الوطن:
2024-07-01@23:28:56 GMT

أمين الفتوى: ضحايا المغرب وليبيا شهداء عند الله «فيديو»

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أمين الفتوى: ضحايا المغرب وليبيا شهداء عند الله «فيديو»

توجه الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بالدعاء لأهالي ليبيا والمغرب العربي، مقدما التعازي في ضحايا الزلازل وعاصفة «دانيال»، داعيا: «اللهم ألطف بأهلنا في ليبيا والمغرب وأربط على قلوبهم وكن معهم ولا تكن عليهم واحفظهم من كل سوء».

عبدالسميع: أتقدم وأهل مصر بالتعازي لأهل ليبيا والمغرب

وأضاف «عبدالسميع»، خلال استضافته بإحدى حلقات برنامج «فتاوى الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، اليوم، أتقدم وأهل مصر حكومةً وشعباً بخالص التعازي لأشقائنا في المغرب وليبيا من أهل مصر حكومة وشعباً، سائلين الله، عز وجل، أن يرفع درجات الشهداء الذين فاضت أرواحهم في هذه الكوارث وأن يجعلهم من أعظم الشهداء عنده.

أجر شهيد لضحايا الزلازل والعاصفة بالمغرب وليبيا

وتابع أمين الفتوى، بأن الضحايا لهم أجر شهيد جميعهم لأنهم إما ماتوا تحت هدم «الأنقاض» أو غرقاً، مستنداً إلى الحديث النبوي لقول سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم: «شهداء أمتى، الغريق شهيد، والحريق شهيد، والهدم شهيد، والمطعون شهيد، والمبطون شهيد».

واستطرد «عبد السميع»: «كل هؤلاء لهم ثواب الشهداء عند الله، سبحانه وتعالى، ونسأل الله أن يتغمدهم برحمته وأن يرفع درجتهم ومنزلتهم وينزل السكينة على قلوب أهليهم وذويهم ومحبيهم كما نسأله سبحانه أن يجعل بالشفاء لإخوانهم وجيرانهم وأهليهم من المرضى والمصابين الذين ما زالوا حتى الآن في العلاج والمرض، ونسأل الله أن يعجل لهم بالشفاء وأن يلطف بهم وينزل السكينة على قلوبهم وندعو الله لهم بالخير وبالفضل والثواب الجزيل على هذا المُصاب الأليم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب عاصفة دانيال الزلازل ضحايا العاصفة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.877 شهيدًا و86.969 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع، ووصل منها للمستشفيات نحو 43 شهيدًا و111 مصابًا آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 268ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة

7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية

الرئيس السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة بعد الحرب الغاشمة في غزة

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف