أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكد صندوق أبوظبي للتقاعد أن هناك تعاوناً استراتيجياً وربطاً إلكترونياً مع عدد من الجهات، مثل وزارة الموارد البشرية والتوطين، مشيراً إلى أنه من خلال هذا الربط يمكن الاطلاع على كل تصاريح العمل الصادرة من قبل الوزارة للمواطنين، للتأكد من أنه يتم تسجيلهم في الصندوق في حال كانوا يعملون في قطاع خاص داخل الإمارة.

وحول ضوابط وأحكام التسجيل في نظام التقاعد لجهات العمل والأفراد، قالت سهيلة الرميثي مدير قطاع خدمات أصحاب العمل والمؤمّن عليهم في الصندوق، إن تسجيل المواطنين من القطاعين، الحكومي والخاص، إلزامي لحفظ حقوق المواطنين، وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من كل المنافع التأمينية التي يوفرها الصندوق للمسجلين لديه وأهمها المعاش التقاعدي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق أبوظبي للتقاعد

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس

ضمن جهودها لإيجاد حلول فعالة لتوفير فرص العمل خارج الكادر الوظيفي الحكومي، أطلقت وزارة العمل والتأهيل، بحكومة الوحدة الوطنية، مبادرة يوم التوظيف المفتوح في كلية الهندسة بجامعة طرابلس.

وبحسب وزارة العمل، “تهدف المبادرة إلى تشجيع القطاعين الخاص الوطني والأجنبي على توظيف العمالة الوطنية، مع التركيز على الباحثين عن العمل والمقبلين على التخرج”.

و”تُعد هذه المبادرة الأولى من نوعها، ومن المقرر أن تشمل كليات الهندسة في المدن الليبية الأخرى، مما سيسهم في تقديم فرص توظيف للطلاب الراغبين في الانخراط في سوق العمل، كما تهدف المبادرة إلى توفير تدريب عملي داخل شركات وطنية وأجنبية متخصصة”.

ووفق الوزارة، “شاركت في اليوم المفتوح شركات وطنية وأجنبية، حيث أعربت عن استعدادها لتوظيف الكوادر الوطنية”.

هذا وحضر الفعالية كل من وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا، ووزير النفط والغاز ووكيل وزارة الثروة البحرية، ووكيل وزارة الشباب، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس جامعة طرابلس، ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومدير إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء، والناطق الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية.

و”تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة العمل والتأهيل لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص العمل في القطاع الخاص، كما تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وخلق بيئة عمل مستدامة تسهم في تقليل معدلات البطالة”.

و”يحظى هذا الحدث بدعم صندوق التسهيلات المالية وصندوق تنمية الموارد البشرية التابعين للوزارة، بما يعزز فرص التمويل والتدريب للعمالة الوطنية، صندوق ضمان الائتمان”. ‏

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • نظرا للأوضاع الإستثنائيّة.. بيان مهمّ من الضمان
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • النائبة إيفلين متى: الدعم العيني يضمن وصوله لمستحقيه بشرط وجود لينك لتسجيل بيانات المواطنين بمعايير معينة