أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

حذر أمين رغيب، الخبير في التكنولوجيا الحديثة، مستعملي تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري من انتشار ملف ضار لاختراق الهواتف، يتم ترويجه على أنه صور للزلازل بالمملكة.

وقال رغيب في تدوينة حصدت تفاعل الآلاف، "تم رصد صور لزلزال المغرب يتم تداولها على الواتساب، الملف اسمه "Seismic Waves CARD" لا تفتحه ولا تعرضه، سيخترق هاتفك في 10 ثوانٍ، ولا يمكن إيقافه بأي حال من الأحوال.

وحث الخبير متابعيه على نقل هذه المعلومات لعائلاتهم وأصدقائهم مؤكدا أن "الأمر جدي للغاية"، باعتبار أن هذا الملف يهدف إلى سرقة المعلومات الشخصية وجميع المستندات والأرقام السرية الخاصة بضحاياه.

ويستغل منشؤو الملف المذكور تعاطي المغاربة مع أخبار الزلزال المدمر الذي ضرب أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت للقيام بهذه الأعمال اللاأخلاقية، خاصة وأن ناصر جبور، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، أكد في تصريحات سابقة استمرار هزات ارتدادية قد تستمر لأسبوعين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة

إذا كان لديك هاتف ذكي قديم من Samsung Galaxy، فقد ترغب في الانتظار حتى يتم تحديث البرنامج الأخير. أفاد موقع 9to5Google أن التحديث الذي تم طرحه من Samsung على مدار الأيام القليلة الماضية يتسبب في تعطل الأجهزة من سلسلة هواتف Galaxy S10 وGalaxy Note 10. كما وجد المنشور أن بعض المستخدمين أبلغوا عن نفس المشكلة مع طرازي Galaxy M51 وA90. بعد تنزيل التحديث، تتعطل الأجهزة في حلقة تمهيد ولا يتم تشغيلها بالكامل مرة أخرى.

يمكن للأجهزة المتأثرة إجراء إعادة ضبط المصنع لاستعادة الوظائف، لكن هذا ليس إصلاحًا مثاليًا. يجب أن يجعل الهاتف صالحًا للاستخدام، ولكن سيتم فقد أي بيانات لم يتم نسخها احتياطيًا بالفعل. إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا قديمًا من Galaxy ولم تقم بتنزيل التحديث الأخير بعد، فقد ترغب في تعطيل التحديثات التلقائية حتى تشارك Samsung المزيد من المعلومات حول هذه المشكلة.

قد يصبح دعم البرامج للطرازات القديمة مشكلة لأي مصنع للأجهزة. لقد مر الآن خمس سنوات على إطلاق هاتفي Galaxy S10 وGalaxy S10+، وهو العمر الذي قد تتوقف فيه الشركات عن توفير التحديثات المنتظمة.

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • الولايات المتحدة تحبط جهودا روسية لاختراق وكالات حكومية
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل
  • خبير تربوي يكشف عن دواعي تربوية لتقليل عدد التقييمات في صفوف النقل
  • خبير عسكري: الاحتلال خسر 40 جنديا إسرائيليا نتيجة الهجمات الإيرانية
  • بعد إخطار شركة جوجل.. خبير يكشف أسباب إرسال الأرباح بالجنيه بدلا من الدولار