شهد حدث Apple iPhone 15 اليوم أن الشركة تقضي الكثير من الوقت (والمال) في الحديث عن رؤيتها "Apple 2030" لحياد الكربون والمسؤولية البيئية. المفارقة هي أن شركة Apple تريد منك شراء المزيد من أجهزة iPhone، وللقيام بذلك، فإنها تقدم نماذج جديدة بميزات مختلفة قليلاً حتى تتمكن من إنفاق أموالك. مع iPhone 15 وiPhone 15 Pro هذا العام، بدأت Apple أيضًا في الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي التي تفرض على كل جهاز جديد يتم تصنيعه بحلول نهاية العام المقبل دعم الشحن عبر USB-C.

في حين أن هذه أخبار جيدة بالنسبة لمعظم الناس، إلا أنها تعني أن أولئك الذين قد لا يكون لديهم سلك متوافق بالفعل سيتعين عليهم، مرة أخرى، الحصول على شاحن جديد.

بالإضافة إلى المنفذ الجديد (وداعا، Lightning!)، يحصل iPhone 15 Pro Max على عدسة تكبير بفضل نظام رباعي المنشور، بالإضافة إلى ما يسمى بزر الإجراء الذي يحل محل مفتاح التمرير الموجود على الجانب. على iPhone 15 و15 Plus الأساسيين، نودّع أيضًا النوتش ونقول مرحبًا بالجزيرة الديناميكية. يبدو أنه مع سلسلة iPhone 15، فإننا نترك الكثير من الأشياء في الماضي، ونأمل أن يكون هناك أشياء أفضل.

أكثر هذه التغييرات إثارة للاهتمام هو زر الإجراء، الذي يمكن برمجته للقيام بأحد الأشياء العديدة. افتراضيًا، سيظل يقوم بالتبديل بين الوضعين الصامت والرنين. ولكن من خلال الدخول إلى الإعدادات، يمكنك تخصيصها لبدء التسجيل الصوتي وفتح الكاميرا وتبديل أوضاع التركيز والمزيد. داخل كل اختصار، يمكنك الحصول على مزيد من الدقة حول ما يفعله زر الإجراء. لنفترض أنك اخترت اختصار الكاميرا. يمكنك النقر على القائمة المنسدلة لاختيار ما إذا كان سيتم تشغيله في وضع الصورة العادي أو في صورة شخصية أو فيديو أو صورة شخصية.

شيء واحد جدير بالملاحظة حول زر الإجراء هو أنه، بصرف النظر عن الوضع الافتراضي، سيتعين عليك الضغط عليه لفترة طويلة لبدء الاختصار فعليًا. إذا قمت بالضغط عليه فقط، سترى مؤشرًا على الشاشة بجوار الزر يخبرك بالضغط باستمرار، بينما تتغير الجزيرة الديناميكية للإشارة إلى ما سيتم تشغيله. اعتقدت أنه سيكون من المزعج أن أضطر إلى الضغط لفترة طويلة على الزر لتشغيل ما أريده بالفعل، ولكن من خلال قضاء المزيد من الوقت معه شعرت أنه قد يكون من السهل جدًا إيقاف الإجراء. على الرغم من أنني لا أعتقد أن الضغط لفترة طويلة سيمنع بالضرورة الدفعات العرضية، إلا أنه على الأقل أقل احتمالية لحدوثها من النقر البسيط. من الواضح أن هذا شيء سيتعين علي اختباره في العالم الحقيقي من خلال رميه في حقيبتي أو حقيبتي لمعرفة مدى إزعاجه.

تمكنت بسرعة من التحقق من عدسة التكبير الجديدة في هاتف iPhone 15 Pro Max من خلال التقاط صور لشخصيات إعلامية من مسافة بعيدة. لقد استخدمت iPhone 14 Pro الخاص بي لالتقاط صورة لمايكل فيشر (المعروف أيضًا باسم The Mr Mobile) من جميع أنحاء منطقة العرض العملاق، مما دفع الكاميرا إلى الحد الأقصى للتكبير/التصغير بمقدار 15x. بعد ذلك، باستخدام جهاز iPhone 15 Pro Max التجريبي، قمت بالتقاط صورة لشخص آخر من مسافة بعيدة قليلاً، باستخدام الحد الأقصى للتكبير/التصغير 25x. لم تكن الصور من الهاتف الأحدث أقرب كثيرًا فحسب، بل بدت أيضًا أكثر سطوعًا ووضوحًا.

بالطبع، هذا ليس شيئًا يمكنني تقييمه بشكل صحيح حتى يتم إجراء مقارنة حقيقية جنبًا إلى جنب مع إعدادات أكثر عدالة، ولكن يمكنني بالفعل أن أخبرك أنه على iPhone 15 Pro Max، ستحصل على نافذة صغيرة في أعلى اليسار ل إظهار المكان الذي تم تكبيره في الإطار. هذه هي الطريقة الأساسية التي تقوم بها جميع الهواتف ذات التكبير الشديد (مثل هواتف Pixel وGalaxy الرائدة) أيضًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: iPhone 15 Pro Max من خلال

إقرأ أيضاً:

حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، الذين أدوا امتحان الفيزياء، تقرير اللجنة الفنية غدا الاثنين، والتي وجّه وزير التربية والتعليم بتشكيلها للوقوف على مدى مطابقة ورقة الامتحان للمواصفات الفنية، بعد تداول العديد من الشكاوى من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

الوزير يحاسب المخالف 

قال أيمن محفوظ المحامي، إنه يجوز لوزير التعليم أن يحاسب واضعي الأسئلة الصعبة في الامتحان بعقوبات إدراية تبدأ من الإنذار وحتى المنع من وضع الامتحانات أو النقل لوظيفة إدارية وذلك وفق التقرير الصادر من اللجنة المحايده التي أمر وزير التعليم بتشكيلها، موضحا أنه يجوز له تنظيم الامتحان وإلغاء الأسئلة الصعبة وترتيب الدرجات للطلاب بناء على هذا التقرير.

نصوص قانون التعليم 

وأوضح، أنه وفقاً لما نص عليه قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته في 8 أبريل عام 2019، يتولى وزير التعليم إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ هذا القانون، وله بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم أن يصدر من الأحكام المؤقتة ما يقتضيه نظام الدراسة أو الخطط الدراسية أو مناهج الدراسة أو نظم الامتحان وغير ذلك في إطار تنظيم عمليه الامتحانات، مشيرا إلى أن قرار وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة محايدة لفحص أسئلة امتحان الفيزياء جاء مطابقا لصحيح القانون.

مقالات مشابهة

  • Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)