الجديد برس:

أكد مسؤول إسرائيلي، أن وفداً دبلوماسياً إسرائيلياً يزور السعودية حالياً للمرة الأولى للمشاركة بمؤتمر تعقده منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، بالعاصمة الرياض.

وقال المسؤول الإسرائيلي في تصريح لوكالة “الأناضول”، مفضلا عدم الكشف عن اسمه: “أستطيع أن أؤكد أن وفداً إسرائيلياً يشارك بمؤتمر اليونسكو في السعودية”.

وأشار إلى أن الوفد مكون من مسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية وممثلين عن هيئة الآثار ووزارة والتعليم”، دون الكشف عن مزيد من المعلومات أو أسماء أعضاء الوفد.

وقال المسؤول الإسرائيلي، إن الوفد يرأسه رئيس هيئة الآثار الإسرائيلية ويضم دبلوماسيين. وتابع:”إنها ليست زيارة ثنائية، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت المجموعة ستلتقي بمسؤولين سعوديين”.

فيما أفاد موقع “واي نت” الإسرائيلي، أنه للمرة الأولى “سُمح لوفد إسرائيلي بالدخول إلى السعودية لحضور المؤتمر الدولي لليونيسكو”، موضحاً أن الوفد يتكون من “ممثلين إسرائيليين، هم نائب مدير أربل أمير فايسبرود، سفير المنظمات الدولية في باريس حاييم أسرف، ممثل عن سلطة الآثار، وممثل عن وزارة التربية والتعليم”.

يأتي ذلك بعد وصول عدد من الوفود التجارية والرياضية “الإسرائيلية” خلال الأسابيع الماضية.

وينعقد “مؤتمر التراث العالمي” الذي تنظمه اليونسكو في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة ما بين 10 و 25 سبتمبر الجاري.

وتزايد خلال الشهور الأخيرة، الحديث من قبل مسؤولين إسرائيليين عن قرب تطبيع العلاقات مع السعودية، وفي الرابع من الشهر الجاري، ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، سيسافر إلى السعودية للقاء كبار المسؤولين الفلسطينيين، ومناقشة الدور الفلسطيني في اتفاق تطبيع محتمل بين الرياض و”إسرائيل” برعاية واشنطن.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض

المناطق_واس

عقد فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية أمس في الرياض اجتماعه الدوري السابع.

واستعرض الفريق النتائج التي توصل لها في المرحلتين الثالثة والرابعة وشملت عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، والملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمهما الله- والممتدة من عام 1964 – 1982م، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 76٪ ليكون الفريق قد أتم العمل على توثيق 80 عاماً من تاريخ كرة القدم السعودية.

أخبار قد تهمك فوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة 16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًا موسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما 16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًا

وبعد استعراض نتائج المرحلتين الثالثة والرابعة، قام ممثلو الأندية السعودية، بمناقشة أعضاء فريق عمل المشروع، ثم تمت المصادقة على النتائج.

كما وافق ممثلو الأندية أعضاء الجمعية العمومية للمشروع على المقترح المقدم بمنح فرصة إضافية لتسليم الأندية للمستندات والوثائق الخاصة بمنجزاتها، التي كان مقرراً نهايتها في 30 سبتمبر إلى الموعد الجديد في 15 أكتوبر المقبل، وكذلك الموافقة على المقترح الوارد لفريق عمل المشروع بإضافة كرة قدم الصالات، وكرة القدم الشاطئية، وكرة القدم الإلكترونية، ضمن مشروع التوثيق، وتم تكليف فريق العمل بإعداد دراسة للموضوع وتقديمها في الاجتماع المقبل الذي سينعقد نوفمبر المقبل.

وأكد فريق العمل خلال الاجتماع أن العمل مستمر على بقية مراحل المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه. وسيتم في الاجتماع المقبل في شهر نوفمبر استعراض أبرز النتائج التي توصّل لها فريق العمل في المرحلة التالية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:12 صباحًابمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالإطاحة بشخص مارس التفحيط بالرياض أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:27 مساءًانطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن16 سبتمبر 2024 - 1:12 صباحًابمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر16 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالإطاحة بشخص مارس التفحيط بالرياض15 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًرئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة15 سبتمبر 2024 - 11:27 مساءًانطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً فوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة فوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • وزير إسرائيلي: لن يتوسع التطبيع ما لم نهزم أعداءنا بالمنطقة
  • شاهد لحظة وصول الطائرات السعودية الثلاث ”برّا” إلى الرياض وكيف تم استقبالها
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • مؤتمر صحفي لمشروع توثيق البطولات السعودية في الرياض
  • سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح
  • في العاصمة السعودية الرياض.. اتفاق تاريخي بين ”عدن” و ”الصين”