أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يواصل المغاربة قاطبة من شمال المملكة إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، إبهار العالم بملاحمهم التضامنية التي تنهل من فلسفة ومفهوم "العائلة" الذي يسود ويحكم سلوك وتحركات كل فرد وجماعة في هذا الوطن الحبيب، تفاعلا مع فاجعة زلزال الحوز المدمر الذي خلف خسائر فادحة في الأرواح والبنيان.

تعددت مظاهر وأشكال التضامن والدعم والمساعدة، وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومشاهد تقشعر لها الأبدان، لعظم وقعها وأثرها الكبير في نفوس كل من تابعها،بيد أن أكثر المشاهد تأثيرا وتفاعلا حتى اليوم، مقطع فيديو قصير، أظهر رجلا مسنا، يبدو من شكله أن فقير، غير أن ما قام به، حرك مشاعر الجميع، بل وجعل كثيرا من المتابعين يذرفون الدمع تأثرا بسلوك الذي ينم عن غنى كبيرا في الأخلاق وكرم واسع رغم الفاقة وقلة الحيلة.

هذا الرجل الذي أدهش الجميع بسلوكه الراقي، حل بنقطة لتجميع التبرعات، وهو يمتطي دراجته الهوائية، قبل أن يترجل عنها، ويستل من خلفها كيسا صغيرا، به ما تيسر إحضاره من مساعدة عينية، قدمها في صمت، تم رحل إلى سبيله، وهو المشهد الذي جرى تداوله على نطاق واسع وسط إشادة عالية من كل المتابعين الذين وصفوه بـ"رجل الزلزال الملهم".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس

حثت حياة كريمة المتابعين على التبرع للتطوير المدارس للمساهمة في دعم تطوير المدارس في مختلف المحافظات، تحسين بيئة التعليم وتوفير أدوات ومرافق تعليمية متقدمة للطلاب، وذلك من خلال التبرع بسهم واحد قيمته 1000 جنيه من خلال حياة كريمة.

إعادة تأهيل الفصول الدراسية

وأضافت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية أن هذا التبرع سوف يساهم في إعادة تأهيل الفصول الدراسية، توفير معدات حديثة، وتحديث المرافق الأساسية في المدارس، والمساهمة في تعليم ملايين من الأطفال مضيفة: «علشان أطفال كتير مكانهم في المدرسة مش في البيت مؤسسة حياة كريمة هتطورلهم مدارسهم علشان يبقى مكان أفضل يبنوا مستقبلهم فيه».

التبرع لحياة كريمة 

وأوضحت حياة كريمة أنه يمكن المساهمة والتبرع عبر الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة: hayakarima.com، أو من خلال الرسائل النصية على رقم 950950، وتطبيقات فورى، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، وأمان.، كما يمكن التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • هنا إقليم الحوز.. هل تصدقون أن عاما مر على زلزال القرن؟
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • تلاميذ متضررون من زلزال الحوز يستمرون في متابعة دراستهم داخل 90 خيمة بشيشاوة (وزير)
  • تعزيز البنيات التحتية الطرقية بعد زلزال الحوز، رهان ناجح في شيشاوة