شهدت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية، والدكتورة سماح جاد، مدير عام الطب العلاجي، وجميع مديري الإدارات العامة والفرعية ومديري المستشفيات في التدريب العملي المشترك "صقر 122".

محافظ كفر الشيخ يعلن تنكيس الأعلام تضامنا مع ضحايا المغرب وليبيا للمرة الثانية.

. جامعة كفر الشيخ تحتفل بتجديد الاعتماد الأكاديمي لكلية الطب البيطري

من جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الهدف من الاصطفاف هو تفقد كافة المعدات والمركبات والتأكد من مدى جاهزيتها وكفاءتها الفنية في حالة حدوث الأزمات والكوارث.

كما أكدت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الهدف من التدريب شرح مهام كل فرد داخل المنظومة، وما هو دوره في حالة وقوع الأزمات والكوارث، لتفادي وقوع أضرار جسيمة على المنشآت والأفراد.

وقدمت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الشكر والامتنان إلى كل الأطقم الطبية والخدمات المعاونة على مستوى المحافظة، وذلك لمشاركتهم الفعالة في إنجاح مناورة "صقر 122"، التي بدأت فعالياتها في المحافظة منذ أيام، وجرى وضع جميع الأجهزة الطبية في حالة الاستعداد القصوى.

FB_IMG_1694550576995 FB_IMG_1694550931429 FB_IMG_1694550926141 FB_IMG_1694550935158 FB_IMG_1694550937909

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستعداد القصوى الأزمات والكوارث الاعتماد الاكاديمي التدريب العملي المشترك صقر الطب البيطري الطب العلاجي اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الكوارث جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ حالة الاستعداد القصوى کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ جمعية الأورمان، في تنظيم معرض بقاعة دار مناسبات حامول العرب ، لتوزيع ملابس جديدة مجانا على 300 أسرة ،ضمن الأسر الأولى بالرعاية، بقرى السحايت ،وحامول السعيد وحامول العرب وابيس وعزبة قوته وكوم شيخ العرب ، وعزبة السرايا ، وعزبة ابيس والعزبة السمرا والعزبة الحمرا والبنوات وعزبة الدوار بمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك، في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه تم اختيار الحالات الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات القاعدية بالمركز وتحت إشراف التضامن الاجتماعى ، مشيدًا بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ  تحت قيادة السيد مسلم، لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين .

ولفت شعبان، أن الجمعية بمحافظة كفر الشيخ، نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

يذكر أن توزيع الأورمان للملابس الجديدة يأتي استكمال لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

IMG-20240929-WA0069 IMG-20240929-WA0068 IMG-20240929-WA0070

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح