أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة قائد العمليات المشتركة يلتقي قائد القوات البحرية المركزية الأميركية «العدل» تنظم جلسة عن القانون من أجل الاستدامة

بحث المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة مع باتا كالاندادزه سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة، آفاق التعاون المشترك وتعزيز العمل في المجالات القضائية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وسبل تنمية هذا التعاون بين الجانبين.


جاء ذلك خلال استقباله لسفير جمهورية جورجيا أمس في مبنى مكتب النائب العام والنيابات الاتحادية بحضور المستشار سلطان الجويعد المحامي العام الأول، ومحمد يوسف الحمادي من إدارة التعاون الدولي القضائي وسيف علي القمزي مدير مكتب النائب العام.
وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الممكنة في مختلف المجالات القضائية والقانونية عبر القنوات الرسمية، وآلية ترسيخ أسس للتواصل الفعال بين النيابة العامة للدولة ونظيرتها الجورجية، وإمكانيات تطوير التعاون المشترك وفق الأسس القائمة على تبادل الخبرات والمعارف الداعمة للارتقاء بالمنظومة القضائية، تماشياً مع توجهات النيابة العامة، للدولة بتفعيل العمل المشترك مع مختلف الشركاء وترسيخ التواجد على المستويين الإقليمي والدولي. 
وأشاد النائب العام للدولة بالعلاقات التي تجمع بين الإمارات وجورجيا، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تنمية آفاق العمل المشترك في المجال القضائي بين الجانبين نحو مزيد من الازدهار بما يحقق مصالح البلدين في مجال العدالة الجنائية، ويعزز من جهودهما على صعيد ترسيخ مبادئ سيادة القانون وتحقيق العدالة الناجزة.
من جانبه، أشاد سفير جمهورية جورجيا، بالمبادرات النوعية والتطويرية المنفذة في النيابة العامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النائب العام الإمارات جورجيا النائب العام

إقرأ أيضاً:

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل

بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وروجر مانسيان رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية سيشل، خلال اجتماع افتراضي، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والبرلماني بين البلدين الصديقين.

وشاركت في الاجتماع، لجنة صداقة المجلس الوطني الاتحادي مع برلمانات الدول الأفريقية، التي تضم في عضويتها كل من سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة، ومنى خليفة حماد نائب رئيس اللجنة، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة راشد ليتيم، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وفاطمة علي المهيري، ومنى راشد طحنون أعضاء المجلس، كما شارك كل من الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

الإمارات وسيشل

وأكد صقر غباش، خلال اللقاء الافتراضي، على عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سيشل، والتي تعد نموذجاً للصداقة والتعاون المثمر في مختلف المجالات الحيوية، وتستند إلى روابط تاريخية تجمع البلدين وتقوم على مبادئ الاحترام المتبادل، والرؤية المشتركة لتعزيز السلام والأمن الدوليين.
وأشار غباش إلى أهمية استثمار الدبلوماسية البرلمانية لدورها الفاعل في مد جسور التعاون والتواصل مع مختلف برلمانات العالم، للتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك بالنسبة للبلدين.

تفعيل التعاون البرلماني

وأكد روجر مانسيان رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية سيشل، أن دولة الإمارات تعد أحد أكبر الشركاء الاستراتيجيين لبلاده، منوهاً بضرورة تفعيل التعاون البرلماني بين الجانبين وتفعيل اجتماعات لجنة الصداقة، بما يواكب تطور العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.
وعقدت لجنتا الصداقة الاجتماع الأول بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية لسيشل، حيث جرى بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون البرلماني، والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات بهدف تنمية آفاق التعاون الثنائي خاصة خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، خصوصاً في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، مع ضرورة تعزيز آليات تبادل المعارف والممارسات، والخبرات البرلمانية والإدارية بين البرلمانين.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير مملكة السويد بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث تعزيز آليات التعاون مع وفد من نيابة الصين