بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة فرانس برس في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء (12 أيلول 2023)، عن قيام القوات الأمنية داخل إقليم كردستان العراق باعتقال "مؤثرين" اثنين ظهرا في احد المناسبات العامة يرتديان ملابس نسائية ويضعان مستحضرات التجميل. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان مصادر قضائية من مكتب المدعي العام للإقليم، كشفت لها عن ان عملية الاعتقال أتت على خلفية مذكرة تقدم بها مكتب المدعي الى القضاء حول ظهور المدعوين (لاس هوتا) و(ريناس فاضل علي)، واللذان يملكان قنوات تجميل على مواقع التواصل الاجتماعي، بملابس نسائية خلال مهرجان فني عقد في أربيل.

 

وأضافت "بحسب التصريحات التي صدرت عن المدعي العام للإقليم، فان قرار القاء القبض أتى بعد الحصول على تقارير طبية تؤكد ان الشخصيتين هما ذكور، مرفقة بالصور التي تم تداولها عبر الانترنت"، موضحة ان الانباء اكدتها المتحدثة باسم وزارة العدل نريمان طالب للوكالة دون ان تذكر المزيد من التفاصيل. 

يشار الى ان الشخصيتين اللذان تم اعتقالهما، ظهرا في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي العراقية وهما يرتديان ملابس نسائية ويضعان مستحضرات تجميل، الامر الذي اثار جدلا واسعا بحسب الوكالة التي اكدت ان إقليم كردستان العراق ما يزال يدار بـ "قيم محافظة"، على حد وصفها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قد تقع الليلة.. الغارديان: إيران تستعد لتلقي ضربة إسرائيلية- عاجل

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير نشرته، مساء اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفتها بــ "استعدادات إيرانية" لتلقي ضربة عسكرية إسرائيلية رجحت ان تقع الليلة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان قوات الدفاع الجوي الإيرانية دخلت إنذارا شديدا عقب معلومات بوجود احتمال لتنفيذ إسرائيل ضربات جوية الليلة او ليلة غد، مشيرة الى ان المسؤولين الإيرانيين تم نقلهم الى أماكن امنة. 

وتابعت "من المرجح ان تستخدم إسرائيل طائرات الاف 35 المتطورة في تنفيذ الهجمات ضد ايران، الامر الذي يضع الدفاعات الإيرانية امام تحدي كبير"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت بتنفيذ "ضربات متعاقبة" ضد ايران ردا على هجوم الامس، فيما اعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن "تاييده بالكامل"، مع "تحفظه" على استهداف منشآت ايران النووية.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • قد تقع الليلة.. الغارديان: إيران تستعد لتلقي ضربة إسرائيلية- عاجل
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي