المؤرخ 19 نوفمبر 2021 بشأن قانون العمل في جمهورية الجابون، والذي ينص على إعطاء الأولوية في التوظيف للمواطنين ذوي الكفاءة المتساوية مع العمالة الأجنبية.

يذكر أن معدل البطالة بين الشباب في الجابون يبلغ 36٪، وهو أحد أعلى المعدلات في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وفقًا لمنظمة العمل الدولية. وقد سجل المكتب الوطني للتشغيل 64.077 باحثا عن عمل خلال الفترة بين 2016 و2020، 87% منهم تتراوح أعمارهم بين 16 و34 عاما.

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • الحكومة القطرية تصدر ضوابط خاصة بالزي الرسمي والمظهر العام
  • الجابون تقيّد حصة العمالة الأجنبية بـ 30 %
  • الجابون تقيد حصة العمالة الأجنبية بـ 30 %
  • غداً.. تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة