كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أنَّه أعدَّ حصرًا بكل الزملاء الذين لا يحصلون على «بدل التدريب والتكنولوجيا» في النقابة، مضيفاً أنه طالب المجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام» بتغيير قواعد صرف «البدل» وصرفه لهؤلاء الزملاء؛ استناداً إلى الحكم القضائي الصادر الذي يقول إنَّ «البدل» حقٌ لجميع الزملاء و«لصيق بالعضوية» باستثناء المسافرين.

 

وأكدَّ «البلشي» في حديثه الشهري مع محرري نقابة الصحفيين، أنَّ المفاجأة أنَّ عدد هؤلاء الزملاء «ليس كبيرًا»، متابعًا: «كل زميل يعمل صحفياً حراً، أو يعمل في مكاتب الصحف العربية أو الأجنبية هنا أو العاملين في الوكالات، يستحقون بدل التدريب والتكنولوجيا».

وأضاف أنه لا منع لـ«إعانات البطالة»، ولكن سيكون هناك تنظيم لصرفها من خلال المراجعات التي تحدث كل فترةٍ، وهذا أمرٌ طبيعيٌ.

وبشأن «تعيين المؤقتين» في الصحف القومية، أكدَّ نقيب الصحفيين أنَّ الشيء الإيجابي في هذا الأمر أنها صارت قضية ومعركة مطروحةً، موضحاً أنه تحدَّث عن هذه القضية داخل جلسات الحوار الوطني «مرتين»، وكذلك تحدث مع مجلس الوزراء، والهيئة الوطنية للصحافة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفي خالد البلشي نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية

أكد الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمراني، أن القيادة السياسية المصرية تمتلك استراتيجية عمرانية جيدة، والتي يكون هدفها الأساس رفع جودة حياة المواطن المصري لكل فئات المجتمع.

 رفع جودة حياة المواطن المصري

وأضاف “فرج”، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن وجود المسكن وتوافره لجميع الطبقات الاجتماعية المختلفة  سواء محدودي الدخل أو المتوسط وحتي الفاخر لها نصيب على أجندة القيادة السياسية.

وتابع أستاذ التخطيط العمراني: "الحكومة توفر  فى كل مكان فى مصر إسكانا كهدف أساسى من أهداف القيادة السياسية لتحقيق الإستقرار والأمان للمواطن المصري، مؤكدًا أن الدولة أطلقت مبادرة "سكن لكل المصريين" التي تخاطب فئة محدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير وحدات سكنية على نموذجين الأول مساحته 75 مترا وهو عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، والثاني 90 مترا وهو عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وشدد أستاذ التخطيط العمراني، على أن مبادرة “سكن لكل المصريين” يغطي محافظات عديدة في مصر وسيجرى تسليم الوحدات كاملة التشطيب بهدف تقليل التكاليف على المواطن.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور والفيديو.. شاب سوداني يستقبل حبيبته داخل أحد المطارات بفرنسا ويجلس على الأرض ويلبسها خاتم الخطوبة وسط إعجاب المسافرين والجمهور يعلق: (الجنقو مسامير الأرض)
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش
  • مأرب.. توجيهات عسكرية بالضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن المسافرين
  • وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • M42 وأكاديمية سوق أبوظبي تتعاونان لتدريب الكوادر الإماراتية في الصحة والتكنولوجيا
  • استئناف متوقع لإنتاج النفط باستثناء حقل الشرارة
  • M42 تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بهدف صقل مهارات الكوادر المواطنة وتدريبها في مجالي الصحة والتكنولوجيا
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية