حقق فريق سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة «تو سيز» «2Seas» لسباق السيارات بطولة انتيلجنت موني بريتيش جي بي لفرق جي تي 3 (GT3) الذي أقيم على حلبة كنت بالمملكة المتحدة، كما اقترب من ضمان بطولة السائقين التي ستحسم في الجولة الأخيرة. وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة مالك فريق تو سيز «2Seas» لسباق السيارات عن فخره بما حققه الفريق من إنجاز يضاف الى إنجازات مملكة البحرين الرياضية، مقدما سموه التهاني لجميع طاقم الفريق على ما قدموه من عمل جماعي باهر خلال السباقات في البطولة العالمية.

وقال سموه ان طاقم الفريق قام بجهد وأداء رائع ومتميز، إذ إن السائقين الأربعة كان ناتج عن إصرارهم بالفوز ومنافسة اقوى السائقين في اقوى حلبات السباق عالميا أداء رائعا، مشيرا سموه الى أن النتائج المتقدمة لهذا الموسم ثمرة لجهد جماعي حقيقي، ما مكن الفريق من تحقيق الأهداف التي التي رسمت قبل السباق، وهي تأمين لقب أول بطولة كبرى للفريق لرفع اسم مملكة البحرين عاليا. ونجح الثنائي جيمس كوتينغهام وجوني أدام من إنهاء سباق جائزة «باندز هاتش» Brands Hatch الكبرى في المركز الثالث، بينما فاز الثنائي إيان لوجي وجول جونون بالمركز الرابع رغم الصعوبات التي واجهاها خلال مختلف مراحل السباق المليء بالإثارة، وذلك قبل جولة من نهاية الموسم، كما اقترب من ضمان بطولة السائقين التي ستحسم في الجولة الأخيرة. ودخل فريق «تو سيز» «2Seas» السباق متفائلا بعد فوزه الرائع في سباق بورتيماو، الذي أقيم في منطقة الغارف البرتغالية في شهر يوليو الماضي، سباق جائزة «باندز هاتش» ومستعدا لحسم لقب البطولة، وهو ما تجلى في الأداء المتميز لسائقي الفريق الأربعة في أثناء التجارب الحرة والتأهيلية والسباق الرئيس، وأثبت أعضاء الفريق جدارتهم وقدراتهم، إذ تحدوا كل الصعوبات وحرارة الطقس التي تجاوزت 30 درجة مائوية وحققوا المركزين الثالث والرابع. وبهذه النتيجة، عمق فريق تو سيز لسباق السيارات الفارق مبتعدا عن أقرب منافسية بأكثر من 100 نقطة، وهو ما يضمن له لقب بطولة انتيلجنت موني بريتيش جي بي لفرق جي تي قبل جولة من نهاية الموسم، كما ان هذه النتيجة المتميزة للثنائي جيمس كوتينغهام وجوني أدام اسهمت بالمحافظة على صدارة ترتيب السائقين بـ13 نقطة كاملة، وهو ما سيجعل السباق الأخير الذي سيقام على دونينجتون بارك البريطانية بمنزلة النهائي المثير الذي سيسعى فيه هذا الثنائي إلى الفوز ببطولة السائقين. كما أن إيان لوجي مازال يتمتع بحظوظ وفيرة لضمان المركز الثاني، وهو ما سيمكن فريق سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة «تو سيز» «2Seas» من الفوز ببطولتي الفرق والسائقين معا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا عیسى بن وهو ما

إقرأ أيضاً:

دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف

 

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة


أحرز الألماني مارسيل سايم، لقب بطولة إيطاليا المفتوحة للجولف، التي اختتمت الأحد، وهو الإنجاز السادس في مسيرة اللاعب، في جولة «دي بي ورلد» التي تُقام بدعم من موانئ دبي العالمية، تحت شعار «السباق إلى دبي».
ونجح سايم «43 عاماً»، في إثبات أن العمر «مجرد رقم»، بعدما تفوق على الإيرلندي الشمالي توم ماكبين بـ «الجولة الفاصلة»، بواقع 3 ضربات تحت المعدل، مقابل 4 ضربات تحت المعدل لمنافسه، وذلك بعد تساويهما في الجولات الأربع الرئيسية، بإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليضيف الألماني لقباً جديداً، والذي تُوج بأول ألقابه في الجولة قبل 20 عاماً، وتحديداً عام 2004.
وتمكن سايم بفضل الانتصار من التقدم 95 خطوة، ليصبح بالمركز 31 في الترتيب العالمي الصادر لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بمجموع 662 نقطة.
من جانبه، استفاد ماكبين من وصافة البطولة الإيطالية، ليتقدم إلى المركز الثامن في ترتيب «السباق إلى دبي» بإجمالي 1138 نقطة.
وكان الألماني يانك دي بروين أحد أكبر المستفيدين في البطولة، بعدما حقق المركز الثالث بإجمالي 9 ضربات تحت المعدل، ليتقدم 69 خطوة، ويصبح في المركز 99 في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 258 نقطة.
وتشهد «روزنامة» جولة دي بي وورلد للجولف، إقامة 44 بطولة في 24 دولة حول العالم هذا الموسم، على أن يكون ختام الموسم الحالي للجولة التي تطوف العالم تحت شعار «السباق إلى دبي»، في ضيافة الإمارات مع نظام متجدد، عبر بطولتين على التوالي في نوفمبر المقبل، مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، وبطولة جولة «دي بي ورلد»، في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً.
وكانت بطولة إيطاليا المفتوحة واحدة من بطولات السلسلة الأوروبية، إذ يشهد الموسم الحالي إقامة 5 سلاسل دولية، لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم، في جولة «دي بي ورلد»، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي يكسب في كل منها 200 ألف دولار، من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار.
ويتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم، بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة «دي بي ورلد».

مقالات مشابهة

  • في آخر ليلة عرض.. اللعب مع العيال يحقق مليونا و39 ألف جنيه
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي
  • الفريق الجماعي يحقق برونزية الكرة و الشريطة فى بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • فيلم " عصابة الماكس " يحقق 700 ألف جنيهًا أمس
  • إنجازات مشرفة للرماية العمانية في بطولة ببريطانيا
  • معالي عبدالسلام المرشدي يكتب عبر “أثير”: كان سيدًا بأخلاقه قبل نسبه