فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الثلاثاء، عقوبات على شبكة عائلية مكونة من سبعة أفراد وشركات في لبنان وأمريكا الجنوبية، بدعوى تمويل "حزب الله".

وفرضت واشنطن عقوبات على الشبكة، وبينهم لبناني يقول المسؤولون بحسب زعمهم إنه شارك في هجومين بالأرجنتين في التسعينيات. كما وصف عامر محمد عقيل رضا، بأنه "أحد العناصر العملياتية" الذين نفذوا الهجوم على مقر "الرابطة الأرجنتينية - الإسرائيلية المشتركة" في بوينس آيرس عام 1994، والذي أسفر عن مقتل 85 شخصا وإصابة المئات.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، في بيان: "إن إجراء اليوم يؤكد التزام الحكومة الأمريكية بملاحقة ممولي حزب الله بغض النظر عن موقعهم".

وتزعم واشنطن أن الجماعة "متورطة في تهريب المخدرات بأمريكا اللاتينية لجني إيرادات".

ووفقا لوزارة الخزانة الأمريكية:"قضى رضا، أكثر من عقد من الزمن في أمريكا الجنوبية قبل أن ينتقل إلى لبنان"، وخلال فترة وجوده هناك، يزعم أنه "كان يدير شركة للفحم والذي كان يتم تصديره بشكل متكرر من كولومبيا إلى لبنان، وأنه استخدم 80 بالمئة من عائدات مشروعه التجاري لصالح حزب الله".

كما تمت معاقبة شقيق رضا، سامر، والذي اتهم بالتورط في "عمليات مختلفة لتهريب المخدرات وغسل الأموال بجميع أنحاء أمريكا اللاتينية".

وفرضت واشنطن أيضا "عقوبات على نجل رضا، المعروف باسم مهدي عقيل الهلباوي، ومشروعه زانغا ومقره في كولومبيا، وهي شركة لتصدير الفحم".

كما تمت معاقبة "شركة بلاك دايموند، ومقرها في لبنان، ومالكها علي إسماعيل عجروش، وذلك لتحويل أموال لشركة الفحم المتواجد مقرها بكولومبيا".

إقرأ المزيد واشنطن تفرض عقوبات على منظمة بيئية بدعوى دعم "حزب الله"

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أمريكا اللاتينية حزب الله شركات عقوبات اقتصادية واشنطن عقوبات على حزب الله

إقرأ أيضاً:

أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف أن الهدف من المساعدة العسكرية الأمريكية الجديدة لنظام كييف عشية قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” هو “إظهار صمودهم في الدفاع عن النظام العالمي الأحادي المتداعي”.

وقال أنتونوف وفقا لوكالة سبوتنيك: “تستمر الإدارة الأمريكية في مسار الحرب فهي تغذي الأحلام الوهمية بتحقيق نصر إستراتيجي على روسيا، ويتم رفض مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن سبل وقف الصراع وتحقيق السلام”.

وأشار إلى أن تزويد النظام الأوكراني بالأسلحة الفتاكة مشروع عقيم، وتشجيع للإرهابيين في كييف على ارتكاب جرائم جديدة، مضيفاً: “إن الأسلحة الأمريكية الجديدة لن تخفف من حرارة النضال الروسي من أجل تحرير أوكرانيا، ولن تؤدي إلا إلى سقوط ضحايا جدد في صفوف المدنيين”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن مساعدات عسكرية جديدة لنظام كييف بقيمة 2.5 مليار دولار، ومن المقرر أن تعقد قمة “الناتو” الأسبوع المقبل في واشنطن.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا في الساعات الأخيرة بنية تحتية لحزب الله في منطقة ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • الرئيس الروسي: من المستحيل إجراء حوار بناء مع واشنطن الآن وعلينا انتظار الانتخابات الأمريكية
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • رداً على الاعتداءات على القرى الجنوبية.. حزب الله يستهدف مستعمرة ‏كفربلوم
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين