أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاق مؤتمر شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة بدبي الذكاء الاصطناعي يساعد في تشخيص سرطان الثدي

نظمت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ورشة عمل على مدار يومين، تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة في مجال التدريب والتعليم».


وناقشت تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، وتطوير مجموعة المهارات الخاصة بمركز التدريب الافتراضي المتخصص في الأكاديمية، من خلال تعريف الموظفين بالمسار المستقبلي للتدريب والتعليم القائم على التقنيات الذكية.
وأوضح العقيد طلال عبد الرحيم الأحمد، مدير مركز التدريب الافتراضي، أن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في التدريب أصبح شائعاً بشكل متزايد، لافتاً إلى أهمية تزويد الموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها للبقاء في الطليعة، مؤكداً أن هذه الأدوات لديها إمكانات هائلة لتعزيز تجارب التعلم وتحسين النتائج. وأكدت المقدم الدكتورة الشيماء طالب حسين، نائب مدير مركز التدريب الافتراضي، أهمية الورشة في إنشاء برامج تدريبية مبتكرة لفريق العمل، لافتة إلى أنها ركزت على أحدث اتجاهات الذكاء الاصطناعي في التدريب.وركزت في يومها الأول على تدريب موظفي مركّز التدريب الافتراضي على وحدات التدريب العملي، والعروض التكنولوجية الحية، والحوارات التفاعلية، إلى جانب تحسين مهارات إدارة الأزمات لدى المشاركين، وصنع القرار، ومهارات الاتصال. وفي يومها الثاني، ركزت على تدريب المشاركين حول استكشاف أفق التقنيات الناشئة، من خلال «إنترنت الأشياء» والجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز والأمن السيبراني والحوسبة وغيرها؛ بهدف تزويد الموظفين بمنظور تطلعي حول التعليم القائم على التكنولوجيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي شرطة أبوظبي التدریب الافتراضی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إن البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي متخصص لرفع كفاءة العاملين في قطاع المحتوى الرقمي بالشركة المتحدة، وهو برنامج تدريبي دوري ومستدام يتم التأكد من خلاله وصول العاملين بهذا القطاع لأقصى درجات الكفاءة المهنية والمعرفية.

وأضافت عبد الدايم، خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن البرنامج يتم عن طريق مجموعة من الخبراء معظمهم من الشباب النابغين في هذا المجال، ويقوم على التفاعل والتدريب العملي، وليس فقط التدريب النظري.

وأوضحت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أن التدريب العملي كان من أسعد لحظات المتدربين، فضلًا عن تعزيز التواصل مع كبرى الشركات العالمية بهذا المجال الذين يقومون بجزء من التدريب، مثل شركة تيك توك، التي نفذت محاضرة تعريفية عن المنصة وآخر تحديثات المعايير الخاصة بها، وطرق النشر والتفاعل.

ولفتت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالشراكة مع الأكاديمية تستهدف رفع الكفاءة، وتطوير الأداء المستمر للعاملين بمختلف المجالات، ليس فقط المحتوى الرقمي، منها التقديم البرامجي والكتابة الإبداعية والإخراج والديكور، وهناك أكثر من ملف خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك في مؤتمر هيروشيما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي في مواجهة انتشار الأخبار الزائفة
  • «الذكاء الاصطناعي» يرسم ملامح مواجهات «أدنوك للمحترفين»
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • 4 طلاب من جامعة أبوظبي يبتكرون تطبيقاً لتحسين حياة مرضى الزهايمر
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات