صدى البلد:
2024-07-01@16:05:23 GMT

روسيا تفاجئ الهند بزيادة كبيرة في أسعار الأسمدة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر، أن الشركات الروسية بدأت في أغسطس بيع الأسمدة إلى الهند دون تخفيضات وسط ارتفاع التكاليف العالمية.

أصبحت روسيا أكبر مورد للأسمدة للهند في عام 2022 حيث بدأ المصدرون في تقديم خصومات كبيرة للمشترين الهنود.

وعززت موسكو صادراتها من الأسمدة المعدنية إلى دول جنوب شرق آسيا، خاصة الصين والهند، في ضوء العقوبات الغربية المرتبطة بأوكرانيا.

وقال مسؤول كبير في الصناعة لم يذكر اسمه في نيودلهي، لـ”رويترز”: “الشركات الروسية تقدم الأسمدة بأسعار السوق”.

وأكد مسؤول آخر في شركة هندية أن الشركات الروسية كانت تقدم في السابق فوسفات ثنائي الأمونيوم (DAP) بخصومات تصل إلى 80 دولارًا للطن.

وأضاف: “ومع ذلك، فإنهم الآن لا يقدمون خصومات تصل حتى إلى 5 دولارات”.

روسيا تفجر مفاجأة بشأن انتشار جريمة الاتجار الأعضاء في أوكرانيا روسيا تعلن اقتراب فتح سفارتين لها في بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية

وفقًا للمسؤول، يبلغ السعر الحالي لفوسفات ثنائي الأمونيوم الروسي حوالي 570 دولارًا للطن على أساس التكلفة والشحن للمشترين الهنود، وهو نفس السعر المقدم للمشترين الآسيويين الآخرين.

وأشار التقرير إلى أن واردات الهند من الأسمدة من روسيا ارتفعت بنسبة 246% إلى مستوى قياسي بلغ 4.35 مليون طن متري في السنة المالية 2022/23 المنتهية في 31 مارس، حيث عرض الموردون تخفيضات على سعر السوق العالمية لأسمدة فوسفات ثنائي الأمونيوم واليوريا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشركات الروسية روسيا الهند الصين

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري

عقد المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة سلسلة لقاءًات مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية المهتمة بضخ استثمارات في مصر أو زيادة استثماراتها القائمة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وقد حضر اللقاءات الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري و دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والوزير مفوض تجاري ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري.

التغلب على التحديات

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للشركات الأجنبية العاملة بالسوق المصري بما يسهم في التغلب على التحديات التي قد تواجهها ويدعم خطط الشركات لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال سمير إن لقاءه مع مسؤولي شركة كناوف الألمانية المتخصصة في مواد البناء والمستثمرة في منطقة قناة السويس، استعرض خطط الشركة التوسعية في مصر حالياً حيث تسعى الشركة لزيادة استثماراتها من خلال توسعة المصنع القائم للشركة وإقامة مصنع جديد لها باستثمارات تبلغ نحو 60 مليون يورو خلال عامي 2024 و2025.

ومن جانبهم أشاد مسؤولو الشركة بجهود الوزير في تذليل العقبات التي واجهتها الشركة خلال الفترة الأخيرة، لافتين إلى أنه من المتوقع أن تفتتح الشركة التوسعات الجديدة بالسوق المصري خلال شهر سبتمبر 2025.

العلاقات مع الدول المتوسطية

وأوضح الوزير أن اللقاء الثاني كان مع بيدرو هيرت تاتو نائب الرئيس التنفيذي، والمسؤول عن العلاقات مع الدول المتوسطية وأفريقيا والشرق الأوسط بشركة فيستاس لطاقة الرياح التي تعد الأولى عالميا في انتاج توربينات الرياح حيث بحث اللقاء فرص الاستثمار في مصر في مجال طاقة الرياح ومجال انتاج التوربينات خاصة وأن الشركة ترغب في إقامة مشروع استثماري في مصر لتصنيع توربينات الرياح باستثمارات تبلغ نحو ٦٠٠ مليون يورو تشمل القيمة بالكامل بدءاً من الخامات وحتى التصنيع النهائي وما يرتبط به من خدمات.

واستعرض الوزير خلال اللقاء خطط الحكومة للتوسع في انتاج الطاقة المتجددة، مشيرا الي انه تم الاتفاق على قيام الشركة بالبدء في اعداد دراسة الجدوى للمشروع من خلال إحدى الشركات المتخصصة وامكانيه إيجاد مصادر تمويل مختلفة للمشروع.

من ناحية أخرى استعرض سمير مع اينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة مون دراجون الإسبانية خطط المجموعة للتوسع بالسوق المصري لا سيما في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين المجموعة ومبادرة ابدأ لتنمية المشروعات لزيادة التعاون في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف زيادة التعاون مع مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة بما يسهم في توفير الأيدي العاملة المدربة اللازمة للصناعة.

اقرأ أيضاًوزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

وزير التجارة: المفاوضات بين مصر وتركيا بشأن تدشين خط الرورو البحري تجري علي قدم وساق

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • طوفان الأسمدة الروسية الرخيصة يهدد الأمن الغذائي في أوروبا
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • ارتفاع جديد في أسعار البنزين في العاصمة عدن.. السعر الجديد
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين